header
Image from OpenLibrary

بعض سمات الشخصية لدى طلاب الجامعة و علاقتها بإدارة الذات و الاتجاه نحو الدراسة فى ضوء كل من مستوى الطموح الأكاديمى و مستوى الطموح المهنى = Some personality traits among university students and its relation with self-management and attitude towards study in light of academic and vocational aspiration / السيد أحمد عبدالرحيم عبدالمعبود ؛ إشراف سميرة على جعفر أبوغزالة : على السيد أحمد سليمان

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : السيد أحمد عبدالرحيم عبدالمعبود : 2019Description: 146ص ؛ 25سمOther title:
  • Some personality traits among university students and its relation with self-management and attitude towards study in light of academic and vocational aspiration [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم الإرشاد النفسى Summary: هدفت الدراسة فى ضوء (مستوى الطموح الأكاديمى و المهنى لدى طلاب الجامعة) إلى التعرف على الفروق بين الذكور و الإناث من طلاب الجامعة فى بعض السمات الشخصية: و الفروق بين الجنسين فى إدارة الذات: و كذلك الفروق بينهما فى متغير الاتجاه نحو الدراسة: و توضيح وكشف العلاقة بين هذه المتغيرات. وقد اتبع الباحث في الدراسة المنهج الوصفي: و قام بتطبيق مقياس (مستوى الطموح الأكاديمى و مقياس مستوى الطموح المهنى) إعداد إبراهيم قشقوش 1975 (بعد أن قام الباحث بإعادة التأكد من خصائصه السيكومترية) على عينة الدراسة (435 طالبًا و طالبة :200 ذكورًا : 235 إناثًا) بكلية الطب جامعة القاهرة فى العام الدراسى (2017 - 2018): و تصنيف الطلاب إلى مستويين (مرتفع و منخفض) على المقياسين: و تطبيق (قائمة العوامل الخمسة الكبرى) تعريب و تقنين بشرى إسماعيل 2013 : و كذلك مقياس إدارة الذات إعداد هويدة حنفى محمود (2012): و مقياس الاتجاه نحو الدراسة إعداد الباحث: ثم قام بإجراء الأساليب الإحصائية المناسبة للدراسة: و استنتاج النتائج: و قد أظهرت نتائج الدراسة: فروقًا بين الجنسين في جميع سمات الشخصية: وإدارة الذات: و الاتجاه نحو الدرسة. وجود علاقة موجبة بين أبعاد قائمة العوامل الخمسة الكبرى و جميع أبعاد إدارة الذات: و جميع أبعاد الاتجاه نحو الدراسة لدى عينة الأفراد مرتفعى و منخفضى الطموح الأكاديمى: و الطموح المهنى. وجود علاقة موجبة بين جميع أبعاد إدارة الذات: و جميع أبعاد الاتجاه نحو الدراسة لدى عينة الأفراد مرتفعى و منخفضى الطموح الأكاديمى: و الطموح المهنى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2019.ال.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026059000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2019.ال.ب (Browse shelf(Opens below)) 26059.CD Not for loan 01020100026059000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.M.Sc.2019.إى.أ أنماط استخدام الإنترنت لدى عينة من مرتفعى و منخفضى الإنجاز الأكاديمى بالمدارس الثانوية : دراسة سيكومترية كلينيكية = Internet usage patterns in asample of high and low achievers academic achievement in secondary schools , Psychometric clinical study / Cai01.23.04.M.Sc.2019.إى.أ أنماط استخدام الإنترنت لدى عينة من مرتفعى و منخفضى الإنجاز الأكاديمى بالمدارس الثانوية : دراسة سيكومترية كلينيكية = Internet usage patterns in asample of high and low achievers academic achievement in secondary schools , Psychometric clinical study / Cai01.23.04.M.Sc.2019.ال.ب بعض سمات الشخصية لدى طلاب الجامعة و علاقتها بإدارة الذات و الاتجاه نحو الدراسة فى ضوء كل من مستوى الطموح الأكاديمى و مستوى الطموح المهنى = Some personality traits among university students and its relation with self-management and attitude towards study in light of academic and vocational aspiration / Cai01.23.04.M.Sc.2019.ال.ب بعض سمات الشخصية لدى طلاب الجامعة و علاقتها بإدارة الذات و الاتجاه نحو الدراسة فى ضوء كل من مستوى الطموح الأكاديمى و مستوى الطموح المهنى = Some personality traits among university students and its relation with self-management and attitude towards study in light of academic and vocational aspiration / Cai01.23.04.M.Sc.2019.دى.ت التفكير الإيجابى و علاقته بفاعلية الذات لدى طلاب الجامعة فى ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية / Cai01.23.04.M.Sc.2019.دى.ت التفكير الإيجابى و علاقته بفاعلية الذات لدى طلاب الجامعة فى ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية / Cai01.23.04.M.Sc.2019.رش.م المناخ الأسرى و علاقته ببعض المتغيرات النفسية لدى الابن الوحيد /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم الإرشاد النفسى

هدفت الدراسة فى ضوء (مستوى الطموح الأكاديمى و المهنى لدى طلاب الجامعة) إلى التعرف على الفروق بين الذكور و الإناث من طلاب الجامعة فى بعض السمات الشخصية: و الفروق بين الجنسين فى إدارة الذات: و كذلك الفروق بينهما فى متغير الاتجاه نحو الدراسة: و توضيح وكشف العلاقة بين هذه المتغيرات. وقد اتبع الباحث في الدراسة المنهج الوصفي: و قام بتطبيق مقياس (مستوى الطموح الأكاديمى و مقياس مستوى الطموح المهنى) إعداد إبراهيم قشقوش 1975 (بعد أن قام الباحث بإعادة التأكد من خصائصه السيكومترية) على عينة الدراسة (435 طالبًا و طالبة :200 ذكورًا : 235 إناثًا) بكلية الطب جامعة القاهرة فى العام الدراسى (2017 - 2018): و تصنيف الطلاب إلى مستويين (مرتفع و منخفض) على المقياسين: و تطبيق (قائمة العوامل الخمسة الكبرى) تعريب و تقنين بشرى إسماعيل 2013 : و كذلك مقياس إدارة الذات إعداد هويدة حنفى محمود (2012): و مقياس الاتجاه نحو الدراسة إعداد الباحث: ثم قام بإجراء الأساليب الإحصائية المناسبة للدراسة: و استنتاج النتائج: و قد أظهرت نتائج الدراسة: فروقًا بين الجنسين في جميع سمات الشخصية: وإدارة الذات: و الاتجاه نحو الدرسة. وجود علاقة موجبة بين أبعاد قائمة العوامل الخمسة الكبرى و جميع أبعاد إدارة الذات: و جميع أبعاد الاتجاه نحو الدراسة لدى عينة الأفراد مرتفعى و منخفضى الطموح الأكاديمى: و الطموح المهنى. وجود علاقة موجبة بين جميع أبعاد إدارة الذات: و جميع أبعاد الاتجاه نحو الدراسة لدى عينة الأفراد مرتفعى و منخفضى الطموح الأكاديمى: و الطموح المهنى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.