header
Image from OpenLibrary

استخدام بعض استراتيجيات التقيين الدينامى لتنميية المهارات الحسية لدى الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعليم / أسماء بدراوى السعيد البدراوى ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : عزة عبدالمنعم رضوان

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أسماء بدراوى السعيد البدراوى : 2018Description: 174ص ؛ 25سمOther title:
  • Use some dynamic assessment strategies for the development of sensory skills In children with mental disabilities who are able to teach [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: هدف الدراسة: الكشف عن فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التقييم الدينامى لتنمية المهارات الحسية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم: و التحقيق من فاعليتة بعد مرور فترة المتابعة: عينة الدارسة: (10) أطفال معاقين عقليا قابلين للتعليم (4 ذكور: 6 إناث) تتراوح أعمارهم الزمنية من (8-10) عام بمتوسط (9,19) عام و انحراف معيارى (0.64): بعمر عقلى (5-7) عام بمتوسط (6,39) عام و انحراف معيارى (0.65): و مقدار ذكائهم ما بين (55-70)وفقا للتصنيف التربوى (التربية الخاصة) بالمدرسة بمتوسط (63) و انحراف معيا رى (5.96): كمجموعة تجريبية واحدة. نتائج الدراسة: أسفرت الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطات رتب درجات اطفال المجموعة التجريبية فى القياس القبلى و البعدى على مقياس المهارات الحسية بعد تطبيق برنامج التقييم الدينامى لتنمية المهارات الحسية لصالح القياس البعدى. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياس البعدى و التتبعى على مقياس المهارات الحسية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2018.أس.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025772000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2018.أس.إ (Browse shelf(Opens below)) 25772.CD Not for loan 01020100025772000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2018.أح.ب برنامج لتوظيف اللغة فى تحسين التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين / Cai01.26.03.M.Sc.2018.أح.ف فاعلية برنامج قائم على مفاهيم نظرية العقل لتحسين الانتباه و التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين / Cai01.26.03.M.Sc.2018.أح.ف فاعلية برنامج قائم على مفاهيم نظرية العقل لتحسين الانتباه و التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين / Cai01.26.03.M.Sc.2018.أس.إ استخدام بعض استراتيجيات التقيين الدينامى لتنميية المهارات الحسية لدى الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعليم / Cai01.26.03.M.Sc.2018.أس.إ استخدام بعض استراتيجيات التقيين الدينامى لتنميية المهارات الحسية لدى الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعليم / Cai01.26.03.M.Sc.2018.أم.ب برنامج قائم على تدربيات الظلام لتنمية الادراك الحسى لدى الاطفال الذاتويين / Cai01.26.03.M.Sc.2018.أم.ب برنامج قائم على تدربيات الظلام لتنمية الادراك الحسى لدى الاطفال الذاتويين /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدف الدراسة: الكشف عن فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التقييم الدينامى لتنمية المهارات الحسية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم: و التحقيق من فاعليتة بعد مرور فترة المتابعة: عينة الدارسة: (10) أطفال معاقين عقليا قابلين للتعليم (4 ذكور: 6 إناث) تتراوح أعمارهم الزمنية من (8-10) عام بمتوسط (9,19) عام و انحراف معيارى (0.64): بعمر عقلى (5-7) عام بمتوسط (6,39) عام و انحراف معيارى (0.65): و مقدار ذكائهم ما بين (55-70)وفقا للتصنيف التربوى (التربية الخاصة) بالمدرسة بمتوسط (63) و انحراف معيا رى (5.96): كمجموعة تجريبية واحدة. نتائج الدراسة: أسفرت الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطات رتب درجات اطفال المجموعة التجريبية فى القياس القبلى و البعدى على مقياس المهارات الحسية بعد تطبيق برنامج التقييم الدينامى لتنمية المهارات الحسية لصالح القياس البعدى. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياس البعدى و التتبعى على مقياس المهارات الحسية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.