header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج الإيقاع الحركى فى تنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال الذاتويين فائقى الأداء الوظيفى / أيمن دانيال شنودة ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : هبة إسماعيل

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أيمن دانيال شنودة : 2019Description: 299ص ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of the motor rhythm program in the development of language skills in autistic children with high-level functional performance [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: يهدف البحث الحالى الى إعداد برنامج الإيقاع الحركى فى تنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال الذاتويين فائقى الأداء الوظيفى. و تكونت عينة الدراسة من (8) أطفال ذاتويين فائقى الأداء الوظيفى (6) من الذكور و عدد (2) من الإناث و يترواح أعمارهم من (4-6) سنوات. و قد اشتملت ادوات الدراسة على مقياس استانفورد بينية الصورة الرابعة لقياس ذكاء الأطفال. (إعداد: مصرى حنوره: 2006) و مقياس تقدير الذاتوية فى مرحلة الطفولة (سى: إيه: آر: إس) (إعداد: هدى أمين: 2004) و مقياس اللوتس الألكترونى لتطور و نمو المهارات اللغوية: (إعداد: مؤسسة اللوتس: 2006) و برنامج الإيقاع الحركى لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال الذاتويين فائقى الأداء الوظيفى. (إعداد الباحث) وقد توصلت النتائج الى: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال الذاتويين فائقى الأداء الوظيفى (عينة الدراسة) فى القياسين (القبلى - البعدى) لتطبيق برنامج الإيقاع الحركى - على مقياس (اللوتس الإلكترونى) لتطور و نمو اللغة لدى الأطفال فى اتجاه القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال الذاتويين فائقى الأداء الوظيفى (عينة الدراسة) فى القياسين (البعدى - التتبعى) على مقياس اللوتس الإلكترونى لتطور و نمو اللغة لدى الأطفال
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2019.أي.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025859000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2019.أي.ف (Browse shelf(Opens below)) 25859.CD Not for loan 01020100025859000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

يهدف البحث الحالى الى إعداد برنامج الإيقاع الحركى فى تنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال الذاتويين فائقى الأداء الوظيفى. و تكونت عينة الدراسة من (8) أطفال ذاتويين فائقى الأداء الوظيفى (6) من الذكور و عدد (2) من الإناث و يترواح أعمارهم من (4-6) سنوات. و قد اشتملت ادوات الدراسة على مقياس استانفورد بينية الصورة الرابعة لقياس ذكاء الأطفال. (إعداد: مصرى حنوره: 2006) و مقياس تقدير الذاتوية فى مرحلة الطفولة (سى: إيه: آر: إس) (إعداد: هدى أمين: 2004) و مقياس اللوتس الألكترونى لتطور و نمو المهارات اللغوية: (إعداد: مؤسسة اللوتس: 2006) و برنامج الإيقاع الحركى لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال الذاتويين فائقى الأداء الوظيفى. (إعداد الباحث) وقد توصلت النتائج الى: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال الذاتويين فائقى الأداء الوظيفى (عينة الدراسة) فى القياسين (القبلى - البعدى) لتطبيق برنامج الإيقاع الحركى - على مقياس (اللوتس الإلكترونى) لتطور و نمو اللغة لدى الأطفال فى اتجاه القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال الذاتويين فائقى الأداء الوظيفى (عينة الدراسة) فى القياسين (البعدى - التتبعى) على مقياس اللوتس الإلكترونى لتطور و نمو اللغة لدى الأطفال

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.