header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

المعالجة الهارمونية لمازوركا البيانو عند كارول شيمانوفسكي مصنف 50/ عماد حسام عبدالواحد عبدالفتاح ؛ إشراف مرفت مراد قيصر : لبنى يحيى موسى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : عماد حسام عبدالواحد عبدالفتاح : 2019Description: 281 ص : موسيقى ؛ 25سمOther title:
  • Harmonic treatment of karol szymanowski's piano mazurka opus. 50 [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية Summary: هدف البحث إلى التعرف على قالب مازوركا البيانو: و أسلوب كارول شيمانوفسكى فى تأليف مازوركا البيانو من خلال عينة البحث المنتقاة من حيث (السلم أو المقام - السرعة {u٢٠١٣} الميزان - الطول البنائى- الصيغة البنائية - النسيج): و التعرف على الاستخدام الهارمونى عند شيمانوفسكى فى مازوركا البيانو (عينة البحث). اتبع الباحث المنهج الوصفى "تحليل محتوى": و اشتمل مجتمع البحث على مازوركا البيانو مصنف (50) عند كارول شيمانوفسكى: و تم اختيار عينة عشوائية على أساس تنوع الصيغ و السلالم للعينة المنتقاة و عددها (10 مازوركات) أرقامها (1: 2: 3: 4: 5: 7: 8: 11: 18: 19). و استخدام الباحث المدونات الموسيقية و التسجيلات الصوتية لعينة البحث كأدوات: كما وقع النصف الأول من القرن العشرين (1924 - 1926) ببولندا ضمن نطاق حدود البحث. و أشارت النتائج من خلال إجابة الباحث على أسئلة البحث إلى أن كارول شيمانوفسكي استخدم السلالم الكبيرة: و الازدواج المقامى و المقامات الكنسية و الازدواج التونالي. كما استخدم سرعات موسيقية مختلفة: بينما الميزان ثابت في كل مازوركات عينة البحث: و تراوح الطول البنائي بين (53 - 161) مازورة: إلى جانب استخدامه لصيغ بنائية مختلفة (ثلاثية: حرة فى شكل روندو: روندو مع تكرار قسم ب: ثلاثية مركبة: قوسية): و نسيج هوفونى فى جميع المازوركات: ونسيج بوليفوني و مونوفونى فى بعض أجزاء (عينة البحث). كما توصل البحث إلى أن شيمانوفسكي استخدم الأسلوب الهارمونى التقليدى إلى جانب الهارمونى الحديث
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.25.02.Ph.D.2019.عم.م (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026229000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.25.02.Ph.D.2019.عم.م (Browse shelf(Opens below)) 26229.CD Not for loan 01020100026229000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.25.02.Ph.D.2018.يم.ب برنامج مقترح لتنمية مهارات الآداء لدارسى آلة البيانو بإستخدام مؤلفات التانجو عند إرنستو الناصره = A suggested program to develop piano learner performance skills by using 2Ernesto Nazareth3 tango compositions / Cai01.25.02.Ph.D.2019.حس.ب و الإستفادة منه لتحسين أداء دارسى آلة البيانو Toy Story برنامج مقترح مُستوحى من أغانى فيلم حكاية لعبة = A proposed program inspired from the songs of (Toy story) film, and making use thereof in improving the piano students performance / Cai01.25.02.Ph.D.2019.حس.ب و الإستفادة منه لتحسين أداء دارسى آلة البيانو Toy Story برنامج مقترح مُستوحى من أغانى فيلم حكاية لعبة = A proposed program inspired from the songs of (Toy story) film, and making use thereof in improving the piano students performance / Cai01.25.02.Ph.D.2019.عم.م المعالجة الهارمونية لمازوركا البيانو عند كارول شيمانوفسكي مصنف 50/ Cai01.25.02.Ph.D.2019.عم.م المعالجة الهارمونية لمازوركا البيانو عند كارول شيمانوفسكي مصنف 50/ Cai01.25.02.Ph.D.2019.كر.إ إعداد مصاحبة مبتكرة على آلة البيانو لإثراء بعض القوالب الآلية فى الموسيقى العربية = Preparation for creative accompanying on piano to enrich some instrumental forms in Arabic music / Cai01.25.02.Ph.D.2019.كر.إ إعداد مصاحبة مبتكرة على آلة البيانو لإثراء بعض القوالب الآلية فى الموسيقى العربية = Preparation for creative accompanying on piano to enrich some instrumental forms in Arabic music /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية

هدف البحث إلى التعرف على قالب مازوركا البيانو: و أسلوب كارول شيمانوفسكى فى تأليف مازوركا البيانو من خلال عينة البحث المنتقاة من حيث (السلم أو المقام - السرعة {u٢٠١٣} الميزان - الطول البنائى- الصيغة البنائية - النسيج): و التعرف على الاستخدام الهارمونى عند شيمانوفسكى فى مازوركا البيانو (عينة البحث). اتبع الباحث المنهج الوصفى "تحليل محتوى": و اشتمل مجتمع البحث على مازوركا البيانو مصنف (50) عند كارول شيمانوفسكى: و تم اختيار عينة عشوائية على أساس تنوع الصيغ و السلالم للعينة المنتقاة و عددها (10 مازوركات) أرقامها (1: 2: 3: 4: 5: 7: 8: 11: 18: 19). و استخدام الباحث المدونات الموسيقية و التسجيلات الصوتية لعينة البحث كأدوات: كما وقع النصف الأول من القرن العشرين (1924 - 1926) ببولندا ضمن نطاق حدود البحث. و أشارت النتائج من خلال إجابة الباحث على أسئلة البحث إلى أن كارول شيمانوفسكي استخدم السلالم الكبيرة: و الازدواج المقامى و المقامات الكنسية و الازدواج التونالي. كما استخدم سرعات موسيقية مختلفة: بينما الميزان ثابت في كل مازوركات عينة البحث: و تراوح الطول البنائي بين (53 - 161) مازورة: إلى جانب استخدامه لصيغ بنائية مختلفة (ثلاثية: حرة فى شكل روندو: روندو مع تكرار قسم ب: ثلاثية مركبة: قوسية): و نسيج هوفونى فى جميع المازوركات: ونسيج بوليفوني و مونوفونى فى بعض أجزاء (عينة البحث). كما توصل البحث إلى أن شيمانوفسكي استخدم الأسلوب الهارمونى التقليدى إلى جانب الهارمونى الحديث

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image