أثر برنامج لتنمية مهارات الذكاء الاجتماعى فى أبعاد جودة الحياة لدى طلاب جامعة عمران بالجمهورية اليمنية فى ضوء أنموذج مسارات القدرة الاستجابية / محمد على محسن شارب ؛ إشراف أمانى سعيدة سيد إبراهيم : عبدالحكيم عبده المخلافى : عاصم عبدالمجيد كامل
Material type:
- The impact of a program for developing social intelligence skills in quality of live dimensions students of amran university in republic of yemen in light of response ability pathways model [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2019.مح.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100026206000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2019.مح.أ (Browse shelf(Opens below)) | 26206.CD | Not for loan | 01020100026206000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية مهارات الذكاء الاجتماعى لدى طلاب جامعة عمران ما يساعد فى رفع كفاءتهم الاجتماعية ويعمل على تحسين أبعاد جودة الحياة لديهم: الأمر الذي دعا إلى أهمية إعداد برنامج لتنمية مهارات الذكاء الاجتماعى لطلاب الجامعة: و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى: و أجريت الدراسة على عينة قوامها (60) فرداً من طلاب و طالبات كلية التربية و الألسن جامعة عمران بالجمهورية اليمنية: تم اختيارهم من مختلف التخصصات و المستويات بطريقة عشوائية: و تم تقسيم العينة إلى مجموعتين إحداهما ضابطة و الأخرى تجريبية شملت كل مجموعة (30) طالباً و طالبة: استخدمت الدراسة مقياس الذكاء الاجتماعى لطلاب الجامعة (إعداد الباحث): و مقياس جودة الحياة لطلاب الجامعة من إعداد/ محمود عبدالحليم منسى وعلى مهدى كاظم: و البرنامج المقترح إعداد/ الباحث
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.