header
Image from OpenLibrary

برنامج إرشادى لتنمية مفهوم نظريَّة العقل لدى الأطفال ذوى الاضطرابات النَّمائِيَّة غير المُحدَّدة = A counseling program for theory of mind concept development for children with pervasive developmental disorders-not otherwise specified PDD-NOS / فاطمة على الرفاعى ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : هند إسماعيل إمبابى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : فاطمة على الرفاعى : 2019Description: 145ص ؛ 25سمOther title:
  • A counseling program for theory of mind concept development for children with pervasive developmental disorders-not otherwise specified PDD-NOS [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: هدف البحث الحالى إلى تنمية مفهوم نظرية العقل لدى الأطفال ذَوِى الاضطرابات النَّمائِيَّة غير المحددة: من خلال البرنامج الإرشادى: و تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من الأطفال ذَوِى الاضطرابات النَّمائِيَّة و الذين تتراوح أعمارهم ما بين (6 - 8) سنوات بقسم ذوى الاحتياجات الخاصة بمركز المنيل كلينك - عيادة التخاطب: و لا يوجد لديهم أى إعاقات حسية: حركية: صحية: و اشتملت أدوات الدراسة على مقياس تقدير الذَّاتويَّة فى مرحلة الطفولة (سى إيه آر إس) (1999) : تعريب و تقنين/ هدى أمين (2004): مقياس جيليام لإضطراب الإسبرجر ترجمة محمد عودة و سارة الباطين (2015): مقياس مفهوم نظرية العقل (إعداد الباحثة) و البرنامج الإرشادى لتنمية مفهوم نظرية العقل (إعداد الباحثة). و أشارت النتائج إلى وجود فروق دالَّة إحصائيًّا عند مستوى دلالة (0,01) بين متوسطات رتب درجات الأطفال بالمجموعة التجريبية قبل و بعد تطبيق البرنامج الإرشادى لأُمهاتهم: على جميع أبعاد مقياس مفهوم نظرية العقل و الدرجة الكلية للمقياس فى اتجاه القياس البعدى؛ مما يعنى تحسن درجات أطفال المجموعة التجريبية بعد تعرضهم لجلسات البرنامج
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2019.فا.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026855000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2019.فا.ب (Browse shelf(Opens below)) 26855.CD Not for loan 01020100026855000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.Ph.D.2019.سا.إ استخدام برنامج قائم على عادات العقل لخفض الضغوط النفسية المهنية لدى معلمة الروضة / Cai01.26.03.Ph.D.2019.شي.ف فاعلية برنامج قائم على مهارة التخطيط فى تنمية مهارة حل المشكلات لدي طفل الروضة / Cai01.26.03.Ph.D.2019.شي.ف فاعلية برنامج قائم على مهارة التخطيط فى تنمية مهارة حل المشكلات لدي طفل الروضة / Cai01.26.03.Ph.D.2019.فا.ب برنامج إرشادى لتنمية مفهوم نظريَّة العقل لدى الأطفال ذوى الاضطرابات النَّمائِيَّة غير المُحدَّدة = A counseling program for theory of mind concept development for children with pervasive developmental disorders-not otherwise specified PDD-NOS / Cai01.26.03.Ph.D.2019.فا.ب برنامج إرشادى لتنمية مفهوم نظريَّة العقل لدى الأطفال ذوى الاضطرابات النَّمائِيَّة غير المُحدَّدة = A counseling program for theory of mind concept development for children with pervasive developmental disorders-not otherwise specified PDD-NOS / Cai01.26.03.Ph.D.2019.مح.ب برنامج إرشادى لمعلمات رياض الأطفال قائم على أنشطة "سكامبر" لتنمية مهارة حل المشكلات لدى الأطفال ذوو صعوبات التعلم الموهوبين / Cai01.26.03.Ph.D.2019.مح.ب برنامج إرشادى لمعلمات رياض الأطفال قائم على أنشطة "سكامبر" لتنمية مهارة حل المشكلات لدى الأطفال ذوو صعوبات التعلم الموهوبين /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدف البحث الحالى إلى تنمية مفهوم نظرية العقل لدى الأطفال ذَوِى الاضطرابات النَّمائِيَّة غير المحددة: من خلال البرنامج الإرشادى: و تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من الأطفال ذَوِى الاضطرابات النَّمائِيَّة و الذين تتراوح أعمارهم ما بين (6 - 8) سنوات بقسم ذوى الاحتياجات الخاصة بمركز المنيل كلينك - عيادة التخاطب: و لا يوجد لديهم أى إعاقات حسية: حركية: صحية: و اشتملت أدوات الدراسة على مقياس تقدير الذَّاتويَّة فى مرحلة الطفولة (سى إيه آر إس) (1999) : تعريب و تقنين/ هدى أمين (2004): مقياس جيليام لإضطراب الإسبرجر ترجمة محمد عودة و سارة الباطين (2015): مقياس مفهوم نظرية العقل (إعداد الباحثة) و البرنامج الإرشادى لتنمية مفهوم نظرية العقل (إعداد الباحثة). و أشارت النتائج إلى وجود فروق دالَّة إحصائيًّا عند مستوى دلالة (0,01) بين متوسطات رتب درجات الأطفال بالمجموعة التجريبية قبل و بعد تطبيق البرنامج الإرشادى لأُمهاتهم: على جميع أبعاد مقياس مفهوم نظرية العقل و الدرجة الكلية للمقياس فى اتجاه القياس البعدى؛ مما يعنى تحسن درجات أطفال المجموعة التجريبية بعد تعرضهم لجلسات البرنامج

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.