header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج مقترح للتنمية المهنية لمعلم التربية الفنية بالمملكة العربية السعودية فى ضوء الاتجاهات المعاصرة = A professional development of art education teachers in the kingdom of Saudi Arabia in the light of contemporary trends (proposed program / ابتسام بنت شافى بن على الشهرى ؛ إشراف محمود أبوالنور عبدالرسول : انتصار دسوقى حسن

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ابتسام بنت شافى بن على الشهرى : 2020Description: 212ص ؛ 25سمOther title:
  • A professional development of art education teachers in the kingdom of Saudi Arabia in the light of contemporary trends (proposed program [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم النفسية و التربوية Summary: يهدف البحث الحالي إلى: التعرَف على مفهوم التنمية المهنية: وأهدافها: و أهميتها: و أساليبها: و مجالاتها. الوقوف على أهم الاتجاهات المعاصرة فى التنمية المهنية لمعلمى التربية الفنية. التعرف على التنمية المهنية لمعلمي التربية الفنية بالمملكة العربية السعودية. الكشف عن الواقع الحالى للتنمية المهنية من وجهة نظر معلمى التربية الفنية بالمملكة العربية السعودية. وضع برنامج مقترح يمكن أن يسهم في تطوير منظومة التنمية المهنية لمعلمى التربية الفنية بالمملكة العربية السعودية. أهمية الدراسة: تكمن أهمية الدراسة فى الآتى: إن هذه الدراسة تناولت قضية تطوير التنمية المهنية للمعلم بصفة عامة و معلم التربية الفنية بصفة خاصة و هى قضية مهمة فى مجال العملية التعليمية: و ذات صلة برفع كفاءة و فعالية النظام التعليمى فى المملكة العربية السعودية. أهمية معلم التربية الفنية و تنميته مهنياً لما له من دور هام فى غرس القيم الجمالية للطلاب و الارتقاء بالذوق العام للمجتمع السعودى. إن هذه الدراسة تعد تلبية لما أوصت به الدراسات السابقة بضرورة الاهتمام بتطوير التنمية المهنية لمعلمى التربية الفنية بالمملكة العربية السعودية. قد تفيد هذه الدراسة المسؤولين بوزارة التربية و التعليم و القائمين على تطوير التنمية المهنية لمعلم التربية الفنية بالمملكة العربية السعودية بما تقدمه من نموذج مقترح فى هذا المجال. قد تفيد هذه الدراسة الباحثون فى هذا المجال لإجراء دراسات ذات علاقة بموضوع الدراس. نتائج لدراسة: وجود انفصال و عدم تكامل بين الجهات المسئولة عن تخطيط و تنفيذ و تقويم برامج التنمية المهنية لمعلم التربية الفنية فى المملكة العربية السعودية. ان برامج التنمية المهنية لا تلبى احتياجات معلم التربية الفنية التدريبية: كما انها تكون برامج غير متخصصة فى التربية الفنية: و تتسم بالنمطية و استخدام الأساليب الشكلية فى متابعة تنفيذها
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.25.06.M.Sc.2020.إب.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027390000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.25.06.M.Sc.2020.إب.ب (Browse shelf(Opens below)) 27390.CD Not for loan 01020100027390000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.25.06.M.Sc.2020.أم.ف الفنون الموسيقية الوافدة و دورها فى تحسين الأنشطة الموسيقية بمدارس التعليم العام بدولة الكويت : دراسة ميدانية / Cai01.25.06.M.Sc.2020.أم.ف الفنون الموسيقية الوافدة و دورها فى تحسين الأنشطة الموسيقية بمدارس التعليم العام بدولة الكويت : دراسة ميدانية / Cai01.25.06.M.Sc.2020.إب.ب برنامج مقترح للتنمية المهنية لمعلم التربية الفنية بالمملكة العربية السعودية فى ضوء الاتجاهات المعاصرة = A professional development of art education teachers in the kingdom of Saudi Arabia in the light of contemporary trends (proposed program / Cai01.25.06.M.Sc.2020.إب.ب برنامج مقترح للتنمية المهنية لمعلم التربية الفنية بالمملكة العربية السعودية فى ضوء الاتجاهات المعاصرة = A professional development of art education teachers in the kingdom of Saudi Arabia in the light of contemporary trends (proposed program / Cai01.25.06.M.Sc.2020.رى.إ الإدارة المدرسية ودورها فى تفعيل أنشطة التربية الموسيقية بالحلقة الثانية من التعليم الأساسى فى كل من جمهورية مصر العربية ودولة الكويت فى ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة / Cai01.25.06.M.Sc.2020.رى.إ الإدارة المدرسية ودورها فى تفعيل أنشطة التربية الموسيقية بالحلقة الثانية من التعليم الأساسى فى كل من جمهورية مصر العربية ودولة الكويت فى ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة / Cai01.25.06.M.Sc.2020.عل.و واقع تطبيق المنهج الوطنى الكويتى الحديث و علاقته بأداء معلمى التربية الموسيقية بالتعليم العام : دراسة تحليلية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم النفسية و التربوية

يهدف البحث الحالي إلى: التعرَف على مفهوم التنمية المهنية: وأهدافها: و أهميتها: و أساليبها: و مجالاتها. الوقوف على أهم الاتجاهات المعاصرة فى التنمية المهنية لمعلمى التربية الفنية. التعرف على التنمية المهنية لمعلمي التربية الفنية بالمملكة العربية السعودية. الكشف عن الواقع الحالى للتنمية المهنية من وجهة نظر معلمى التربية الفنية بالمملكة العربية السعودية. وضع برنامج مقترح يمكن أن يسهم في تطوير منظومة التنمية المهنية لمعلمى التربية الفنية بالمملكة العربية السعودية. أهمية الدراسة: تكمن أهمية الدراسة فى الآتى: إن هذه الدراسة تناولت قضية تطوير التنمية المهنية للمعلم بصفة عامة و معلم التربية الفنية بصفة خاصة و هى قضية مهمة فى مجال العملية التعليمية: و ذات صلة برفع كفاءة و فعالية النظام التعليمى فى المملكة العربية السعودية. أهمية معلم التربية الفنية و تنميته مهنياً لما له من دور هام فى غرس القيم الجمالية للطلاب و الارتقاء بالذوق العام للمجتمع السعودى. إن هذه الدراسة تعد تلبية لما أوصت به الدراسات السابقة بضرورة الاهتمام بتطوير التنمية المهنية لمعلمى التربية الفنية بالمملكة العربية السعودية. قد تفيد هذه الدراسة المسؤولين بوزارة التربية و التعليم و القائمين على تطوير التنمية المهنية لمعلم التربية الفنية بالمملكة العربية السعودية بما تقدمه من نموذج مقترح فى هذا المجال. قد تفيد هذه الدراسة الباحثون فى هذا المجال لإجراء دراسات ذات علاقة بموضوع الدراس. نتائج لدراسة: وجود انفصال و عدم تكامل بين الجهات المسئولة عن تخطيط و تنفيذ و تقويم برامج التنمية المهنية لمعلم التربية الفنية فى المملكة العربية السعودية. ان برامج التنمية المهنية لا تلبى احتياجات معلم التربية الفنية التدريبية: كما انها تكون برامج غير متخصصة فى التربية الفنية: و تتسم بالنمطية و استخدام الأساليب الشكلية فى متابعة تنفيذها

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image