header
Image from OpenLibrary

و التقويم الأصيل فى تحسين مهارات التفكير الابتكارى و التحصيل الدراسى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية (NLP) أثر برنامج قائم على فنيات البرمجة اللغوية العصبية / شيماء عزت عبدالحميد محمد حسن ؛ إشراف رجاء محمود أبو علام : أمانى سعيدة سيد إبراهيم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : شيماء عزت عبدالحميد محمد حسن : 2020Description: 191 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The effect of a program based on the techniques of neuro linguistic programming (NLP) and authentic evaluation to enhance creative thinking skills and academic achievement for preparatory stage students [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت هذه الدراسة إلى فحص تأثير برنامج قائم على فنيات البرمجة اللغوية العصبية (إن إل بى) والتقويم الأصيل في تحسين مهارات التفكير الابتكارى و التحصيل الدراسى لدى (74) تلميذة من تلميذات الصف الثانى بالمرحلة الإعدادية: تم اختيارهن من مدرستين بإدارة بنها التعليمية: تم توزيعهن بالتساوى على مجموعتين: المجموعة التجريبية و هى المجموعة التى تعرضت لـ (البرنامج القائم على فنيات البرمجة اللغوية العصبية (إن إل بى) و التقويم الأصيل): و المجموعة الضابطة و هى المجموعة التى لم تتعرض للبرنامج. طُبق عليهن (مقياس تورانس للتفكير الابتكارى (الصورة اللفظية أ): استمارة المستوى الاقتصادى الاجتماعى للأسرة: مقياس القدرات العقلية من 11-16 سنة. و تم تحليل البيانات باستخدام اختبار (ت) للعينتين المستقلتين و للعينتين المرتبطتين و اختبار مربع إيتا لدراسة حجم التأثير
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2020.شي.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027079000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2020.شي.أ (Browse shelf(Opens below)) 27079.CD Not for loan 01020100027079000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.Ph.D.2020.سو.أ أثر برنامج قائم على التفكير الإيجابى فى تنمية المهارات الحياتية و الكفاءة الأكاديمية لدى المراهقين المعرضين لتعاطى المواد المؤثرة نفسيا = The effect of a program based on positive thinking in developing the life skills and the academic competence for adolescents subject to psychoactive drugs abuse / Cai01.23.09.Ph.D.2020.شى.أ أثر برنامج قائم على عادات العقل فى تحسين الكفاءة الذاتية و الاتزان الانفعالى لدى المعلمات المحترقات نفسيا بدولة الكويت = The effect of a program based on habits of mind on improving self{u2013}efficiency and Emotional stability of female teachers with occupational burnout in the State of Kuwait / Cai01.23.09.Ph.D.2020.شى.أ أثر برنامج قائم على عادات العقل فى تحسين الكفاءة الذاتية و الاتزان الانفعالى لدى المعلمات المحترقات نفسيا بدولة الكويت = The effect of a program based on habits of mind on improving self{u2013}efficiency and Emotional stability of female teachers with occupational burnout in the State of Kuwait / Cai01.23.09.Ph.D.2020.شي.أ و التقويم الأصيل فى تحسين مهارات التفكير الابتكارى و التحصيل الدراسى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية (NLP) أثر برنامج قائم على فنيات البرمجة اللغوية العصبية / Cai01.23.09.Ph.D.2020.شي.أ و التقويم الأصيل فى تحسين مهارات التفكير الابتكارى و التحصيل الدراسى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية (NLP) أثر برنامج قائم على فنيات البرمجة اللغوية العصبية / Cai01.23.09.Ph.D.2020.مح.أ أثر برنامج قائم على استراتيجيات التعلم المستند إلى الدماغ فى التفكير المنظومى و التحصيل الدراسى لدى طلاب المرحلة الثانوية / Cai01.23.09.Ph.D.2020.مح.أ أثر برنامج قائم على استراتيجيات التعلم المستند إلى الدماغ فى التفكير المنظومى و التحصيل الدراسى لدى طلاب المرحلة الثانوية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت هذه الدراسة إلى فحص تأثير برنامج قائم على فنيات البرمجة اللغوية العصبية (إن إل بى) والتقويم الأصيل في تحسين مهارات التفكير الابتكارى و التحصيل الدراسى لدى (74) تلميذة من تلميذات الصف الثانى بالمرحلة الإعدادية: تم اختيارهن من مدرستين بإدارة بنها التعليمية: تم توزيعهن بالتساوى على مجموعتين: المجموعة التجريبية و هى المجموعة التى تعرضت لـ (البرنامج القائم على فنيات البرمجة اللغوية العصبية (إن إل بى) و التقويم الأصيل): و المجموعة الضابطة و هى المجموعة التى لم تتعرض للبرنامج. طُبق عليهن (مقياس تورانس للتفكير الابتكارى (الصورة اللفظية أ): استمارة المستوى الاقتصادى الاجتماعى للأسرة: مقياس القدرات العقلية من 11-16 سنة. و تم تحليل البيانات باستخدام اختبار (ت) للعينتين المستقلتين و للعينتين المرتبطتين و اختبار مربع إيتا لدراسة حجم التأثير

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.