فاعلية برنامج قائم على أدوات منتسورى لتنمية التفكير المنطقى لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم / رشا أحمد فؤاد نعمان ؛ إشراف رشا أحمد فؤاد نعمان : عزة عبدالمنعم رضوان
Material type:
- The effectiveness of a program based on montessori tools to develop logical thinking in children with learning disabilities [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2019.رش.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100026380000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2019.رش.ف (Browse shelf(Opens below)) | 26380.CD | Not for loan | 01020100026380000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدف البحث الحالى إلى تنمية التفكير المنطقى لدى أطفال ذوى صعوبات التعلم من خلال برنامج قائم على أدوات منتسورى تكونت عينة البحث من 10 الأطفال من ذوى صعوبات التعلم و التى تتراوح اعمارهم ما بين 5,5 إلى 6,5 سنوات و توصلت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب دراجات افراد العينة قبل و بعد تطبيق البرنامج على مقياس التفكير المنطقى لصالح التطبيق البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم (العينة التجريبية) فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق برنامج أدوات منتسورى على مقياس التفكير المنطقى لأطفال ذوى صعوبات التعلم فى أتجاه القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم (العينة التجريبية) فى القياسين البعدي والتتبعى لتطبيق برنامج أدوات منتسورى على مقياس التفكير المنطقى لأطفال ذوى صعوبات التعلم. بعد مرور شهر من القياس البعدى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.