header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل الوعى الصوتى لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لتلاميذ المرحلة الابتدائية / ندا محمد فهيم إبراهيم ؛ إشراف إيمان أحمد محمد هريدى : أحمد محمد عيسى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ندا محمد فهيم إبراهيم : 2019Description: 245 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Suggested strategy based on phonological awareness approach for developing speaking skills in arabic language among primary stage pupils [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: استهدف البحث تنمية مهارات التحدث باللغة العربية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى من خلال إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل الوعى الصوتى: و قد بلغ عدد تلاميذ المجموعة البحثية التجريبية و الضابطة خمسين تلميذًا و تلميذة من مدرسة الأورمان الحديثة التابعة لإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة: و استخدمت الباحثة قائمة مهارات التحدث المناسبة لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى: و اختبار مهارات التحدث: و بطاقة ملاحظة مهارات التحدث (اللفظية: و غير اللفظية): و تمثلت أهم النتائج فى: تحديد قائمة بمهارات التحدث النهائية المناسبة لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى: يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبية و الضابطة فى اختبار مهارات التحدث لصالح المجموعة التجريبية: فاعلية الإستراتيحية المقترحة القائمة على مدخل الوعى الصوتى فى تنمية مهارات التحدث باللغة العربية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2019.ند.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026849000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2019.ند.إ (Browse shelf(Opens below)) 26849.CD Not for loan 01020100026849000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.M.Sc.2019.مي.إ إستراتيجية قائمة على السياقية لتنمية مهارات الاستيعاب القرائى لدى متعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها فى المستوى المتوسط = Strategy based on contextual to develop reading comprehension skills for non-native speakers in intermediate level / Cai01.23.01.M.Sc.2019.نا.ت تصور مقترح لمنهج الصحافة المدرسية لتلاميذ المرحلة الابتدائية فى ضوء متطلبات الإعلام الجديد / Cai01.23.01.M.Sc.2019.نا.ت تصور مقترح لمنهج الصحافة المدرسية لتلاميذ المرحلة الابتدائية فى ضوء متطلبات الإعلام الجديد / Cai01.23.01.M.Sc.2019.ند.إ إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل الوعى الصوتى لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لتلاميذ المرحلة الابتدائية / Cai01.23.01.M.Sc.2019.ند.إ إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل الوعى الصوتى لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لتلاميذ المرحلة الابتدائية / Cai01.23.01.M.Sc.2019.نه.إ الازدواجية اللغوية و التراكيب الشفهية الشائعة لدى متعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها فى المستوى المتوسط / Cai01.23.01.M.Sc.2019.نه.إ الازدواجية اللغوية و التراكيب الشفهية الشائعة لدى متعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها فى المستوى المتوسط /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

استهدف البحث تنمية مهارات التحدث باللغة العربية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى من خلال إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل الوعى الصوتى: و قد بلغ عدد تلاميذ المجموعة البحثية التجريبية و الضابطة خمسين تلميذًا و تلميذة من مدرسة الأورمان الحديثة التابعة لإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة: و استخدمت الباحثة قائمة مهارات التحدث المناسبة لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى: و اختبار مهارات التحدث: و بطاقة ملاحظة مهارات التحدث (اللفظية: و غير اللفظية): و تمثلت أهم النتائج فى: تحديد قائمة بمهارات التحدث النهائية المناسبة لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى: يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبية و الضابطة فى اختبار مهارات التحدث لصالح المجموعة التجريبية: فاعلية الإستراتيحية المقترحة القائمة على مدخل الوعى الصوتى فى تنمية مهارات التحدث باللغة العربية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image