header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

دور الإعلام فى صناعة النخبة السياسية المصرية فى المرحلة الانتقالية معالجة بعض البرامج الحوارية للانتخابات الرئاسية 2012-2014/ عبير أبوعرام عفيفى السيد ؛ إشراف عبد الغفار رشاد : إبتسام على مصطفى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : عبير أبوعرام عفيفى السيد : 2019Description: 222ص ؛ 25سمOther title:
  • The role of the media in the industry of the Egyptian political elite in the transition phase processing some of talk shows to the presidential elections 2012-2014 [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاقتصاد و العلوم السياسية - قسم العلوم السياسية Summary: و قد لعبت وسائل الإعلام دورًا هامًا فى إحداث تحولات سياسية فى دول الثورات العربية و كذلك تعبئة و توجيه الرأي العام تجاه تحقيق أهداف عديدة قد تعمل للصالح العام أو تدفع بها مصالح مالكيها و هو ما يشير إلى وجود الإعلام بين الشعب و النخبة كحلقة وصل بينهما. لذلك لا لا يمكن أن نغفل دور الإعلام فى المرحلة الانتقالية: و ما عانى منه من تخبط طوال تلك الفترة: حتى و إن اختلف اتجاه هذا الدور من فترة إلى أخرى و كذا تأثير ذلك على "الشارع المصرى". و من ثم ركزت الدراسة على دور الإعلام فى صناعة النخبة السياسية المصرية فى المرحلة الانتقالية لا سيما فى فترتى الانتخابات الرئاسية 2012 و 2014 من خلال البرامج الحوارية و محاولة معرفة دور الإعلام من خلال الإعلاميين أنفسهم أو من خلال الضيوف الذين يتم اختيارهم فى صناعة و تأييد نخب على حساب نخب أخرى أو على حساب الصالح العام و كذلك معرفة عوامل و أليات ذلك الدور
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.03.04.M.Sc.2019.عب.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027015000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.03.04.M.Sc.2019.عب.د (Browse shelf(Opens below)) 27015.CD Not for loan 01020100027015000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.03.04.M.Sc.2019.صل.س السياسة الإيرانية تجاه منطقة منطقة الخليج العربى و تداعياتها على أمن الخليج 2005- 2016/ Cai01.03.04.M.Sc.2019.صل.س السياسة الإيرانية تجاه منطقة منطقة الخليج العربى و تداعياتها على أمن الخليج 2005- 2016/ Cai01.03.04.M.Sc.2019.عب.د دور الإعلام فى صناعة النخبة السياسية المصرية فى المرحلة الانتقالية معالجة بعض البرامج الحوارية للانتخابات الرئاسية 2012-2014/ Cai01.03.04.M.Sc.2019.عب.د دور الإعلام فى صناعة النخبة السياسية المصرية فى المرحلة الانتقالية معالجة بعض البرامج الحوارية للانتخابات الرئاسية 2012-2014/ Cai01.03.04.M.Sc.2019.عب.ظ ظاهرة الاغتراب السياسى عند الشباب الأردنى : دراسة ميدانية على عينة من الشباب الجامعى / Cai01.03.04.M.Sc.2019.عب.ظ ظاهرة الاغتراب السياسى عند الشباب الأردنى : دراسة ميدانية على عينة من الشباب الجامعى / Cai01.03.04.M.Sc.2019.عب.م محددات السياسة التركية تجاه قضية اللاجئين السوريين فى الفترة من 2011-2016/

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاقتصاد و العلوم السياسية - قسم العلوم السياسية

و قد لعبت وسائل الإعلام دورًا هامًا فى إحداث تحولات سياسية فى دول الثورات العربية و كذلك تعبئة و توجيه الرأي العام تجاه تحقيق أهداف عديدة قد تعمل للصالح العام أو تدفع بها مصالح مالكيها و هو ما يشير إلى وجود الإعلام بين الشعب و النخبة كحلقة وصل بينهما. لذلك لا لا يمكن أن نغفل دور الإعلام فى المرحلة الانتقالية: و ما عانى منه من تخبط طوال تلك الفترة: حتى و إن اختلف اتجاه هذا الدور من فترة إلى أخرى و كذا تأثير ذلك على "الشارع المصرى". و من ثم ركزت الدراسة على دور الإعلام فى صناعة النخبة السياسية المصرية فى المرحلة الانتقالية لا سيما فى فترتى الانتخابات الرئاسية 2012 و 2014 من خلال البرامج الحوارية و محاولة معرفة دور الإعلام من خلال الإعلاميين أنفسهم أو من خلال الضيوف الذين يتم اختيارهم فى صناعة و تأييد نخب على حساب نخب أخرى أو على حساب الصالح العام و كذلك معرفة عوامل و أليات ذلك الدور

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image