دور شبكات التواصل الاجتماعى فى تشكيل اتجاهات الشباب نحو قضايا الأمن القومى : دراسة تطبيقية على دولة الإمارات العربية المتحدة / أمل عبدالله العبدولى ؛ إشراف هبه الله السمرى
Material type:
- The role of social networks in the formation of youth attitudes towards national security issues : An empirical study on the united Arab Emirates [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.Ph.D.2019.أم.د (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100026999000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.Ph.D.2019.أم.د (Browse shelf(Opens below)) | 26999.CD | Not for loan | 01020100026999000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون
تتحدد مشكلة الدراسة فى الإجابة عن التساؤل الرئيسى المتمثل فى: ما طبيعة وىحدود التأثير الذي تقوم به مواقع التواصل الاجتماعى فى تشكيل اتجاهات الشباب الإماراتى نحو قضايا الأمن القومي؟. و تنبع أهمية الدراسة من كونها من الدراسات القليلة فى دولة الإمارات العربية المتحدة التى تهتم بدراسة دور شبكات التواصل الاجتماعى فى تشكيل اتجاهات الشباب نحو قضايا الأمن القومي: و ترتفع أهمية البحث فى محاولته الوصول لحلول للجهات المعنية داخل دولة الإمارات لمتابعة و حماية شباب الوطن من أى مؤامرات تهدف إلى تهديد أمن و سلامة البلاد اعتمادًا على شبكات التواصل الاجتماعي. واستخدمت الدراسة منهج المسح كما تم تصميم استمارة لتحليل المضمون و استمارة استبيان لتطبيقها على عينة من الشباب الإماراتى المستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي. أهم نتائج الدراسة: تبين تنوع الوسائط المتعددة المستخدمة فى صفحات هذه المؤسسات ما بين النصوص و الصور و رسوم ثابتة و متحركة و روابط الـ (لينك) و مقاطع الفيديو: إلا أن النصوص و الصور جاءت فى الصدارة و المرتبة الأولى و الثانية بفارق بسيط من بين إجمالى أنواع الوسائط المتعددة المتضمنة فى صفحات المواقع الثلاث بنسب 38.2% و36.3%: يأتى بعدها مباشرة مقاطع الفيديو بنسبة 20.4%: بينما نجد فارقًا كبيرًا فى إجمالى النسب بين ما سبق و باقى أنواع الوسائط الأخرى. تبين إمكانية كتابة تعليقات و الإعجاب و المشاركة على صفحات تويتر الخاصة بالمؤسسات الإماراتية عينة الدراسة بنسب متقاربة: و إن جاءت إمكانية كتابة الإعجاب و التعليق و المشاركة فى المقدمة: ثم خاصيتى إمكانية كتابة التعليقات و إمكانية الإعجاب بنسبة 31.1% لكل منهما: فى مقابل إمكانية كتابة المشاركة فقط بنسبة 33%. تضمنت كل من صفحات المؤسسات الإماراتية الرسمية عينة الدراسة على تويتر و صفحات النخبة الإماراتية روابط الصفحات الأخرى لجهات مختلفة بنسبة عالية: حيث يعد هذا النوع من الروابط الظاهر من إجمالى أنواع الروابط المتضمنة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.