header
Image from OpenLibrary

فعالية برنامج تدريبى باستخدام الرسم فى تنمية الحصيلة اللغوية لدى الأطفال ضعاف السمع / خالد أحمد أحمد أحمد حسن إسماعيل ؛ إشراف إيمان فؤاد كاشف

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : خالد أحمد أحمد أحمد حسن إسماعيل : 2019Description: 183 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a training program using drawing in developing the linguistic outcomes of children with hearing loss [Added title page title]
Subject(s): Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة الدول العربية - معهد البحوث و الدراسات العربية - قسم الدراسات التربوية Summary: هدفت الدراسة الحالية الى زيادة الحصيلة اللغوية متمثلة فى: زيادة المحصول اللغوى - و وضوح التعلق لكلمات لدى ضعاف السمع: و ذلك بالإعتماد على برنامج تدريبى يقوم على الرسم: و التحقق من استمرار التحسن بعد انتهاء البرنامج: حيث قام الباحث و اختيار العينة التى قوامها (12) طفلا و طفلة من الأطفال ضعاف السمع: حيث تم تقسيمهم الى مجموعتين احداهما تجريبية و الأخرى ضابظة قوام كل منها (6) أطفال من ضعاف السمع: و قام الباحث بتطبيق اختبارا ستانفورد - بنيه الذكاء (الصورة الخامسة): و مقياس تقدير اضطرابات اللغة و الكلام ترجمة و تقنين (أ.د. إيمان فؤاد كاشف: حمادة الزيات 2012): ثم تم إعداد البرنامج التدريبى باستخدام الرسم (إعداد الباحث): و توصلت نتائج الدراسة الى فعالية برنامج تدريبى يقوم على الرسم فى تنمية الحصيلة اللغوية لدى الأطفال ضعاف السمع: كما أسفرت النتائج على استمرار التحسن خلال فترة المتابعة بعد اإنتهاء من تطبيق البرنامج
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.32.07.M.Sc.2019.خا.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026873000

اطروحة (ماجستير) - جامعة الدول العربية - معهد البحوث و الدراسات العربية - قسم الدراسات التربوية

هدفت الدراسة الحالية الى زيادة الحصيلة اللغوية متمثلة فى: زيادة المحصول اللغوى - و وضوح التعلق لكلمات لدى ضعاف السمع: و ذلك بالإعتماد على برنامج تدريبى يقوم على الرسم: و التحقق من استمرار التحسن بعد انتهاء البرنامج: حيث قام الباحث و اختيار العينة التى قوامها (12) طفلا و طفلة من الأطفال ضعاف السمع: حيث تم تقسيمهم الى مجموعتين احداهما تجريبية و الأخرى ضابظة قوام كل منها (6) أطفال من ضعاف السمع: و قام الباحث بتطبيق اختبارا ستانفورد - بنيه الذكاء (الصورة الخامسة): و مقياس تقدير اضطرابات اللغة و الكلام ترجمة و تقنين (أ.د. إيمان فؤاد كاشف: حمادة الزيات 2012): ثم تم إعداد البرنامج التدريبى باستخدام الرسم (إعداد الباحث): و توصلت نتائج الدراسة الى فعالية برنامج تدريبى يقوم على الرسم فى تنمية الحصيلة اللغوية لدى الأطفال ضعاف السمع: كما أسفرت النتائج على استمرار التحسن خلال فترة المتابعة بعد اإنتهاء من تطبيق البرنامج

There are no comments on this title.

to post a comment.