header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على تفعيل المقترحات الموجهه لأولياء الأمور لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لطفل الروضة = The program is based on activation of proposals addressed to parents for development of academic skills before kindergarten child / امانى عبدالظاهر محمد محمد ؛ إشراف سعاد عبدالعزيز نجله : سعاد السيد ابراهيم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : امانى عبدالظاهر محمد محمد : 2019Description: 251 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • The program is based on activation of proposals addressed to parents for development of academic skills before kindergarten child [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الاساسية Summary: تهدف الدراسة إلى تفعيل التعاون و المشاركة بين المعلمة و الأسرة لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لطفل الروضة بإستخدام (مقترحات أولياء الأمور) الواردة فى كتاب وزارة التربية و التعليم (إطار المنهج "حقى ألعب و أتعلم و ابتكر") و تدعيم الوالدين و تشجيعهم على إستخدام أنماط مبتكرة من الأنشطة المنزلية الغير روتينية و التواصل لوصف هذه الأنشطة مما يشكل تعاون مستمر بين الوالدين و المعلمة وصولاً إلي برنامج مقترح لتفعيل المقترحات الموجهة لأولياء الأمور لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لطفل الروضة. و تكونت عينة الدراسة من: عينة من أطفال رياض الأطفال بلغ عددهم (60) طفلاً وطفلة من المستوى الثانى (كى جى2): تم تقسميهم إلى مجموعتين ضابطة و أخرى تجريبية بواقع (30) طفلاً و طفلة فى كل مجموعة. أعدت الباحثة الأدوات اللازمة للدراسة من خلال الإطلاع على المراجع العربية و الأجنبية و المجلات و الدوريات العلمية و الدراسات السابقة و النظريات العلمية و تحديد المهارات قبل الأكاديمية التى يجب تنميتها و المقترحات الموجهة لأولياء الأمور لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لطفل الروضة و عمل التجارب الاستطلاعية لأدوات الدراسة: حيث قامت بعمل ورش عمل لهم قبل و أثناء تطبيق البرنامج لتوضح كيف يتم تطبيق البرنامج مع أطفالهم و كيفية تفعيل التعاون والمشاركة بينهم وبين الباحثة لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لأطفالهم من خلال المقترحات التى ترسلها الباحثة لهم: ثم إستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى لتطبيق لقاءات البرنامج للمجموعة التجريبية مع الأطفال وذلك لإكسابهم بعض المهارات قبل الأكاديمية كما توصلت الي ان فاعلية برنامج الدراسة مستمرة بعد فترة زمنية قدرها شهر من التطبيق
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.M.Sc.2019.آم.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025855000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.M.Sc.2019.آم.ب (Browse shelf(Opens below)) 25855.CD Not for loan 01020100025855000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.01.M.Sc.2018.هن.ب برنامج تدريبي لأمناء مكتبات الأطفال لتنمية مهارات التعامل مع الكتاب / Cai01.26.01.M.Sc.2018.هن.ب برنامج تدريبي لأمناء مكتبات الأطفال لتنمية مهارات التعامل مع الكتاب / Cai01.26.01.M.Sc.2019.آم.ب برنامج قائم على تفعيل المقترحات الموجهه لأولياء الأمور لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لطفل الروضة = The program is based on activation of proposals addressed to parents for development of academic skills before kindergarten child / Cai01.26.01.M.Sc.2019.آم.ب برنامج قائم على تفعيل المقترحات الموجهه لأولياء الأمور لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لطفل الروضة = The program is based on activation of proposals addressed to parents for development of academic skills before kindergarten child / Cai01.26.01.M.Sc.2019.أم.ب برنامج تربية حركية لتنمية بعض الذكاءات المتعددة لطفل الروضة / Cai01.26.01.M.Sc.2019.أم.ب برنامج تربية حركية لتنمية بعض الذكاءات المتعددة لطفل الروضة / Cai01.26.01.M.Sc.2019.دي.ب برنامج تدريبى لتنمية الثقافة الصحية لدى الطالبة المعلمة فى ضوء معاييرالمنهج المطور /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الاساسية

تهدف الدراسة إلى تفعيل التعاون و المشاركة بين المعلمة و الأسرة لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لطفل الروضة بإستخدام (مقترحات أولياء الأمور) الواردة فى كتاب وزارة التربية و التعليم (إطار المنهج "حقى ألعب و أتعلم و ابتكر") و تدعيم الوالدين و تشجيعهم على إستخدام أنماط مبتكرة من الأنشطة المنزلية الغير روتينية و التواصل لوصف هذه الأنشطة مما يشكل تعاون مستمر بين الوالدين و المعلمة وصولاً إلي برنامج مقترح لتفعيل المقترحات الموجهة لأولياء الأمور لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لطفل الروضة. و تكونت عينة الدراسة من: عينة من أطفال رياض الأطفال بلغ عددهم (60) طفلاً وطفلة من المستوى الثانى (كى جى2): تم تقسميهم إلى مجموعتين ضابطة و أخرى تجريبية بواقع (30) طفلاً و طفلة فى كل مجموعة. أعدت الباحثة الأدوات اللازمة للدراسة من خلال الإطلاع على المراجع العربية و الأجنبية و المجلات و الدوريات العلمية و الدراسات السابقة و النظريات العلمية و تحديد المهارات قبل الأكاديمية التى يجب تنميتها و المقترحات الموجهة لأولياء الأمور لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لطفل الروضة و عمل التجارب الاستطلاعية لأدوات الدراسة: حيث قامت بعمل ورش عمل لهم قبل و أثناء تطبيق البرنامج لتوضح كيف يتم تطبيق البرنامج مع أطفالهم و كيفية تفعيل التعاون والمشاركة بينهم وبين الباحثة لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لأطفالهم من خلال المقترحات التى ترسلها الباحثة لهم: ثم إستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى لتطبيق لقاءات البرنامج للمجموعة التجريبية مع الأطفال وذلك لإكسابهم بعض المهارات قبل الأكاديمية كما توصلت الي ان فاعلية برنامج الدراسة مستمرة بعد فترة زمنية قدرها شهر من التطبيق

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image