header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

إستراتيجية مقترحة قائمة على علم اللغة الاجتماعى لتنمية الكفاءة التواصلية الشفهية فى اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الإعدادية / أمانى حامد الوردانى محمد ؛ إشراف محمد لطفى محمد جاد : صابر عبدالمنعم محمد عبدالنبى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أمانى حامد الوردانى محمد : 2019Description: 308 ص : ميثليات ؛ 25سمOther title:
  • A suggested strategy based on sociolinguistics for developing the oral communicative efficiency in Arabic language among preparatory stage students [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: تحددت مشكلة البحث فى ضعف مهارات الكفاءة التواصلية الشفهية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى: لذلك هدف البحث تعرف فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على علم اللغة الاجتماعى فى تنمية مهارات الكفاءة التواصلية الشفهية فى اللغة العربية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و تم بناء أدوات البحث و هى قائمة مهارات الكفاة التواصلية الشفهية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و اختبار الكفاءة التواصلية الشفهية و بطاقة ملاحظة مهارات التحدث: و كتاب نشاط التلميذ و دليل المعلم: و قد اشتملت المجموعة البحثية على ستين تلميذًا من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى بمدرسة المستقبل المتميزة لغات: بإدارة المستقبل التعليمية بالقاهرة: و قد قسمت المجموعة البحثية إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية و عددهم (30) تلميذًا درسوا بالإستراتيجية المقترحة: و المجموعة الضابطة و عددهم (30) تلميذًا درسوا بالطريقة التقليدية: و توصل البحث إلى فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على علم اللغة الاجتماعى فى تنمية مهارات الكفاءة التواصلية الشفهية فى اللغة العربية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى. و فى ضوء نتائج البحث قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات و المقترحات
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2019.أم.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026485000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2019.أم.إ (Browse shelf(Opens below)) 26485.CD Not for loan 01020100026485000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.Ph.D.2019.أس.ف فاعلية برنامج فى التنمية المهنية قائم على توظيف التكنولوجيا لتنمية المهارات التدريسية لمعلمى الإعاقة العقلية بالمرحلة الابتدائية / Cai01.23.01.Ph.D.2019.أس.ف فاعلية برنامج فى التنمية المهنية قائم على توظيف التكنولوجيا لتنمية المهارات التدريسية لمعلمى الإعاقة العقلية بالمرحلة الابتدائية / Cai01.23.01.Ph.D.2019.أم.إ إستراتيجية مقترحة قائمة على علم اللغة الاجتماعى لتنمية الكفاءة التواصلية الشفهية فى اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الإعدادية / Cai01.23.01.Ph.D.2019.أم.إ إستراتيجية مقترحة قائمة على علم اللغة الاجتماعى لتنمية الكفاءة التواصلية الشفهية فى اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الإعدادية / Cai01.23.01.Ph.D.2019.را.ت تطوير منهج التربية الوطنية فى ضوء أبعاد حقوق الانسان و أثره فى تنمية التحصيل و التسامح لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بالعراق = Developing the national education curriculum in light of human rights to develop achievement and tolerance among Iraqi intermediate stage / Cai01.23.01.Ph.D.2019.را.ت تطوير منهج التربية الوطنية فى ضوء أبعاد حقوق الانسان و أثره فى تنمية التحصيل و التسامح لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بالعراق = Developing the national education curriculum in light of human rights to develop achievement and tolerance among Iraqi intermediate stage / Cai01.23.01.Ph.D.2019.را.ت تطوير مقرر اللغة العربية لطلبة كلية التربية النوعية لتنمية المهارات اللغوية المناسبة لهم فى ضوء احتياجاتهم الأكاديمية = Developing the arabic language program for the faculty of specific education students to develop their linguistic skills according to their academic needs /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

تحددت مشكلة البحث فى ضعف مهارات الكفاءة التواصلية الشفهية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى: لذلك هدف البحث تعرف فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على علم اللغة الاجتماعى فى تنمية مهارات الكفاءة التواصلية الشفهية فى اللغة العربية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و تم بناء أدوات البحث و هى قائمة مهارات الكفاة التواصلية الشفهية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و اختبار الكفاءة التواصلية الشفهية و بطاقة ملاحظة مهارات التحدث: و كتاب نشاط التلميذ و دليل المعلم: و قد اشتملت المجموعة البحثية على ستين تلميذًا من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى بمدرسة المستقبل المتميزة لغات: بإدارة المستقبل التعليمية بالقاهرة: و قد قسمت المجموعة البحثية إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية و عددهم (30) تلميذًا درسوا بالإستراتيجية المقترحة: و المجموعة الضابطة و عددهم (30) تلميذًا درسوا بالطريقة التقليدية: و توصل البحث إلى فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على علم اللغة الاجتماعى فى تنمية مهارات الكفاءة التواصلية الشفهية فى اللغة العربية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى. و فى ضوء نتائج البحث قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات و المقترحات

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image