header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج إثرائى لتنمية مفهوم الانتماء لدى طفل الروضة / سامية جمال صدقى حسينى ؛ إشراف شحاته سليمان محمد : جمال مختار حمزة

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سامية جمال صدقى حسينى : 2019Description: 189ص ؛ 25سمOther title:
  • An enrichment program to develop the belonging concept for the kindergarten children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: هدفت الدراسة إلى تنمية بعض قيم الانتماء لدى طفل الروضة من خلال برنامج يعتمد على مجموعة من الأنشطة المتكاملة و التحقق من فاعلية البرنامج المقترح و التحقق من استمرارية فاعليته. و اعتمد الدراسة على عينة تكونت من 30 طفلا (ذكور و إناث) أطفال المستوى الثانى تراوحت درجات ذكائهم ما بين (100- 110): و كانت العينة من روضة هابى كيدز بالهرم بمحافظة الجيزة. و استخدمت الدراسة الادوات التالية إختبار ذكاء ستانفورد - بينيه الصورة الخامسة "تقنين محمود ابو النيل 2011"و مقياس لأبعاد الانتماء لطفل الروضة إعداد الباحثة. و إستمارة إستطلاع رأى المعلمات عن الأنشطة المقدمة لتنمية قيم الانتماء لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة): و برنامج أنشطة متكاملة لتنمية الانتماء لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة). و أسفرت نتائج الدراسة عن: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال العينة بالمجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى على مقياس الانتماء لأطفال الروضة بعد تطبيق البرنامج لصالح القياس البعدى. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال العينة بالمجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس الانتماء لأطفال الروضة بعد مرور شهر من القياس البعدى لتطبيق
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2019.سا.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026064000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2019.سا.ب (Browse shelf(Opens below)) 26064.CD Not for loan 01020100026064000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدفت الدراسة إلى تنمية بعض قيم الانتماء لدى طفل الروضة من خلال برنامج يعتمد على مجموعة من الأنشطة المتكاملة و التحقق من فاعلية البرنامج المقترح و التحقق من استمرارية فاعليته. و اعتمد الدراسة على عينة تكونت من 30 طفلا (ذكور و إناث) أطفال المستوى الثانى تراوحت درجات ذكائهم ما بين (100- 110): و كانت العينة من روضة هابى كيدز بالهرم بمحافظة الجيزة. و استخدمت الدراسة الادوات التالية إختبار ذكاء ستانفورد - بينيه الصورة الخامسة "تقنين محمود ابو النيل 2011"و مقياس لأبعاد الانتماء لطفل الروضة إعداد الباحثة. و إستمارة إستطلاع رأى المعلمات عن الأنشطة المقدمة لتنمية قيم الانتماء لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة): و برنامج أنشطة متكاملة لتنمية الانتماء لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة). و أسفرت نتائج الدراسة عن: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال العينة بالمجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى على مقياس الانتماء لأطفال الروضة بعد تطبيق البرنامج لصالح القياس البعدى. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال العينة بالمجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس الانتماء لأطفال الروضة بعد مرور شهر من القياس البعدى لتطبيق

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image