دور الإعلام التقليدى و البديل فى تشكيل اتجاهات الجمهور نحو الإصلاح الاقتصادى / أحمد محمود فهمى ؛ إشراف بركات عبدالعزيز
Material type:
- The role of traditional and alternative media in forming attitudes towards Economic reform [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.Ph.D.2020.أح.د (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100027432000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.Ph.D.2020.أح.د (Browse shelf(Opens below)) | 27432.CD | Not for loan | 01020100027432000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون
تناول الفصل الأول مدخل الدراسة و تحديدا للمشكلة البحثية و تمثلت فى نقص المعرفة العلمية حول العلاقة بين أداء الإعلام و طبيعة الاتجاهات نحو الاصلاح الاقتصادى و تمثل الهدف الرئيسى فى بحث دور الإعلام التقليدى و البديل فى تشكيل الاتجاهات نحو الاصلاح الاقتصادى: و تناول الفصل الثانى الإطار النظرى فقد اعتمدت على نظرية امتداد قناة الاتصال و المسئولية الاجتماعية بجانب نموذج مقترح لاختيار الجمهور للوسائل الإعلامية: و بالفصل الثالث تناول خلفية معرفية حول الاصلاح الاقتصادى و تعاظم امكانات الإعلام و دوره فى العملية الإصلاحية فى مبحثين: ثم بالفصل الرابع احتوي علي إجراءات الدراسة التحليلية و نتائجها و التى شملت التحليل لمدة 7 أشهر على فترتين زمنيتين: الأولى من سبتمبر و حتى ديسمبر 2018: و الفترة الثانية من فبراير حتى ابريل 2019 باستخدام استمارة تحليل المضمون: الفصل الخامس احتوى على الدراسة الميدانية و نتائجها تكونت عينة الدراسة الميدانية مكونة من400 مبحوثا من المصريين تم الحصول عليها بأسلوب العينة المتاحة و ارسال الاستبيان الكترونيا: الفصل السادس تناول بالتحليل و التفسير المناقشة للنتائج و مقارنتها بدراسات سابقة انتهاء بالتوصيات: توصلت الدراسة إلى أنه أخذت القضايا الاقتصادية حيزا من الاهتمام فى العرض و لكن ليس الحيز الكافى و الذى يسمح بنقل كافة المعلومات و التفسير و التوضيح المناسب للجمهور: تم التركيز على الأخبار ذات الاتجاه الإيجابى و الالتزام بمبادىء المسئولية الاجتماعية بعرض الاخبار الاقتصادية بالشكل الذى يخدم صالح المجتمع: تفوقت الوسائل الاجتماعية على باقى الوسائل الإعلامية فى الحصول على الأخبار من خلالها
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.