تنمية الذاكرة السمعية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / عزيزة جلال محمد حسانين شلبى ؛ إشراف نهى محمود الزيات : جمال مختار حمزة
Material type:
- Developing the auditory memory for Kindergarten Children with learning disabilities [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2019.عز.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025681000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2019.عز.ت (Browse shelf(Opens below)) | 25681.CD | Not for loan | 01020100025681000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.26.03.M.Sc.2019.عب.ب برنامج إرشادى لإشباع بعض الحاجات النفسية لأطفال مرضى الثلاسيميا / | Cai01.26.03.M.Sc.2019.عب.ف فاعلية برنامج قائم على الأنشطة التفاعلية لخفض حدة السلوك النمطى لدى الأطفال الذاتويين بالروضات الدامجة / | Cai01.26.03.M.Sc.2019.عب.ف فاعلية برنامج قائم على الأنشطة التفاعلية لخفض حدة السلوك النمطى لدى الأطفال الذاتويين بالروضات الدامجة / | Cai01.26.03.M.Sc.2019.عز.ت تنمية الذاكرة السمعية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / | Cai01.26.03.M.Sc.2019.عز.ت تنمية الذاكرة السمعية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / | Cai01.26.03.M.Sc.2019.عز.ف فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الجماعية التفاعلية لتنمية مهارة التخطيط لطفل الروضة / | Cai01.26.03.M.Sc.2019.عز.ف فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الجماعية التفاعلية لتنمية مهارة التخطيط لطفل الروضة / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
تهدف الدراسة الحالية إلى الذاكرة السمعية لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم: و ذلك من خلال إستخدام برنامج تدريبى لتحسين الذاكرة السمعية لدى هؤلاء الأطفال: و التحقق من استمرارية البرنامج: حيث استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة لواحد لمناسبته لطبيعة العينة: و قد تتبع تصميم القياس القبلى على المجموعة التجريبية و القياس البعدى و التتبعى على نفس المجموعة التجريبية: و تكونت عينة الدراسة من (10) اطفال (5 ذكور-5 إناث) من أطفال المستوى الثانى من رياض الأطفال ذوى صعوبات التعلم النمائية و الذين تتراوح اعمارهم بين (5-6) سنوات و قد تم التطبيق الميدانى من هذا البحث على مركز الأطفال ذوى الاجتياجات الخاصة بجامعة عين شمس بمحافظة القاهرة: و استخدمت الدراسة الأدوات التالية: اختبار استانفورد بينيه للذكاء الصورة الرابعة (مصر حنورة:2003) قائمة صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة (إعداد عادل عبدالله 2006): اختبار ستانفورد بينيه للذكاء الصورة الرابعة (مصر حنورة: 2003): تم تطبيق الجزء الخاص بالذكرة قصيرة المدى (الذاكرة السمعية): و برنامج لتنمية الذاكرة السمعية لدى الأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم (إعداد الباحثة): و أسفرت النتائج على فعالية البرنامج المستخدم فى تنمية الذاكرة السمعية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.