برنامج إثرائى لتنمية مفهوم الانتماء لدى طفل الروضة / سامية جمال صدقى حسينى ؛ إشراف شحاته سليمان محمد : جمال مختار حمزة
Material type:
- An enrichment program to develop the belonging concept for the kindergarten children [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2019.سا.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100026064000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2019.سا.ب (Browse shelf(Opens below)) | 26064.CD | Not for loan | 01020100026064000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.26.03.M.Sc.2019.زم.ب برنامج قائم على استراتيجية معالجة المعلومات لتنمية الذاكرة العاملة لدى الأطفال ذوى القدرات العقلية البينية / | Cai01.26.03.M.Sc.2019.سا.إ لتنمية المهارات الحس المركبة لدى الأطفال ذوى اضطراب الذاتوية HELP استخدام برنامج هيلب / | Cai01.26.03.M.Sc.2019.سا.إ لتنمية المهارات الحس المركبة لدى الأطفال ذوى اضطراب الذاتوية HELP استخدام برنامج هيلب / | Cai01.26.03.M.Sc.2019.سا.ب برنامج إثرائى لتنمية مفهوم الانتماء لدى طفل الروضة / | Cai01.26.03.M.Sc.2019.سا.ب برنامج إثرائى لتنمية مفهوم الانتماء لدى طفل الروضة / | Cai01.26.03.M.Sc.2019.سم.ب برنامج لتنمية التفاؤل و الدافعية للإنجاز لدى طالبات كلية رياض الأطفال / | Cai01.26.03.M.Sc.2019.سم.ب برنامج لتنمية التفاؤل و الدافعية للإنجاز لدى طالبات كلية رياض الأطفال / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدفت الدراسة إلى تنمية بعض قيم الانتماء لدى طفل الروضة من خلال برنامج يعتمد على مجموعة من الأنشطة المتكاملة و التحقق من فاعلية البرنامج المقترح و التحقق من استمرارية فاعليته. و اعتمد الدراسة على عينة تكونت من 30 طفلا (ذكور و إناث) أطفال المستوى الثانى تراوحت درجات ذكائهم ما بين (100- 110): و كانت العينة من روضة هابى كيدز بالهرم بمحافظة الجيزة. و استخدمت الدراسة الادوات التالية إختبار ذكاء ستانفورد - بينيه الصورة الخامسة "تقنين محمود ابو النيل 2011"و مقياس لأبعاد الانتماء لطفل الروضة إعداد الباحثة. و إستمارة إستطلاع رأى المعلمات عن الأنشطة المقدمة لتنمية قيم الانتماء لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة): و برنامج أنشطة متكاملة لتنمية الانتماء لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة). و أسفرت نتائج الدراسة عن: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال العينة بالمجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى على مقياس الانتماء لأطفال الروضة بعد تطبيق البرنامج لصالح القياس البعدى. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال العينة بالمجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس الانتماء لأطفال الروضة بعد مرور شهر من القياس البعدى لتطبيق
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.