header
Image from OpenLibrary

العوامل النفسية و الاجتماعية المؤثرة على استخدام الجمهور المصرى لتطبيقات الهاتف الذكى فى الحياة اليومية / دينا محمد عمر مشعل ؛ إشراف حنان جنيد : داليا محمد عبدالله

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : دينا محمد مشعل : 2020Description: 249ورقة ؛ 30سمOther title:
  • Psychological and social factors affecting the Egyptian public{u2019}s use of smartphone applications in daily life [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: استهدفت هذه الدراسة إلى بحث تأثير كل من العوامل النفسية المتمثلة فى كل من: (الرغبة فى احترام الذات - و الاتجاه نحو المادية - و الشعور بالوحدة - و الرغبة فى استبدال الواقع): و الاجتماعية المتمثلة فى كل من: (إدراك الأمان - و الارتياح الاجتماعى - و التنظيم الذاتى) على استخدام تطبيقات الهاتف الذكى باختلاف أنواعها (العملية: و الترفيهية: و المعلوماتية: و التواصل الاجتماعى): فى ضوء اختبار مجموعة من المتغيرات الوسيطة و هى: عناصر الآداء المتوقع المتمثلة فى: (الإدمان: و الإلزامية: و الاعتيادية). و صممت الباحثة فى إطار هذه الدراسة نموذج معدل من نموذج النظرية الموحدة لقبول و استخدام التكنولوجى. و اعتمدت على منهج المسح للجمهور فى محافظات القاهرة و الجيزة و الإسكندرية: و طبقت الباحثة على عينة عمدية قوامها 400 مفردة من مستخدمى الهواتف الذكية و ذلك بعد أن قامت بدراسة استطلاعية لاختبار مقاييس الدراسة. و قد استخدمت الباحثة أسلوب تحليل المسار لاختبار نتائج فروض الدراسة: و توصلت إلى عدة نتائج: أبرزها: وجد أن الشباب الجامعى أكثر استخدامًا للهاتف الذكى: وكان أبرز اختيارات لعلامات تجارية هو ماركة سامسونج هو الاختيار الأول بسبب سهولة الاستخدام و يرجح ذلك لأنها ماركة ليست مستحدثة و تعرف أغلب المستخدمين على نظام تشغيله (الأندرويد). و اختلفت العوامل المؤثرة على استخدام تطبيقات الهاتف الذكى؛ فكانت أول ثلاث عوامل هى: الارتياح الاجتماعى ثم التنظيم الذاتى ثم الاتجاه نحو المادية: ويفسر ذلك أن تطبيق الواتساب يعتبر أعلى التطبيقات استخدامًا و ذلك للتواصل مع الأقارب و الأصدقاء و أيضًا لمجانية التطبيق. الرغبة فى احترام الذات لم تكن مرتبطة بامتلاك الهاتف الذكى و استخدام تطبيقاته: و عارض أغلب المبحوثين العبارات الخاصة بالمقياس
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2020.دى.ع (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027093000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2020.دى.ع (Browse shelf(Opens below)) 27093.CD Not for loan 01020100027093000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.03.M.Sc.2020.تا.ع العلاقة بين معالجة وسائل الإعلام التقليدية و الحديثة للقضايا السياسية المعاصرة و اتجاهات الجمهور المصرى نحوها / Cai01.15.03.M.Sc.2020.تا.ع العلاقة بين معالجة وسائل الإعلام التقليدية و الحديثة للقضايا السياسية المعاصرة و اتجاهات الجمهور المصرى نحوها / Cai01.15.03.M.Sc.2020.دى.ع العوامل النفسية و الاجتماعية المؤثرة على استخدام الجمهور المصرى لتطبيقات الهاتف الذكى فى الحياة اليومية / Cai01.15.03.M.Sc.2020.دى.ع العوامل النفسية و الاجتماعية المؤثرة على استخدام الجمهور المصرى لتطبيقات الهاتف الذكى فى الحياة اليومية / Cai01.15.03.M.Sc.2020.شى .د دور شبكات التواصل الاجتماعى فى تسويق سياسات قادة دولة الإمارات العربية المتحدة / Cai01.15.03.M.Sc.2020.شى .د دور شبكات التواصل الاجتماعى فى تسويق سياسات قادة دولة الإمارات العربية المتحدة / Cai01.15.03.M.Sc.2020.كر.ت تأثير العلاقات العامة التسويقية للشركات متعددة الجنسيات عبر الشبكات الاجتماعية بموقع فيسبوك على القرار الشرائى للجمهور المصرى : دراسة مسحية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

استهدفت هذه الدراسة إلى بحث تأثير كل من العوامل النفسية المتمثلة فى كل من: (الرغبة فى احترام الذات - و الاتجاه نحو المادية - و الشعور بالوحدة - و الرغبة فى استبدال الواقع): و الاجتماعية المتمثلة فى كل من: (إدراك الأمان - و الارتياح الاجتماعى - و التنظيم الذاتى) على استخدام تطبيقات الهاتف الذكى باختلاف أنواعها (العملية: و الترفيهية: و المعلوماتية: و التواصل الاجتماعى): فى ضوء اختبار مجموعة من المتغيرات الوسيطة و هى: عناصر الآداء المتوقع المتمثلة فى: (الإدمان: و الإلزامية: و الاعتيادية). و صممت الباحثة فى إطار هذه الدراسة نموذج معدل من نموذج النظرية الموحدة لقبول و استخدام التكنولوجى. و اعتمدت على منهج المسح للجمهور فى محافظات القاهرة و الجيزة و الإسكندرية: و طبقت الباحثة على عينة عمدية قوامها 400 مفردة من مستخدمى الهواتف الذكية و ذلك بعد أن قامت بدراسة استطلاعية لاختبار مقاييس الدراسة. و قد استخدمت الباحثة أسلوب تحليل المسار لاختبار نتائج فروض الدراسة: و توصلت إلى عدة نتائج: أبرزها: وجد أن الشباب الجامعى أكثر استخدامًا للهاتف الذكى: وكان أبرز اختيارات لعلامات تجارية هو ماركة سامسونج هو الاختيار الأول بسبب سهولة الاستخدام و يرجح ذلك لأنها ماركة ليست مستحدثة و تعرف أغلب المستخدمين على نظام تشغيله (الأندرويد). و اختلفت العوامل المؤثرة على استخدام تطبيقات الهاتف الذكى؛ فكانت أول ثلاث عوامل هى: الارتياح الاجتماعى ثم التنظيم الذاتى ثم الاتجاه نحو المادية: ويفسر ذلك أن تطبيق الواتساب يعتبر أعلى التطبيقات استخدامًا و ذلك للتواصل مع الأقارب و الأصدقاء و أيضًا لمجانية التطبيق. الرغبة فى احترام الذات لم تكن مرتبطة بامتلاك الهاتف الذكى و استخدام تطبيقاته: و عارض أغلب المبحوثين العبارات الخاصة بالمقياس

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.