header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

أثر استخدام استراتيجيات المواجهة فى تنمية جودة الحياة و دافعية الإنجاز لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمدرسة الإبتدائية = The effect of a programme for coping strategies in developing quality of life and achievement motivation for pupils with learning disabilities in primary school / ضحى عاصم عبدالناصر ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد البدوى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ضحى عاصم عبدالناصر : 2019Description: 166 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The effect of a programme for coping strategies in developing quality of life and achievement motivation for pupils with learning disabilities in primary school [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر استخدام استراتيجيات المواجهة لتنمية جودة الحياة: و دافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم: و اعتمدت الدراسة على المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة 40 من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، و انقسمت عينة الدراسة إلى مجموعة تجريبية يتم إجراء البرنامج عليهم: و مجموعة ضابطة لا يقدم لها البرنامج: و تكونت أدوات الدراسة من اختبار الفهم القرائى: و مقياس جودة الحياة (إعداد: الباحثة): و مقياس دافعيةية الانجاز (إعداد:الباحثة): و برنامج لاستراتيجيات المواجهة للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم (إعداد: الباحثة): و توصلت الدراسة إلى وجود فروق بين القياسين القبلى و البعدى للمجموعة التجريبية و ذلك لصالح القياس البعدى: و هذا يعد مؤشرا على فاعلية البرنامج المستخدم فى تنمية مهارات جودة الحياة و دافعيية الانجاز لدى أفراد العينة التجريبية: وجود فروق بين المجموعتين التجريبية و الضابطة لصالح المجموعة التجريبية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2019.ضح.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026359000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2019.ضح.أ (Browse shelf(Opens below)) 26359.CD Not for loan 01020100026359000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.Ph.D.2019.سا.أ أثر التدريب على مهارات الحكمة الإختبارية فى خفض قلق الاختبار و تحسين نواتج التعلم لذوى صعوبات التعلم فى ضوء نظرية الاستجابة للمفردة / Cai01.23.09.Ph.D.2019.سا.أ أثر التدريب على مهارات الحكمة الإختبارية فى خفض قلق الاختبار و تحسين نواتج التعلم لذوى صعوبات التعلم فى ضوء نظرية الاستجابة للمفردة / Cai01.23.09.Ph.D.2019.ضح.أ أثر استخدام استراتيجيات المواجهة فى تنمية جودة الحياة و دافعية الإنجاز لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمدرسة الإبتدائية = The effect of a programme for coping strategies in developing quality of life and achievement motivation for pupils with learning disabilities in primary school / Cai01.23.09.Ph.D.2019.ضح.أ أثر استخدام استراتيجيات المواجهة فى تنمية جودة الحياة و دافعية الإنجاز لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمدرسة الإبتدائية = The effect of a programme for coping strategies in developing quality of life and achievement motivation for pupils with learning disabilities in primary school / Cai01.23.09.Ph.D.2019.عا.أ أثر برنامج تدريبى على معينات الذاكرة فى تنمية سرعة و دقة الأداءات الأكاديمية و غير الأكاديمية لدى الأطفال المعاقين عقليًا - القابلين للتعليم / Cai01.23.09.Ph.D.2019.عا.أ أثر برنامج تدريبى على معينات الذاكرة فى تنمية سرعة و دقة الأداءات الأكاديمية و غير الأكاديمية لدى الأطفال المعاقين عقليًا - القابلين للتعليم / Cai01.23.09.Ph.D.2019.مح.أ أثر برنامج لتنمية مهارات الذكاء الاجتماعى فى أبعاد جودة الحياة لدى طلاب جامعة عمران بالجمهورية اليمنية فى ضوء أنموذج مسارات القدرة الاستجابية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر استخدام استراتيجيات المواجهة لتنمية جودة الحياة: و دافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم: و اعتمدت الدراسة على المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة 40 من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، و انقسمت عينة الدراسة إلى مجموعة تجريبية يتم إجراء البرنامج عليهم: و مجموعة ضابطة لا يقدم لها البرنامج: و تكونت أدوات الدراسة من اختبار الفهم القرائى: و مقياس جودة الحياة (إعداد: الباحثة): و مقياس دافعيةية الانجاز (إعداد:الباحثة): و برنامج لاستراتيجيات المواجهة للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم (إعداد: الباحثة): و توصلت الدراسة إلى وجود فروق بين القياسين القبلى و البعدى للمجموعة التجريبية و ذلك لصالح القياس البعدى: و هذا يعد مؤشرا على فاعلية البرنامج المستخدم فى تنمية مهارات جودة الحياة و دافعيية الانجاز لدى أفراد العينة التجريبية: وجود فروق بين المجموعتين التجريبية و الضابطة لصالح المجموعة التجريبية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image