header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج إثرائى لتنمية مفهوم الانتماء لدى طفل الروضة / سامية جمال صدقى حسينى ؛ إشراف شحاته سليمان محمد : جمال مختار حمزة

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سامية جمال صدقى حسينى : 2019Description: 189ص ؛ 25سمOther title:
  • An enrichment program to develop the belonging concept for the kindergarten children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: هدفت الدراسة إلى تنمية بعض قيم الانتماء لدى طفل الروضة من خلال برنامج يعتمد على مجموعة من الأنشطة المتكاملة و التحقق من فاعلية البرنامج المقترح و التحقق من استمرارية فاعليته. و اعتمد الدراسة على عينة تكونت من 30 طفلا (ذكور و إناث) أطفال المستوى الثانى تراوحت درجات ذكائهم ما بين (100- 110): و كانت العينة من روضة هابى كيدز بالهرم بمحافظة الجيزة. و استخدمت الدراسة الادوات التالية إختبار ذكاء ستانفورد - بينيه الصورة الخامسة "تقنين محمود ابو النيل 2011"و مقياس لأبعاد الانتماء لطفل الروضة إعداد الباحثة. و إستمارة إستطلاع رأى المعلمات عن الأنشطة المقدمة لتنمية قيم الانتماء لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة): و برنامج أنشطة متكاملة لتنمية الانتماء لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة). و أسفرت نتائج الدراسة عن: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال العينة بالمجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى على مقياس الانتماء لأطفال الروضة بعد تطبيق البرنامج لصالح القياس البعدى. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال العينة بالمجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس الانتماء لأطفال الروضة بعد مرور شهر من القياس البعدى لتطبيق
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2019.سا.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026064000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2019.سا.ب (Browse shelf(Opens below)) 26064.CD Not for loan 01020100026064000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2019.زم.ب برنامج قائم على استراتيجية معالجة المعلومات لتنمية الذاكرة العاملة لدى الأطفال ذوى القدرات العقلية البينية / Cai01.26.03.M.Sc.2019.سا.إ لتنمية المهارات الحس المركبة لدى الأطفال ذوى اضطراب الذاتوية HELP استخدام برنامج هيلب / Cai01.26.03.M.Sc.2019.سا.إ لتنمية المهارات الحس المركبة لدى الأطفال ذوى اضطراب الذاتوية HELP استخدام برنامج هيلب / Cai01.26.03.M.Sc.2019.سا.ب برنامج إثرائى لتنمية مفهوم الانتماء لدى طفل الروضة / Cai01.26.03.M.Sc.2019.سا.ب برنامج إثرائى لتنمية مفهوم الانتماء لدى طفل الروضة / Cai01.26.03.M.Sc.2019.سم.ب برنامج لتنمية التفاؤل و الدافعية للإنجاز لدى طالبات كلية رياض الأطفال / Cai01.26.03.M.Sc.2019.سم.ب برنامج لتنمية التفاؤل و الدافعية للإنجاز لدى طالبات كلية رياض الأطفال /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدفت الدراسة إلى تنمية بعض قيم الانتماء لدى طفل الروضة من خلال برنامج يعتمد على مجموعة من الأنشطة المتكاملة و التحقق من فاعلية البرنامج المقترح و التحقق من استمرارية فاعليته. و اعتمد الدراسة على عينة تكونت من 30 طفلا (ذكور و إناث) أطفال المستوى الثانى تراوحت درجات ذكائهم ما بين (100- 110): و كانت العينة من روضة هابى كيدز بالهرم بمحافظة الجيزة. و استخدمت الدراسة الادوات التالية إختبار ذكاء ستانفورد - بينيه الصورة الخامسة "تقنين محمود ابو النيل 2011"و مقياس لأبعاد الانتماء لطفل الروضة إعداد الباحثة. و إستمارة إستطلاع رأى المعلمات عن الأنشطة المقدمة لتنمية قيم الانتماء لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة): و برنامج أنشطة متكاملة لتنمية الانتماء لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة). و أسفرت نتائج الدراسة عن: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال العينة بالمجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى على مقياس الانتماء لأطفال الروضة بعد تطبيق البرنامج لصالح القياس البعدى. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال العينة بالمجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس الانتماء لأطفال الروضة بعد مرور شهر من القياس البعدى لتطبيق

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image