برنامج إرشادى لتحسين شبكة الترابط المدرسى لدى الطالبات الوافدات بمملكة البحرين و أثره على التوافق النفسى و الاجتماعى المدرسى / نورية محمد خميس الفلاحى ؛ إشراف مصطفى أحمد تركى : منال عبدالنعيم محمد طه
Material type:
- A counseling program to improve school connectedness for expatriate students in the kingdom of bahrain and its influence on psychosocial and social adjustment in schools [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.Ph.D.2019.نو.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100026949000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.Ph.D.2019.نو.ب (Browse shelf(Opens below)) | 26949.CD | Not for loan | 01020100026949000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى
هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج ارشادى لتحسين شبكة الترابط المدرسى و أثره على التوافق النفسى و الاجتماعى المدرسى لدى الطالبات الوافدات بالمدارس الثانوية بمملكة البحرين. و فى سبيل تحقيق أهداف الدراسة: استخدمت الباحثة المنهج التجريبى متمثلاً فى تصميم المجموعة الواحدة: و اعتمدت على التقييم القبلى و البعدى و التتبعى لأفراد عينة الدراسة (الطالبات الوافدات) و عددهن (20) طالبة من طالبات المرحلة الثانوية بمملكة البحرين: كما استخدمت مقياس التوافق النفسى الاجتماعى من إعداد سهير إبراهيم (2004): و مقياس شبكة الترابط المدرسى من إعداد (شوجر:2012) و تعريب (منال مصطفى و منال طه:2014): و قامت الباحثة بتقنينهما لتلاءما البيئة البحرينية. و قد أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد عينة الدراسة فى التطبيق القبلى ومتوسطات درجاتهن فى التطبيق البعدى و ذلك على الدرجة الكلية لأبعاد مقياس التوافق النفسى لصالح التطبيق البعدى: و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد عينة الدراسة فى التطبيق البعدى: و متوسط درجاتهم فى التطبيق التتبعى و ذلك على الدرجة الكلية لأبعاد مقياس التوافق النفسى الاجتماعى؛ و أشارت النتائج إلى إثبات فاعلية البرنامج الارشادى القائم على تحسين شبكة الترابط المدرسى فى تنمية التوافق النفسى لدى أفراد عينة الدراسة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.