header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تنمية الذاكرة السمعية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / عزيزة جلال محمد حسانين شلبى ؛ إشراف نهى محمود الزيات : جمال مختار حمزة

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : عزيزة جلال محمد حسانين شلبى : 2019Description: 234 ص ؛ 25سمOther title:
  • Developing the auditory memory for Kindergarten Children with learning disabilities [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى الذاكرة السمعية لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم: و ذلك من خلال إستخدام برنامج تدريبى لتحسين الذاكرة السمعية لدى هؤلاء الأطفال: و التحقق من استمرارية البرنامج: حيث استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة لواحد لمناسبته لطبيعة العينة: و قد تتبع تصميم القياس القبلى على المجموعة التجريبية و القياس البعدى و التتبعى على نفس المجموعة التجريبية: و تكونت عينة الدراسة من (10) اطفال (5 ذكور-5 إناث) من أطفال المستوى الثانى من رياض الأطفال ذوى صعوبات التعلم النمائية و الذين تتراوح اعمارهم بين (5-6) سنوات و قد تم التطبيق الميدانى من هذا البحث على مركز الأطفال ذوى الاجتياجات الخاصة بجامعة عين شمس بمحافظة القاهرة: و استخدمت الدراسة الأدوات التالية: اختبار استانفورد بينيه للذكاء الصورة الرابعة (مصر حنورة:2003) قائمة صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة (إعداد عادل عبدالله 2006): اختبار ستانفورد بينيه للذكاء الصورة الرابعة (مصر حنورة: 2003): تم تطبيق الجزء الخاص بالذكرة قصيرة المدى (الذاكرة السمعية): و برنامج لتنمية الذاكرة السمعية لدى الأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم (إعداد الباحثة): و أسفرت النتائج على فعالية البرنامج المستخدم فى تنمية الذاكرة السمعية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2019.عز.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025681000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2019.عز.ت (Browse shelf(Opens below)) 25681.CD Not for loan 01020100025681000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2019.عب.ب برنامج إرشادى لإشباع بعض الحاجات النفسية لأطفال مرضى الثلاسيميا / Cai01.26.03.M.Sc.2019.عب.ف فاعلية برنامج قائم على الأنشطة التفاعلية لخفض حدة السلوك النمطى لدى الأطفال الذاتويين بالروضات الدامجة / Cai01.26.03.M.Sc.2019.عب.ف فاعلية برنامج قائم على الأنشطة التفاعلية لخفض حدة السلوك النمطى لدى الأطفال الذاتويين بالروضات الدامجة / Cai01.26.03.M.Sc.2019.عز.ت تنمية الذاكرة السمعية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.03.M.Sc.2019.عز.ت تنمية الذاكرة السمعية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.03.M.Sc.2019.عز.ف فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الجماعية التفاعلية لتنمية مهارة التخطيط لطفل الروضة / Cai01.26.03.M.Sc.2019.عز.ف فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الجماعية التفاعلية لتنمية مهارة التخطيط لطفل الروضة /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

تهدف الدراسة الحالية إلى الذاكرة السمعية لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم: و ذلك من خلال إستخدام برنامج تدريبى لتحسين الذاكرة السمعية لدى هؤلاء الأطفال: و التحقق من استمرارية البرنامج: حيث استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة لواحد لمناسبته لطبيعة العينة: و قد تتبع تصميم القياس القبلى على المجموعة التجريبية و القياس البعدى و التتبعى على نفس المجموعة التجريبية: و تكونت عينة الدراسة من (10) اطفال (5 ذكور-5 إناث) من أطفال المستوى الثانى من رياض الأطفال ذوى صعوبات التعلم النمائية و الذين تتراوح اعمارهم بين (5-6) سنوات و قد تم التطبيق الميدانى من هذا البحث على مركز الأطفال ذوى الاجتياجات الخاصة بجامعة عين شمس بمحافظة القاهرة: و استخدمت الدراسة الأدوات التالية: اختبار استانفورد بينيه للذكاء الصورة الرابعة (مصر حنورة:2003) قائمة صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة (إعداد عادل عبدالله 2006): اختبار ستانفورد بينيه للذكاء الصورة الرابعة (مصر حنورة: 2003): تم تطبيق الجزء الخاص بالذكرة قصيرة المدى (الذاكرة السمعية): و برنامج لتنمية الذاكرة السمعية لدى الأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم (إعداد الباحثة): و أسفرت النتائج على فعالية البرنامج المستخدم فى تنمية الذاكرة السمعية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image