header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية تصميم استراتيجتى للتعلم التشاركى ببيئة تعلم منتشر فى تنمية مهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية و الذكاء الاجتماعى لدى أخصائى تكنولوجيا التعليم / احمد سعد احمد سليمان ؛ إشراف منى محمد الصفى الجزار : مروة محمد جمال الدين المحمدى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : احمد سعد احمد سليمان : 2019Description: 240 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of designing collaborative learning strategies in ubiquitous environment in the development of an education technology specialist's production skills of digital learning units and social intelligence [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم Summary: هدف البحث الحالي إلى علاج ضعف مهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية لدى اخصائي تكنولوجيا التعليم من خلال تصميم استراتيجتي التعلم التشاركي (استراتيجية المنتج التشاركي / استراتيجية فكر زاوج شارك) ببيئة تعلم منتشر و قياس فاعليتهما في تنمية مهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية و الذكاء الاجتماعي: و المقارنة بين هذين الاستراتيجيتين للتعلم التشاركي: و التوصل إلى الاستراتيجية الأنسب لتعلم هذه المهارات: و اعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي لوصف و تحليل الأدبيات و البحوث و الدراسات السابقة ذات الصلة بمتغيرات البحث: و المنهج التجريبي لتنفيذ التجربة و قياس أثر المتغير المستقل على المتغيرات التابعة: و تمثلت أدوات البحث فى اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية لمهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية: و بطاقة ملاحظة لقياس الأداء العملي للمهارات: و بطاقة تقييم المنتج لتقييم المنتج التشاركي: و مقياس الذكاء الاجتماعي: و كانت عينة البحث (60) من أخصائي تكنولوجيا تعليم بمحافظة الجيزة بإدارة الدقي التعليمية: و تم تقسيم العينة الى مجموعتين تجريبيتين المجموعة الأولى تدرس باستراتيجية (المنتج التشاركي): و المجموعة الثانية باستراتيجية (فكر - زاوج - شارك): و تم تطبيق أدوات البحث: و أوضحت النتائج فعالية تصميم الاستراتيجيتين ببيئة التعلم المنتشر في تنمية مهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية و الذكاء الاجتماعي: و تفوق استراتيجية المنتج التشاركي على استراتيجية (فكر - زاوج - شارك): في الاختبار التحصيلي و بطاقة الملاحظة و بطاقة تقييم المنتج: بينما تساوت المجموعتين فى مقياس الذكاء الاجتماعي: و تم التوصية بضرورة التركيز على الاستراتيجيات التي تؤكد على بناء المتعلم للمعرفة بنفسه: و الاستفادة من بيئات التعلم المنتشر التى تدعم التعلم فى كل وقت وأي مكان و توظيف أدواتها فى تصميم هذه الاستراتيجيات لتنمية الجوانب المعرفية و المهارية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.M.Sc.2019.أح.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026610000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.M.Sc.2019.أح.ف (Browse shelf(Opens below)) 26610.CD Not for loan 0102010002610000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم

هدف البحث الحالي إلى علاج ضعف مهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية لدى اخصائي تكنولوجيا التعليم من خلال تصميم استراتيجتي التعلم التشاركي (استراتيجية المنتج التشاركي / استراتيجية فكر زاوج شارك) ببيئة تعلم منتشر و قياس فاعليتهما في تنمية مهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية و الذكاء الاجتماعي: و المقارنة بين هذين الاستراتيجيتين للتعلم التشاركي: و التوصل إلى الاستراتيجية الأنسب لتعلم هذه المهارات: و اعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي لوصف و تحليل الأدبيات و البحوث و الدراسات السابقة ذات الصلة بمتغيرات البحث: و المنهج التجريبي لتنفيذ التجربة و قياس أثر المتغير المستقل على المتغيرات التابعة: و تمثلت أدوات البحث فى اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية لمهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية: و بطاقة ملاحظة لقياس الأداء العملي للمهارات: و بطاقة تقييم المنتج لتقييم المنتج التشاركي: و مقياس الذكاء الاجتماعي: و كانت عينة البحث (60) من أخصائي تكنولوجيا تعليم بمحافظة الجيزة بإدارة الدقي التعليمية: و تم تقسيم العينة الى مجموعتين تجريبيتين المجموعة الأولى تدرس باستراتيجية (المنتج التشاركي): و المجموعة الثانية باستراتيجية (فكر - زاوج - شارك): و تم تطبيق أدوات البحث: و أوضحت النتائج فعالية تصميم الاستراتيجيتين ببيئة التعلم المنتشر في تنمية مهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية و الذكاء الاجتماعي: و تفوق استراتيجية المنتج التشاركي على استراتيجية (فكر - زاوج - شارك): في الاختبار التحصيلي و بطاقة الملاحظة و بطاقة تقييم المنتج: بينما تساوت المجموعتين فى مقياس الذكاء الاجتماعي: و تم التوصية بضرورة التركيز على الاستراتيجيات التي تؤكد على بناء المتعلم للمعرفة بنفسه: و الاستفادة من بيئات التعلم المنتشر التى تدعم التعلم فى كل وقت وأي مكان و توظيف أدواتها فى تصميم هذه الاستراتيجيات لتنمية الجوانب المعرفية و المهارية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image