header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

لدى طلاب المرحلة الإعدادية Scratch إختلاف نمط الألعاب الإلكترونية (فردية/تشاركية) و أثرها على تنمية مهارات برمجة الحاسب الآلى بلغة / أمل مبروك محمد البرلسى ؛ إشراف حمدى اسماعيل شعبان

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أمل مبروك محمد البرلسى : 2019Description: 200 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • The difference in the style of electronic games individual participatory and its impact on the development of computer programming skills in scratch languge for students in the preparatory stage [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم - معهد البحوث و الدراسات العربية - قسم البحوث و الدراسات التربوية Summary: يهدف هذا البحث الى تنمية مهارات برمجة الحاسب الآلى لدى طلاب الصف الأول الإعدادى: و قامت الباحثة بإعداد البحث وفق نموذج عبداللطيف الجزار للتصميم التعليمى حيث يشتمل على جميع عمليات التصميم و التطوير التعليمى: و يؤكد على التفاعل بين كل من الطالب و المعلم و المحتوى التعليمى و بيئة التعلم و تم إستخدام البحث التصميم شبه التجريبى لبيئة الألعاب الألكترونية بإستخدام مجموعتين تجريبيتين مع التطبيق القبلى و البعدى لكل من (الإختبار التحصيلى - بطاقة الملاحظة) و قد اقتصر البحث على عينه من طلاب الصف الأول الإعدادى بمدرسة الشهيد طه خروب الإعدادية و كانت من أهم نتائج البحث التأكيد على أهمية هذه الألعاب فى إتاحة الفرصه للتلاميذ للنظر فى الأشياء و التفكير فيها بطريقة مبتكره: كذلك ساعدت على إكتشاف و تجريب إسترايتجيات بديلة لحل المشكلات و يتضح من النتائج السابقة تفوق طلاب المجموعة التجريبية الثانية و التى تستخدم نمط الألعاب التشاركى: و ذلك فى الجوانب المعرفية الخاصة بالاختبار التحصيلى و فى الجوانب الادائية الخاصة ببطاقة الملاحظة و يمكن للباحثة فى ضوء النتائج السابقة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.32.07.M.Sc.2019.أم.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026536000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.32.07.M.Sc.2017.مص.ف فاعلية برنامج إرشادى قائم على التدريب التوكيدى فى خفض حدة قلق الكلام لدى الأطفال المتأخرين لغويا = Effectiveness of guiding program based on assertive training to reduce the acuity of speech anxiety in children with language delay / Cai01.32.07.M.Sc.2018.را.ب برنامج قائم على أنشطة التربية الخدمية لتنمية الانتماء و الوعى ببعض قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية / Cai01.32.07.M.Sc.2018.را.ب برنامج قائم على أنشطة التربية الخدمية لتنمية الانتماء و الوعى ببعض قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية / Cai01.32.07.M.Sc.2019.أم.إ لدى طلاب المرحلة الإعدادية Scratch إختلاف نمط الألعاب الإلكترونية (فردية/تشاركية) و أثرها على تنمية مهارات برمجة الحاسب الآلى بلغة / Cai01.32.07.M.Sc.2019.خا.ف فعالية برنامج تدريبى باستخدام الرسم فى تنمية الحصيلة اللغوية لدى الأطفال ضعاف السمع / Cai01.32.07.M.Sc.2019.عب.ب برنامج قائم على معايير الجودة الشاملة لتنمية مهارات التدريس و الإتجاه نحو المهنة لدى مدرسى المرحلة الثانوية فى جمهورية العراق / Cai01.32.07.M.Sc.2019.عب.ب برنامج قائم على معايير الجودة الشاملة لتنمية مهارات التدريس و الإتجاه نحو المهنة لدى مدرسى المرحلة الثانوية فى جمهورية العراق /

اطروحة (ماجستير) - المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم - معهد البحوث و الدراسات العربية - قسم البحوث و الدراسات التربوية

يهدف هذا البحث الى تنمية مهارات برمجة الحاسب الآلى لدى طلاب الصف الأول الإعدادى: و قامت الباحثة بإعداد البحث وفق نموذج عبداللطيف الجزار للتصميم التعليمى حيث يشتمل على جميع عمليات التصميم و التطوير التعليمى: و يؤكد على التفاعل بين كل من الطالب و المعلم و المحتوى التعليمى و بيئة التعلم و تم إستخدام البحث التصميم شبه التجريبى لبيئة الألعاب الألكترونية بإستخدام مجموعتين تجريبيتين مع التطبيق القبلى و البعدى لكل من (الإختبار التحصيلى - بطاقة الملاحظة) و قد اقتصر البحث على عينه من طلاب الصف الأول الإعدادى بمدرسة الشهيد طه خروب الإعدادية و كانت من أهم نتائج البحث التأكيد على أهمية هذه الألعاب فى إتاحة الفرصه للتلاميذ للنظر فى الأشياء و التفكير فيها بطريقة مبتكره: كذلك ساعدت على إكتشاف و تجريب إسترايتجيات بديلة لحل المشكلات و يتضح من النتائج السابقة تفوق طلاب المجموعة التجريبية الثانية و التى تستخدم نمط الألعاب التشاركى: و ذلك فى الجوانب المعرفية الخاصة بالاختبار التحصيلى و فى الجوانب الادائية الخاصة ببطاقة الملاحظة و يمكن للباحثة فى ضوء النتائج السابقة

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image