header
Image from OpenLibrary

فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل ما وراء المعرفة لتنمية مهارات التفكير الاستقصائى و التحصيل فى مادة الأحياء لدى طلبة المرحلة الثانوية / مروة سعيد على محمد سالم ؛ إشراف أمانى محمد سعد الدين الموجى : أميمة محمد عفيفى أحمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مروة سعيد على محمد سالم : 2020Description: 243 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of a proposed strategy based on metacognitive approach in developing inquiry thinking skills and achievement in biology for secondary stage students [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: هدف هذا البحث إلى دراسة فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل ما وراء المعرفة لتنمية مهارات التفكير الاستقصائى و التحصيل فى مادة الأحياء لدى طلبة الصف الثانى الثانوى: و لتحقيق هدف البحث تم بناء الاستراتيجية المقترحة: و إعداد مادتى التعليم و التعلم (دليل المعلم و كراسة نشاط الطالب) وفقاً للاستراتيجية المقترحة: و إعداد أداتى البحث (مقياس مهارات تفكير استقصائى و اختبار تحصيلى). و قد تم اختيار مجموعة البحث المكونة من(84) من طلبة الصف الثانى الثانوى بإدارة أوسيم التعليمية - محافظة الجيزة: و قسمت إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية درست وفقاً للاستراتيجية المقترحة: و مجموعة ضابطة درست وفقاً للطريقة المعتادة: و أشارت النتائج إلى فاعلية الاستراتيجية المقترحة القائمة على مدخل ما وراء المعرفة فى تنمية مهارات التفكير الاستقصائى و التحصيل فى مادة الأحياء لدى طلبة المجموعة التجريبية؛لذا أوصى البحث بضرورة إعداد برامج تنمية مهنية لمعلمى الأحياء لتدريبهم على توظيف مدخل ماوراء المعرفة لتحسين نواتج التعلم لدى المتعلمين
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2020.مر.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027220000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2020.مر.ف (Browse shelf(Opens below)) 27220.CD Not for loan 01020100027220000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.M.Sc.2020.مح.ب برنامج مقترح قائم على الاحتياجات المهْنية لتنمية مهارات التواصل الشفهى للإعلاميين الناطقين بغير اللغة العربية / Cai01.23.01.M.Sc.2020.مح.ب برنامج مقترح قائم على الاحتياجات المهْنية لتنمية مهارات التواصل الشفهى للإعلاميين الناطقين بغير اللغة العربية / Cai01.23.01.M.Sc.2020.مر.ف فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل ما وراء المعرفة لتنمية مهارات التفكير الاستقصائى و التحصيل فى مادة الأحياء لدى طلبة المرحلة الثانوية / Cai01.23.01.M.Sc.2020.مر.ف فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل ما وراء المعرفة لتنمية مهارات التفكير الاستقصائى و التحصيل فى مادة الأحياء لدى طلبة المرحلة الثانوية / Cai01.23.01.M.Sc.2020.هد.إ استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم النشط لتنمية الأنماط اللغوية للأداء الشفهي في اللغة العربية لطفل ماقبل الدرسة / Cai01.23.01.M.Sc.2020.هد.إ استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم النشط لتنمية الأنماط اللغوية للأداء الشفهي في اللغة العربية لطفل ماقبل الدرسة / Cai01.23.01.M.Sc.2021.Ha.S A strategy based on the process writing approach to develop the skills of using linguistic structures in english for EFL secondary students /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدف هذا البحث إلى دراسة فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل ما وراء المعرفة لتنمية مهارات التفكير الاستقصائى و التحصيل فى مادة الأحياء لدى طلبة الصف الثانى الثانوى: و لتحقيق هدف البحث تم بناء الاستراتيجية المقترحة: و إعداد مادتى التعليم و التعلم (دليل المعلم و كراسة نشاط الطالب) وفقاً للاستراتيجية المقترحة: و إعداد أداتى البحث (مقياس مهارات تفكير استقصائى و اختبار تحصيلى). و قد تم اختيار مجموعة البحث المكونة من(84) من طلبة الصف الثانى الثانوى بإدارة أوسيم التعليمية - محافظة الجيزة: و قسمت إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية درست وفقاً للاستراتيجية المقترحة: و مجموعة ضابطة درست وفقاً للطريقة المعتادة: و أشارت النتائج إلى فاعلية الاستراتيجية المقترحة القائمة على مدخل ما وراء المعرفة فى تنمية مهارات التفكير الاستقصائى و التحصيل فى مادة الأحياء لدى طلبة المجموعة التجريبية؛لذا أوصى البحث بضرورة إعداد برامج تنمية مهنية لمعلمى الأحياء لتدريبهم على توظيف مدخل ماوراء المعرفة لتحسين نواتج التعلم لدى المتعلمين

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.