header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

أثر برنامج تدريبى لما وراء الذاكرة فى تنمية بعض القدرات المعرفية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى / وفاء عيد ابراهيم محمد أحمد ؛ إشراف رجاء محمود أبوعلام : منى حسن السيد بدوى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : وفاء عيد ابراهيم محمد أحمد : 2019Description: 196 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The effect of a training program for metamemory on developing some cognitive abilities of children with learning disabilities at the first stage of basic education [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر البرنامج التدريبى لما وراء الذاكرة فى تنمية مستوى كل من (ما وراء الذاكرة: و الاسترجاع: و الفهم القرائى): و تصميم مقياس حاسوبى لقياس قدرة الاسترجاع: و قد تم إجراء الدراسة على عينة أساسية مكونة من (30) طفلاً و طفلة من أطفال الصف السادس الابتدائى ذوى صعوبات التعلم مقسمة إلي مجموعتين تجريبية وضابطة (15) طفلاً و طفلة لكل مجموعة: و قد قامت الباحثة بتطبيق بطارية ما وراء الذاكرة لبلمونت وبروكوسكى: و اختبار الفهم القرائى إعداد خيرى المغازى: و مقياس الاسترجاع إعداد الباحثة: و توصلت نتائج الدراسة إلي تحسن مستوى كل من ما وراء الذاكرة: و الاسترجاع: و الفهم القرائى فى القياس البعدي لدى أطفال العينة التجريبية فقط
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2019.وف.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026179000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2019.وف.أ (Browse shelf(Opens below)) 26179.CD Not for loan 01020100026179000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.Ph.D.2019.عا.أ أثر برنامج تدريبى على معينات الذاكرة فى تنمية سرعة و دقة الأداءات الأكاديمية و غير الأكاديمية لدى الأطفال المعاقين عقليًا - القابلين للتعليم / Cai01.23.09.Ph.D.2019.مح.أ أثر برنامج لتنمية مهارات الذكاء الاجتماعى فى أبعاد جودة الحياة لدى طلاب جامعة عمران بالجمهورية اليمنية فى ضوء أنموذج مسارات القدرة الاستجابية / Cai01.23.09.Ph.D.2019.مح.أ أثر برنامج لتنمية مهارات الذكاء الاجتماعى فى أبعاد جودة الحياة لدى طلاب جامعة عمران بالجمهورية اليمنية فى ضوء أنموذج مسارات القدرة الاستجابية / Cai01.23.09.Ph.D.2019.وف.أ أثر برنامج تدريبى لما وراء الذاكرة فى تنمية بعض القدرات المعرفية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى / Cai01.23.09.Ph.D.2019.وف.أ أثر برنامج تدريبى لما وراء الذاكرة فى تنمية بعض القدرات المعرفية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى / Cai01.23.09.Ph.D.2020.آ م.أ أثر برنامج قائم على مهارات ما وراء المعرفة فى تنمية التفكير الإيجابى و توجهات الهدف لدى طلاب مرحلة الثانوية العامة = The impact of Met cognitive skills programme on positive thinking and goal orientations for secondary school students / Cai01.23.09.Ph.D.2020.آ م.أ أثر برنامج قائم على مهارات ما وراء المعرفة فى تنمية التفكير الإيجابى و توجهات الهدف لدى طلاب مرحلة الثانوية العامة = The impact of Met cognitive skills programme on positive thinking and goal orientations for secondary school students /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر البرنامج التدريبى لما وراء الذاكرة فى تنمية مستوى كل من (ما وراء الذاكرة: و الاسترجاع: و الفهم القرائى): و تصميم مقياس حاسوبى لقياس قدرة الاسترجاع: و قد تم إجراء الدراسة على عينة أساسية مكونة من (30) طفلاً و طفلة من أطفال الصف السادس الابتدائى ذوى صعوبات التعلم مقسمة إلي مجموعتين تجريبية وضابطة (15) طفلاً و طفلة لكل مجموعة: و قد قامت الباحثة بتطبيق بطارية ما وراء الذاكرة لبلمونت وبروكوسكى: و اختبار الفهم القرائى إعداد خيرى المغازى: و مقياس الاسترجاع إعداد الباحثة: و توصلت نتائج الدراسة إلي تحسن مستوى كل من ما وراء الذاكرة: و الاسترجاع: و الفهم القرائى فى القياس البعدي لدى أطفال العينة التجريبية فقط

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image