دور وسائل الاتصال فى تشكيل مفهوم التربية الإعلامية فى المدارس المصرية / هالة سمير محمد محمود ؛ إشراف سامى طايع : محمد عتران
Material type:
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.03.Ph.D.2019.ها.د (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100026388000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.03.Ph.D.2019.ها.د (Browse shelf(Opens below)) | 26388.CD | Not for loan | 01020100026388000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
الدراسة عن دور وسائل الاتصال فى نشر مفهوم التربية الإعلامية لتنمية مهارات الطلاب و تدريبهم على كيفية التعامل مع وسائل الإعلام و ما تقدمه من مضامين إعلامية بالتطبيق على طلاب المرحلة الثانوية: و تم تطبيق الدراسة فى الفصل الدراسي الأول من العام الدراسى 2018/2019 فى المدارس الحكومية الثانوية المصرية بمحافظة المنوفية. و الدراسة من البحوث الاستكشافية و اعتمدت على المنهج الكيفي باستخدام: المقابلات المتعمقة: مع عينة عمدية من مديري الإدارات التعليمية عددهم (12) مبحوث من مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة: بالإضافة إلى عينة عشوائية من معلمى المرحلة الثانوية تم تقسيمهم إلى مجموعتين كل مجموعة تضم (10) من المعلمين و المعلمات: المناقشات الجماعية المتعمقة: مع عينة عمدية من طلاب المرحلة الثانوية (بنين-بنات) من 6 مدارس من 6 إدارات تعليمية مختلفة بالمحافظة حيث تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات كل مجموعة بها 12 مفردة بعدد كلي بلغ 72 مفردة. و أهم نتائج الدراسة: أظهرت الدراسة أن غالبية العينة من مديري الإدارات التعليمية لديهم معرفة بالتربية الإعلامية كمفهوم أو ممارسات وأفادوا بأهمية التربية الإعلامية للعملية التعليمية. جاءت معظم النتائج بعدم وجود تضمين للتربية الإعلامية فى المناهج الدراسية: أن أفضل طريق لتدريس التربية الإعلامية يكون من خلال المقررات الدراسية: النتيجة الملفتة للنظر هى عدم معرفة جميع الطلاب بمفهوم التربية الإعلامية بالرغم من استخدامهم لوسائل الاتصال (التقليدية و الجديدة) بنسبة 100%: أكدت النتائج الدور الإيجابى للأسرة من حيث المراقبة و الإشراف على الأبناء فى استخدام وسائل الإعلام خاصة الإنترنت و أيضأً وجود مناقشات داخل الأسرة حول المضامين الإعلامية خاصةً المواد الترفيهية باعتبارها المواد الأكثر تفضيلاً لدى الطلاب عينة الدراسة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.