أثر استخدام استراتيجيات المواجهة فى تنمية جودة الحياة و دافعية الإنجاز لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمدرسة الإبتدائية = The effect of a programme for coping strategies in developing quality of life and achievement motivation for pupils with learning disabilities in primary school / ضحى عاصم عبدالناصر ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد البدوى
Material type:
- The effect of a programme for coping strategies in developing quality of life and achievement motivation for pupils with learning disabilities in primary school [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2019.ضح.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100026359000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2019.ضح.أ (Browse shelf(Opens below)) | 26359.CD | Not for loan | 01020100026359000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر استخدام استراتيجيات المواجهة لتنمية جودة الحياة: و دافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم: و اعتمدت الدراسة على المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة 40 من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، و انقسمت عينة الدراسة إلى مجموعة تجريبية يتم إجراء البرنامج عليهم: و مجموعة ضابطة لا يقدم لها البرنامج: و تكونت أدوات الدراسة من اختبار الفهم القرائى: و مقياس جودة الحياة (إعداد: الباحثة): و مقياس دافعيةية الانجاز (إعداد:الباحثة): و برنامج لاستراتيجيات المواجهة للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم (إعداد: الباحثة): و توصلت الدراسة إلى وجود فروق بين القياسين القبلى و البعدى للمجموعة التجريبية و ذلك لصالح القياس البعدى: و هذا يعد مؤشرا على فاعلية البرنامج المستخدم فى تنمية مهارات جودة الحياة و دافعيية الانجاز لدى أفراد العينة التجريبية: وجود فروق بين المجموعتين التجريبية و الضابطة لصالح المجموعة التجريبية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.