header
Image from OpenLibrary

فعالية برنامج تدريبى لخفض بعض اضطرابات النطق لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ضعاف السمع المدمجين ضحايا التنمر و أثره على تقبلهم الإجتماعى المدرك / منى محمد محمد مصطفى البيومى ؛ إشراف عادل عبدالله محمد : زينب على محمد : سعيد عبدالرحمن محمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : منى محمد محمد مصطفى البيومى : 2020Description: 280ص ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of a training program on reducing some articulation disorders in victims of bullying inclusive primary stage pupils with hard - of - hearing and its effection their perceived social acceptance [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية البرنامج التدريبى فى خفض بعض اضطرابات النطق لدى ضحايا التنمر ضعاف السمع المدمجين و أثره على التقبل الاجتماعى المدرك لديهم: و التحقق من مدى استمرارية فعالية البرنامج بعد فترة المتابعة: و تكونت عينة الدراسة من(10) عشرة تلاميذ من التلاميذ ضعاف السمع المدمجين بالمرحلة الابتدائية ممن يعانون من اضطرابات نطق: و اشتملت أدوات الدراسة على اختبار المصفوفات المتتابعة لجون رافن لقياس معامل الذكاء )تقنين عمادعلى:2014): و مقياس المستوى الاقتصادى و الاجتماعى (إعداد/ أيمن عبدالله:2018): و استمارة دراسة حالات اضطرابات النطق و الكلام (إعداد/ عبدالعزيز الشخص:1997): مقاييس اضطرابات النطق: و ضحايا التنمر: التقبل الاجتماعى المدرك لضعاف السمع المدمجين (إعداد/ الباحثة): و البرنامج التدريبى (إعداد /الباحثة). و أشارت نتائج الدراسة إلى فعالية البرنامج التدريبى فى خفض بعض اضطرابات النطق لدى التلاميذ ضعاف السمع و الأثر الإيجابى للبرنامج على التقبل الاجتماعى المدرك على التلاميذ ضعاف السمع و استمرار فعاليته فى تخفيف اضطرابات النطق لدى التلاميذ ضعاف السمع و استمرار أثره الإيجابى على التقبل الاجتماعى المدرك لدى التلاميذ ضعاف السمع إلى ما بعد فترة المتابعة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2020.من.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027368000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2020.من.ف (Browse shelf(Opens below)) 27368.CD Not for loan 01020100027368000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية البرنامج التدريبى فى خفض بعض اضطرابات النطق لدى ضحايا التنمر ضعاف السمع المدمجين و أثره على التقبل الاجتماعى المدرك لديهم: و التحقق من مدى استمرارية فعالية البرنامج بعد فترة المتابعة: و تكونت عينة الدراسة من(10) عشرة تلاميذ من التلاميذ ضعاف السمع المدمجين بالمرحلة الابتدائية ممن يعانون من اضطرابات نطق: و اشتملت أدوات الدراسة على اختبار المصفوفات المتتابعة لجون رافن لقياس معامل الذكاء )تقنين عمادعلى:2014): و مقياس المستوى الاقتصادى و الاجتماعى (إعداد/ أيمن عبدالله:2018): و استمارة دراسة حالات اضطرابات النطق و الكلام (إعداد/ عبدالعزيز الشخص:1997): مقاييس اضطرابات النطق: و ضحايا التنمر: التقبل الاجتماعى المدرك لضعاف السمع المدمجين (إعداد/ الباحثة): و البرنامج التدريبى (إعداد /الباحثة). و أشارت نتائج الدراسة إلى فعالية البرنامج التدريبى فى خفض بعض اضطرابات النطق لدى التلاميذ ضعاف السمع و الأثر الإيجابى للبرنامج على التقبل الاجتماعى المدرك على التلاميذ ضعاف السمع و استمرار فعاليته فى تخفيف اضطرابات النطق لدى التلاميذ ضعاف السمع و استمرار أثره الإيجابى على التقبل الاجتماعى المدرك لدى التلاميذ ضعاف السمع إلى ما بعد فترة المتابعة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.