header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تطوير التنظيم الإدارى لإدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية فى صوء أنماطه المعاصرة / على بن محمد بن على الجالوق ؛ إشراف شاكر محمد فتحى أحمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : على بن محمد بن على الجالوق : 2019Description: 217ص ؛ 25سمOther title:
  • Developing the organization of educational departments in Saudi Arabia in the light of contemporary patterns [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة الدول العربية - المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم - معهد البحوث و الدراسات العربية - القاهرة - قسم بحوث و دراسات التربية Summary: هدفت الدراسة الى التعرف بالأسس النظرية للتنظيم الإدارى الفعال لإدارات التعليم: و من ثم الكشف عن واقع التنظيم الإدارى لإدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية: و تحديد مشكلات التنظيم الإدارى فى تلك الإدارات من وجهة نظر عينة الدراسة: و أخيرا التعرف على أراء خبراء الإدارة و التخطيط التربوى بشأن التصور المقترح لتطوير التنظيم الإدارى لتلك الإدارات: و تم استخدام المنهج الوصفى المسحى: و ذلك لمناسبة هذا المنهج لطبيعة الدراسة الحالية: و استخدم الباحث الاستبانة كأداة بحثية لنحقيق أهداف الدراسة الميدانية: و تم تطبيق الدراسة على عينة بلغت (112) من مديرى التعليم و مساعديهم و مديرى الإدارة و مديرى مكاتب التعليم وفقا للهيكل التنظيمى المعتمد لإدارات التعليم: و مع التعرف على الواقع التنظيمى ثم الاستعانة برأى الخبراء للوصول لتصور مقترح لتطوير تنظيم إدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية فى صوء أنماطه المعاصرة. و أشارت أهم نتائج الدراسة الميدانيه الى تحقق ثلاثة معايير فقط لدرجة تحقق كبيرة: الأول ضمن معايير الإتصال الإدارى و هو توفر أنظمة للاتصال الإدارى تتمشى مع التطورات التكنولوجية: و معيارين ضمن معايير اتخاذ القرار
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.Ph.D.2019.عل.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027305000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.34.Ph.D.2019.سع.ن النظام القانوني للعقود الإدارية الإلكترونية : دراسة مقارنة / Cai01.34.Ph.D.2019.سع.ن النظام القانوني للعقود الإدارية الإلكترونية : دراسة مقارنة / Cai01.34.Ph.D.2019.سى.و وثيقة تأمين معاش تكميلى مقترحة فى ظل انخفاض القيمة النقدية للمعاش / Cai01.34.Ph.D.2019.عل.ت تطوير التنظيم الإدارى لإدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية فى صوء أنماطه المعاصرة / Cai01.34.Ph.D.2019.لم.ب برنامج إرشادى معرفى سلوكى لتحسين لغة الجسد و أثره على مهارات التواصل الفعال لدى عينة من الشباب الجامعى / Cai01.34.Ph.D.2019.لم.ت تعرض الجمهور للمضامين الساخرة فى الصحف المصرية و علاقته بإدراكهم للواقع الاجتماعى : دراسة تطبيقية / Cai01.34.Ph.D.2019.نج.ف فاعلية برنامج قائم على الإرشاد الإنتقائى فى تنمية بعض القيم الإقتصادية للأطفال المعوقين عقليا القابلين للتعلم و أثرها على السلوك الإستهلاكى لديهم = The effectiveness of a programme based on selective counseling for developing some economic values of educable mental retarded children and their effectiveness on consumption behaviour /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة الدول العربية - المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم - معهد البحوث و الدراسات العربية - القاهرة - قسم بحوث و دراسات التربية

هدفت الدراسة الى التعرف بالأسس النظرية للتنظيم الإدارى الفعال لإدارات التعليم: و من ثم الكشف عن واقع التنظيم الإدارى لإدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية: و تحديد مشكلات التنظيم الإدارى فى تلك الإدارات من وجهة نظر عينة الدراسة: و أخيرا التعرف على أراء خبراء الإدارة و التخطيط التربوى بشأن التصور المقترح لتطوير التنظيم الإدارى لتلك الإدارات: و تم استخدام المنهج الوصفى المسحى: و ذلك لمناسبة هذا المنهج لطبيعة الدراسة الحالية: و استخدم الباحث الاستبانة كأداة بحثية لنحقيق أهداف الدراسة الميدانية: و تم تطبيق الدراسة على عينة بلغت (112) من مديرى التعليم و مساعديهم و مديرى الإدارة و مديرى مكاتب التعليم وفقا للهيكل التنظيمى المعتمد لإدارات التعليم: و مع التعرف على الواقع التنظيمى ثم الاستعانة برأى الخبراء للوصول لتصور مقترح لتطوير تنظيم إدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية فى صوء أنماطه المعاصرة. و أشارت أهم نتائج الدراسة الميدانيه الى تحقق ثلاثة معايير فقط لدرجة تحقق كبيرة: الأول ضمن معايير الإتصال الإدارى و هو توفر أنظمة للاتصال الإدارى تتمشى مع التطورات التكنولوجية: و معيارين ضمن معايير اتخاذ القرار

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image