header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج لتنمية كفايات معلمى غرف المصادر و أثره فى تحسين مستوى التحصيل الدراسى و السلوك التكيفى للأطفال فى مدارس الدمج / حسان على محمد النجار ؛ إشراف عبدالعزيز السيد الشخص : السيد يس التهامى محمد : رضا خيرى عبدالعزيز حسين

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : حسان على محمد النجار : 2018Description: 414 ص : أشكال : صور ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a program for developing resource room teachers{u2019} competences and its effect on improving the level of academic achievement and adaptive behavior among children in inclusive schools [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم التربية الخاصة Summary: مقدمة الدراسة و مشكلتها: تهدف التربية الخاصة إلى تعليم الطفل ذى الاحتياجات الخاصة و تنمية قدراته فى ضوء الإمكانات المتاحة لمساعدته على الوصول إلى أقصى ما تسمح به هذه الإمكانات: و ذلك بوضع برامج تراعى ظروفه و متطلباته و تُيسر له التعليم و التعلم: إلا أن تعليم هؤلاء الأطفال فى مدارس خاصة بهم يؤدى إلى عزلهم عن المجتمع و إلى وجود حواجز نفسية بينهم و بين أقرانهم العاديين: و مع تزايد الاهتمام العالمى بتربية و تعليم الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة فى الآونة الأخيرة باعتبارهم أناس لهم حق الرعاية الصحية: و التعليمية: و الاجتماعية: و التأهيلية فى جميع مراحل نموهم و تطورهم شأنهم شأن الأطفال العاديين: و ظهرت عدة خبرات ناجحة لنظام الدمج التعليمى للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة بالمدارس العادية بهدف مساعدتهم على تطوير قدراتهم التعليمية: و اتجهت المؤسسات التعليمية إلى دمج الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة مع العاديين فيما يُعرف بفصول الدمج: و لكى نستطيع رعاية الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة من خلال إدماجهم مع الأطفال العاديين لا بد من توافر معلم غرفة المصادر المؤهل لذلك: و أن تتوافر لديه الكفايات المهنية و الشخصية المناسبة بما يمكنه من القيام بالدور التعاونى الفعّال لإنجاح عملية الدمج و لأداء عمله على أكمل وجه
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.Ph.D.2018.حس.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025744000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.Ph.D.2018.حس.ب (Browse shelf(Opens below)) 25744.CD Not for loan 01020100025744000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.34.Ph.D.2018.إي.إ إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التحليل اللغوى لتنمية مهارات تحليل النص والتخيل الأدبى لدى طلاب المرحلة الثانوية / Cai01.34.Ph.D.2018.إي.إ إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التحليل اللغوى لتنمية مهارات تحليل النص والتخيل الأدبى لدى طلاب المرحلة الثانوية / Cai01.34.Ph.D.2018.حس.ب برنامج لتنمية كفايات معلمى غرف المصادر و أثره فى تحسين مستوى التحصيل الدراسى و السلوك التكيفى للأطفال فى مدارس الدمج / Cai01.34.Ph.D.2018.حس.ب برنامج لتنمية كفايات معلمى غرف المصادر و أثره فى تحسين مستوى التحصيل الدراسى و السلوك التكيفى للأطفال فى مدارس الدمج / Cai01.34.Ph.D.2018.حس.ف الفكر التربوى عند الإمام ابن قتيبة الدينورى و تطبيقاته التربوية213هـ - 276هـ / Cai01.34.Ph.D.2018.حس.ف الفكر التربوى عند الإمام ابن قتيبة الدينورى و تطبيقاته التربوية213هـ - 276هـ / Cai01.34.Ph.D.2018.دا.ا استخدام المراهقين لبعض المواقع الإخبارية العربية و الأجنبية و علاقته باتجاهاتهم نحو القضايا السياسية المصرية الخارجية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم التربية الخاصة

مقدمة الدراسة و مشكلتها: تهدف التربية الخاصة إلى تعليم الطفل ذى الاحتياجات الخاصة و تنمية قدراته فى ضوء الإمكانات المتاحة لمساعدته على الوصول إلى أقصى ما تسمح به هذه الإمكانات: و ذلك بوضع برامج تراعى ظروفه و متطلباته و تُيسر له التعليم و التعلم: إلا أن تعليم هؤلاء الأطفال فى مدارس خاصة بهم يؤدى إلى عزلهم عن المجتمع و إلى وجود حواجز نفسية بينهم و بين أقرانهم العاديين: و مع تزايد الاهتمام العالمى بتربية و تعليم الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة فى الآونة الأخيرة باعتبارهم أناس لهم حق الرعاية الصحية: و التعليمية: و الاجتماعية: و التأهيلية فى جميع مراحل نموهم و تطورهم شأنهم شأن الأطفال العاديين: و ظهرت عدة خبرات ناجحة لنظام الدمج التعليمى للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة بالمدارس العادية بهدف مساعدتهم على تطوير قدراتهم التعليمية: و اتجهت المؤسسات التعليمية إلى دمج الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة مع العاديين فيما يُعرف بفصول الدمج: و لكى نستطيع رعاية الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة من خلال إدماجهم مع الأطفال العاديين لا بد من توافر معلم غرفة المصادر المؤهل لذلك: و أن تتوافر لديه الكفايات المهنية و الشخصية المناسبة بما يمكنه من القيام بالدور التعاونى الفعّال لإنجاح عملية الدمج و لأداء عمله على أكمل وجه

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image