header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

أثر برنامج لتنمية مهارات الذكاء الاجتماعى فى أبعاد جودة الحياة لدى طلاب جامعة عمران بالجمهورية اليمنية فى ضوء أنموذج مسارات القدرة الاستجابية / محمد على محسن شارب ؛ إشراف أمانى سعيدة سيد إبراهيم : عبدالحكيم عبده المخلافى : عاصم عبدالمجيد كامل

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : محمد على محسن شارب : 2019Description: 240 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • The impact of a program for developing social intelligence skills in quality of live dimensions students of amran university in republic of yemen in light of response ability pathways model [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية مهارات الذكاء الاجتماعى لدى طلاب جامعة عمران ما يساعد فى رفع كفاءتهم الاجتماعية ويعمل على تحسين أبعاد جودة الحياة لديهم: الأمر الذي دعا إلى أهمية إعداد برنامج لتنمية مهارات الذكاء الاجتماعى لطلاب الجامعة: و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى: و أجريت الدراسة على عينة قوامها (60) فرداً من طلاب و طالبات كلية التربية و الألسن جامعة عمران بالجمهورية اليمنية: تم اختيارهم من مختلف التخصصات و المستويات بطريقة عشوائية: و تم تقسيم العينة إلى مجموعتين إحداهما ضابطة و الأخرى تجريبية شملت كل مجموعة (30) طالباً و طالبة: استخدمت الدراسة مقياس الذكاء الاجتماعى لطلاب الجامعة (إعداد الباحث): و مقياس جودة الحياة لطلاب الجامعة من إعداد/ محمود عبدالحليم منسى وعلى مهدى كاظم: و البرنامج المقترح إعداد/ الباحث
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2019.مح.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026206000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2019.مح.أ (Browse shelf(Opens below)) 26206.CD Not for loan 01020100026206000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.Ph.D.2019.ضح.أ أثر استخدام استراتيجيات المواجهة فى تنمية جودة الحياة و دافعية الإنجاز لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمدرسة الإبتدائية = The effect of a programme for coping strategies in developing quality of life and achievement motivation for pupils with learning disabilities in primary school / Cai01.23.09.Ph.D.2019.عا.أ أثر برنامج تدريبى على معينات الذاكرة فى تنمية سرعة و دقة الأداءات الأكاديمية و غير الأكاديمية لدى الأطفال المعاقين عقليًا - القابلين للتعليم / Cai01.23.09.Ph.D.2019.عا.أ أثر برنامج تدريبى على معينات الذاكرة فى تنمية سرعة و دقة الأداءات الأكاديمية و غير الأكاديمية لدى الأطفال المعاقين عقليًا - القابلين للتعليم / Cai01.23.09.Ph.D.2019.مح.أ أثر برنامج لتنمية مهارات الذكاء الاجتماعى فى أبعاد جودة الحياة لدى طلاب جامعة عمران بالجمهورية اليمنية فى ضوء أنموذج مسارات القدرة الاستجابية / Cai01.23.09.Ph.D.2019.مح.أ أثر برنامج لتنمية مهارات الذكاء الاجتماعى فى أبعاد جودة الحياة لدى طلاب جامعة عمران بالجمهورية اليمنية فى ضوء أنموذج مسارات القدرة الاستجابية / Cai01.23.09.Ph.D.2019.وف.أ أثر برنامج تدريبى لما وراء الذاكرة فى تنمية بعض القدرات المعرفية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى / Cai01.23.09.Ph.D.2019.وف.أ أثر برنامج تدريبى لما وراء الذاكرة فى تنمية بعض القدرات المعرفية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية مهارات الذكاء الاجتماعى لدى طلاب جامعة عمران ما يساعد فى رفع كفاءتهم الاجتماعية ويعمل على تحسين أبعاد جودة الحياة لديهم: الأمر الذي دعا إلى أهمية إعداد برنامج لتنمية مهارات الذكاء الاجتماعى لطلاب الجامعة: و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى: و أجريت الدراسة على عينة قوامها (60) فرداً من طلاب و طالبات كلية التربية و الألسن جامعة عمران بالجمهورية اليمنية: تم اختيارهم من مختلف التخصصات و المستويات بطريقة عشوائية: و تم تقسيم العينة إلى مجموعتين إحداهما ضابطة و الأخرى تجريبية شملت كل مجموعة (30) طالباً و طالبة: استخدمت الدراسة مقياس الذكاء الاجتماعى لطلاب الجامعة (إعداد الباحث): و مقياس جودة الحياة لطلاب الجامعة من إعداد/ محمود عبدالحليم منسى وعلى مهدى كاظم: و البرنامج المقترح إعداد/ الباحث

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image