header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

النموذج الأوروبى للتميز كأداة للتقييم الذاتى و التطوير المستمر فى المنظمات العامة : مع دراسة حالة مصلحة الضرائب المصرية / هناء أحمد توفيق ؛ إشراف خالد مصطفى بركات

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هناء أحمد توفيق : 2020Description: 140 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The european excellence model as a self-assessment and continuous Improvement tool in public organization : A case study of the Egyptian tax authority [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإقتصاد و العلوم السياسية - قسم الإدارة العامة Summary: فى إطار سعى مصلحة الضرائب العامة المصرية إلى التطوير المستمر لإدا رتها و توقيعها بروتوكول بشأن تبنى تطبيق معايير التميز الأوروبية فى ديسمبر عام 2014 م لتَقيِيم نفسها ذاتيا و الكشف عن نقاط ضعفها؛ غير أن إجراءات هذا التطبيق توقفت فدفع ذلك الباحثة إلى تَقْيِيم المصلحة و قياس مستوى تميزها استنادا إلى معايير النموذج الأوروبى للتميز: و باستخدام أداة الاستبيان لجمع البيانات التى تتعلق بالمعايير الرئيسة و الفرعية للنموذج . و قد انتهى البحث بمجموعة من المقترحات تم تقسيمها إلى مقترحات لتَطْوِير ممكِنات المصلحة: و مقترحات عامة لتَطْوِير أداء المصلحة ككل: فضلا عن مقترحات لتَطْوير أداء الإدارات المختارة كمجتمع دراسة. و بلغ إجمالى درجات تقيِيم مصلحة الضرائب المصرية 577.6 درجة من 1000 بنسبة 57.76 منها 313.8 درجة لمعايير الممكِّنات: 263.8 درجة لمعايير النتائج: و هذا يعكس وضعا جيدا نسبيا للمصلحة فى ضوء تلك المعايير. و تبعا للوزن النسبى فإن ترتيب معايير الممكِّنات جاء كما يلى: أولا معيار الشركات و الموارد: و يليه معيار العمليات: ثم معيار الإستراتيجية: ثم معيار القيادة: و إخيرا معيار الموارد البشرية. و تأتى نتائج المجتمع فى مقدمة النتائج التى نجحت المصلحة فى تحقيقها: و يليها نتائج الأداء المالى: ثم نتائج العملاء: و أقلها من حيث الوزن النسبى نتائج الموارد البشرية. ويتضح من تحليل نتائج التَقْيِيم وجود بعض الجوانب التى تحتاج لمزيد من التحسين و التَطْوِير فى مصلحة الضرائب و بخاصة تلك الجوانب المتعلقة بالموارد البشرية سواء فى -معايير الممكّنات و نمط عملها داخل المصلحة أو النتائج المعنية بأساليب تقْيِيم أدائها و تعزيز الرضاء الوظيفى لديها لكونها أقل النسب المتحققة فى إدارات مصلحة الضرائب. و من ثم جاءت أبرز المقترحات متعلقة بضرورة تفويض مزيد من الصلاحيات للموارد البشرية و تمكينها: و تهيئتها لممارسة الدور القيادى بما ينعكس إيجابيا على تحقيق الرضاء الوظيفى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.03.03.M.Sc.2020.هن.ن (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027421000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.03.03.M.Sc.2020.هن.ن (Browse shelf(Opens below)) 27421.CD Not for loan 01020100027421000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.03.03.M.Sc.2020.بس.د دور إدارة سلاسل الإمداد فى رفع كفاءة إدارة المخزون لشركات قطاع الأعمال العام : دراسة حالة الشركة المصرية لغزل و نسج الصوف / Cai01.03.03.M.Sc.2020.بس.د دور إدارة سلاسل الإمداد فى رفع كفاءة إدارة المخزون لشركات قطاع الأعمال العام : دراسة حالة الشركة المصرية لغزل و نسج الصوف / Cai01.03.03.M.Sc.2020.هن.ن النموذج الأوروبى للتميز كأداة للتقييم الذاتى و التطوير المستمر فى المنظمات العامة : مع دراسة حالة مصلحة الضرائب المصرية / Cai01.03.03.M.Sc.2020.هن.ن النموذج الأوروبى للتميز كأداة للتقييم الذاتى و التطوير المستمر فى المنظمات العامة : مع دراسة حالة مصلحة الضرائب المصرية / Cai01.03.03.M.Sc.2021.حا.د.p دور المحكمة الجنائية الدولية في مواجهة الجرائم ضد الانسانية : دراسة حالة: الكونغو / Cai01.03.03.M.Sc.2021.لم.ت تحسين الأداء الحكومى فى جمهورية مصر العربية : مدخل تفعيل حق الحصول على المعلومات / Cai01.03.03.M.Sc.2021.لم.ت تحسين الأداء الحكومى فى جمهورية مصر العربية : مدخل تفعيل حق الحصول على المعلومات /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإقتصاد و العلوم السياسية - قسم الإدارة العامة

فى إطار سعى مصلحة الضرائب العامة المصرية إلى التطوير المستمر لإدا رتها و توقيعها بروتوكول بشأن تبنى تطبيق معايير التميز الأوروبية فى ديسمبر عام 2014 م لتَقيِيم نفسها ذاتيا و الكشف عن نقاط ضعفها؛ غير أن إجراءات هذا التطبيق توقفت فدفع ذلك الباحثة إلى تَقْيِيم المصلحة و قياس مستوى تميزها استنادا إلى معايير النموذج الأوروبى للتميز: و باستخدام أداة الاستبيان لجمع البيانات التى تتعلق بالمعايير الرئيسة و الفرعية للنموذج . و قد انتهى البحث بمجموعة من المقترحات تم تقسيمها إلى مقترحات لتَطْوِير ممكِنات المصلحة: و مقترحات عامة لتَطْوِير أداء المصلحة ككل: فضلا عن مقترحات لتَطْوير أداء الإدارات المختارة كمجتمع دراسة. و بلغ إجمالى درجات تقيِيم مصلحة الضرائب المصرية 577.6 درجة من 1000 بنسبة 57.76 منها 313.8 درجة لمعايير الممكِّنات: 263.8 درجة لمعايير النتائج: و هذا يعكس وضعا جيدا نسبيا للمصلحة فى ضوء تلك المعايير. و تبعا للوزن النسبى فإن ترتيب معايير الممكِّنات جاء كما يلى: أولا معيار الشركات و الموارد: و يليه معيار العمليات: ثم معيار الإستراتيجية: ثم معيار القيادة: و إخيرا معيار الموارد البشرية. و تأتى نتائج المجتمع فى مقدمة النتائج التى نجحت المصلحة فى تحقيقها: و يليها نتائج الأداء المالى: ثم نتائج العملاء: و أقلها من حيث الوزن النسبى نتائج الموارد البشرية. ويتضح من تحليل نتائج التَقْيِيم وجود بعض الجوانب التى تحتاج لمزيد من التحسين و التَطْوِير فى مصلحة الضرائب و بخاصة تلك الجوانب المتعلقة بالموارد البشرية سواء فى -معايير الممكّنات و نمط عملها داخل المصلحة أو النتائج المعنية بأساليب تقْيِيم أدائها و تعزيز الرضاء الوظيفى لديها لكونها أقل النسب المتحققة فى إدارات مصلحة الضرائب. و من ثم جاءت أبرز المقترحات متعلقة بضرورة تفويض مزيد من الصلاحيات للموارد البشرية و تمكينها: و تهيئتها لممارسة الدور القيادى بما ينعكس إيجابيا على تحقيق الرضاء الوظيفى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image