header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج إرشادى لتحسين شبكة الترابط المدرسى لدى الطالبات الوافدات بمملكة البحرين و أثره على التوافق النفسى و الاجتماعى المدرسى / نورية محمد خميس الفلاحى ؛ إشراف مصطفى أحمد تركى : منال عبدالنعيم محمد طه

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نورية محمد خميس الفلاحى : 2019Description: 138ص ؛ 25سمOther title:
  • A counseling program to improve school connectedness for expatriate students in the kingdom of bahrain and its influence on psychosocial and social adjustment in schools [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى Summary: هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج ارشادى لتحسين شبكة الترابط المدرسى و أثره على التوافق النفسى و الاجتماعى المدرسى لدى الطالبات الوافدات بالمدارس الثانوية بمملكة البحرين. و فى سبيل تحقيق أهداف الدراسة: استخدمت الباحثة المنهج التجريبى متمثلاً فى تصميم المجموعة الواحدة: و اعتمدت على التقييم القبلى و البعدى و التتبعى لأفراد عينة الدراسة (الطالبات الوافدات) و عددهن (20) طالبة من طالبات المرحلة الثانوية بمملكة البحرين: كما استخدمت مقياس التوافق النفسى الاجتماعى من إعداد سهير إبراهيم (2004): و مقياس شبكة الترابط المدرسى من إعداد (شوجر:2012) و تعريب (منال مصطفى و منال طه:2014): و قامت الباحثة بتقنينهما لتلاءما البيئة البحرينية. و قد أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد عينة الدراسة فى التطبيق القبلى ومتوسطات درجاتهن فى التطبيق البعدى و ذلك على الدرجة الكلية لأبعاد مقياس التوافق النفسى لصالح التطبيق البعدى: و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد عينة الدراسة فى التطبيق البعدى: و متوسط درجاتهم فى التطبيق التتبعى و ذلك على الدرجة الكلية لأبعاد مقياس التوافق النفسى الاجتماعى؛ و أشارت النتائج إلى إثبات فاعلية البرنامج الارشادى القائم على تحسين شبكة الترابط المدرسى فى تنمية التوافق النفسى لدى أفراد عينة الدراسة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2019.نو.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026949000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2019.نو.ب (Browse shelf(Opens below)) 26949.CD Not for loan 01020100026949000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.Ph.D.2019.أح.ب برنامج إرشادى لتحسين التوافق النفسى و الاجتماعى للطلاب المعاقين بصرياً و أثره على مفهوم الذات لديهم بدولة الكويت / Cai01.23.04.Ph.D.2019.مر.ك كفاءة المواجهة و علاقتها بكل من المناخ و العمليات الأسرية و بعض سمات الشخصية لدى المراهقين من الجنسين فى مملكة البحرين / Cai01.23.04.Ph.D.2019.مر.ك كفاءة المواجهة و علاقتها بكل من المناخ و العمليات الأسرية و بعض سمات الشخصية لدى المراهقين من الجنسين فى مملكة البحرين / Cai01.23.04.Ph.D.2019.نو.ب برنامج إرشادى لتحسين شبكة الترابط المدرسى لدى الطالبات الوافدات بمملكة البحرين و أثره على التوافق النفسى و الاجتماعى المدرسى / Cai01.23.04.Ph.D.2019.نو.ب برنامج إرشادى لتحسين شبكة الترابط المدرسى لدى الطالبات الوافدات بمملكة البحرين و أثره على التوافق النفسى و الاجتماعى المدرسى / Cai01.23.04.Ph.D.2020.أم.ب برنامج ارشادى لتحسين التواصل بين الأمهات و أبنائهن و أثره فى اللجلجة و بعض المتغيرات النفسية لدى الأبناء = A counseling program to improve communication between mothers and their children and its effect on the stuttering and some psychological variables in children / Cai01.23.04.Ph.D.2020.أم.ب برنامج ارشادى لتحسين التواصل بين الأمهات و أبنائهن و أثره فى اللجلجة و بعض المتغيرات النفسية لدى الأبناء = A counseling program to improve communication between mothers and their children and its effect on the stuttering and some psychological variables in children /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى

هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج ارشادى لتحسين شبكة الترابط المدرسى و أثره على التوافق النفسى و الاجتماعى المدرسى لدى الطالبات الوافدات بالمدارس الثانوية بمملكة البحرين. و فى سبيل تحقيق أهداف الدراسة: استخدمت الباحثة المنهج التجريبى متمثلاً فى تصميم المجموعة الواحدة: و اعتمدت على التقييم القبلى و البعدى و التتبعى لأفراد عينة الدراسة (الطالبات الوافدات) و عددهن (20) طالبة من طالبات المرحلة الثانوية بمملكة البحرين: كما استخدمت مقياس التوافق النفسى الاجتماعى من إعداد سهير إبراهيم (2004): و مقياس شبكة الترابط المدرسى من إعداد (شوجر:2012) و تعريب (منال مصطفى و منال طه:2014): و قامت الباحثة بتقنينهما لتلاءما البيئة البحرينية. و قد أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد عينة الدراسة فى التطبيق القبلى ومتوسطات درجاتهن فى التطبيق البعدى و ذلك على الدرجة الكلية لأبعاد مقياس التوافق النفسى لصالح التطبيق البعدى: و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد عينة الدراسة فى التطبيق البعدى: و متوسط درجاتهم فى التطبيق التتبعى و ذلك على الدرجة الكلية لأبعاد مقياس التوافق النفسى الاجتماعى؛ و أشارت النتائج إلى إثبات فاعلية البرنامج الارشادى القائم على تحسين شبكة الترابط المدرسى فى تنمية التوافق النفسى لدى أفراد عينة الدراسة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image