header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

دور الإعلام التقليدى و البديل فى تشكيل اتجاهات الجمهور نحو الإصلاح الاقتصادى / أحمد محمود فهمى ؛ إشراف بركات عبدالعزيز

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أحمد محمود فهمى : 2020Description: 385 : (57) ص : رسوم بيانية ؛ 30سمOther title:
  • The role of traditional and alternative media in forming attitudes towards Economic reform [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون Summary: تناول الفصل الأول مدخل الدراسة و تحديدا للمشكلة البحثية و تمثلت فى نقص المعرفة العلمية حول العلاقة بين أداء الإعلام و طبيعة الاتجاهات نحو الاصلاح الاقتصادى و تمثل الهدف الرئيسى فى بحث دور الإعلام التقليدى و البديل فى تشكيل الاتجاهات نحو الاصلاح الاقتصادى: و تناول الفصل الثانى الإطار النظرى فقد اعتمدت على نظرية امتداد قناة الاتصال و المسئولية الاجتماعية بجانب نموذج مقترح لاختيار الجمهور للوسائل الإعلامية: و بالفصل الثالث تناول خلفية معرفية حول الاصلاح الاقتصادى و تعاظم امكانات الإعلام و دوره فى العملية الإصلاحية فى مبحثين: ثم بالفصل الرابع احتوي علي إجراءات الدراسة التحليلية و نتائجها و التى شملت التحليل لمدة 7 أشهر على فترتين زمنيتين: الأولى من سبتمبر و حتى ديسمبر 2018: و الفترة الثانية من فبراير حتى ابريل 2019 باستخدام استمارة تحليل المضمون: الفصل الخامس احتوى على الدراسة الميدانية و نتائجها تكونت عينة الدراسة الميدانية مكونة من400 مبحوثا من المصريين تم الحصول عليها بأسلوب العينة المتاحة و ارسال الاستبيان الكترونيا: الفصل السادس تناول بالتحليل و التفسير المناقشة للنتائج و مقارنتها بدراسات سابقة انتهاء بالتوصيات: توصلت الدراسة إلى أنه أخذت القضايا الاقتصادية حيزا من الاهتمام فى العرض و لكن ليس الحيز الكافى و الذى يسمح بنقل كافة المعلومات و التفسير و التوضيح المناسب للجمهور: تم التركيز على الأخبار ذات الاتجاه الإيجابى و الالتزام بمبادىء المسئولية الاجتماعية بعرض الاخبار الاقتصادية بالشكل الذى يخدم صالح المجتمع: تفوقت الوسائل الاجتماعية على باقى الوسائل الإعلامية فى الحصول على الأخبار من خلالها
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.Ph.D.2020.أح.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027432000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.Ph.D.2020.أح.د (Browse shelf(Opens below)) 27432.CD Not for loan 01020100027432000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون

تناول الفصل الأول مدخل الدراسة و تحديدا للمشكلة البحثية و تمثلت فى نقص المعرفة العلمية حول العلاقة بين أداء الإعلام و طبيعة الاتجاهات نحو الاصلاح الاقتصادى و تمثل الهدف الرئيسى فى بحث دور الإعلام التقليدى و البديل فى تشكيل الاتجاهات نحو الاصلاح الاقتصادى: و تناول الفصل الثانى الإطار النظرى فقد اعتمدت على نظرية امتداد قناة الاتصال و المسئولية الاجتماعية بجانب نموذج مقترح لاختيار الجمهور للوسائل الإعلامية: و بالفصل الثالث تناول خلفية معرفية حول الاصلاح الاقتصادى و تعاظم امكانات الإعلام و دوره فى العملية الإصلاحية فى مبحثين: ثم بالفصل الرابع احتوي علي إجراءات الدراسة التحليلية و نتائجها و التى شملت التحليل لمدة 7 أشهر على فترتين زمنيتين: الأولى من سبتمبر و حتى ديسمبر 2018: و الفترة الثانية من فبراير حتى ابريل 2019 باستخدام استمارة تحليل المضمون: الفصل الخامس احتوى على الدراسة الميدانية و نتائجها تكونت عينة الدراسة الميدانية مكونة من400 مبحوثا من المصريين تم الحصول عليها بأسلوب العينة المتاحة و ارسال الاستبيان الكترونيا: الفصل السادس تناول بالتحليل و التفسير المناقشة للنتائج و مقارنتها بدراسات سابقة انتهاء بالتوصيات: توصلت الدراسة إلى أنه أخذت القضايا الاقتصادية حيزا من الاهتمام فى العرض و لكن ليس الحيز الكافى و الذى يسمح بنقل كافة المعلومات و التفسير و التوضيح المناسب للجمهور: تم التركيز على الأخبار ذات الاتجاه الإيجابى و الالتزام بمبادىء المسئولية الاجتماعية بعرض الاخبار الاقتصادية بالشكل الذى يخدم صالح المجتمع: تفوقت الوسائل الاجتماعية على باقى الوسائل الإعلامية فى الحصول على الأخبار من خلالها

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image