header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

لتنمية مبادئ الاختراع لطفل الروضة STEM برنامج قائم على مدخل / رانده لطفى حنا بسخيرون ؛ إشراف إبتهاج محمود طلبه : شيماء محمد على شندى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : رانده لطفى حنا بسخيرون : 2020Description: 223 : (63) ملاحق ص : رسوم بيانية : صور ؛ 25سمOther title:
  • A program based on the approach STEM For the development of the principles of the invention kindergarten child [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربيه للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: يهدف البحث الحالى الى تحديد ماهومدخل (إس تى إى إم)، تحديد مبادئ الاختراع الواجب تنميتها لطفل الروضة، تصميم برنامج قائم على مدخل (إس تى إى إم) لتنمية مبادئ الاختراع لطفل الروضة، قياس فاعلية البرنامج المقترح القائم على مدخل (ستيم) لتنمية مبادئ الاختراع لطفل الروضة. وتكونت عينة البحث من (60) طفلاً من أطفال المستوى الثانى بمرحلة رياض الاطفال تترواح أعمارهم بين 6 الى 7 سنوات من مدرسة (المنار الحديثة للغات بالهرم) بمحافظة الجيزة، و إستخدمت الباحثة الادوات الاتية مقياس مبادئ الاختراع لطفل الروضة (إعداد الباحثة)، برنامج قائم على مدخل (ستيم) لتنمية مبادئ الاختراع لطفل الروضة (إعداد الباحثة) وأسفرت نتائج البحث عن: لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال المجموعة الضابطة بين القياسين القبلى و البعدى على مقياس مبادئ الاختراع لطفل الروضة. توجد فروق ذات دلالة احصائيا عند مسنوى 0.01 بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية بين القياسين القبلى و البعدى لتطبيق برنامج قائم على مدخل (ستيم) لتنمية مبادئ الاختراع لطفل الروضة على مقياس مبادئ الاختراع فى اتجاه القياس البعدى. وجود فروق ذات دلالة احصائيا عند مستوى 0.01بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية و أطفال المجموعة الضابطة: بعد تطبيق برنامج قائم على مدخل (إس تى إى إم) لتنمية مبادئ الاختراع لطفل الروضة على مقياس مبادئ الاختراع لصالح المجموعة التجريبية. ان نسبة الكسب لفعالية البرنامج القائم على مدخل (إس تى إى إم) لتنمية مبادئ الاختراع لطفل الروضةعلى مقياس مبادئ الاختراع ذات فاعلية حيث ان قيمة كل منها اكثر من 1.22. لاتوجد فروق ذات دلالة احصائيا بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى بعد تطبيق برنامج قائم على مدخل (إس تى إى إم) لتنمية مبادئ الاختراع لطفل الروضة على مقياس مبادئ الاختراع
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2020.را.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027565000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2020.را.ب (Browse shelf(Opens below)) 27565.CD Not for loan 01020100027565000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.Ph.D.2019.ني.ب برنامج لتنمية مهارات إعداد طفل الروضة لكتيب يومياته كمدخل لإثراء بعض فنون اللغة و الأداء التعبيرى لديه / Cai01.26.02.Ph.D.2020.إى.ك كفاءة أداء بديل تربوى موازى للروضة فى ضوء بعض المعايير القومية لرياض الأطفال فى مصر / Cai01.26.02.Ph.D.2020.إى.ك كفاءة أداء بديل تربوى موازى للروضة فى ضوء بعض المعايير القومية لرياض الأطفال فى مصر / Cai01.26.02.Ph.D.2020.را.ب لتنمية مبادئ الاختراع لطفل الروضة STEM برنامج قائم على مدخل / Cai01.26.02.Ph.D.2020.را.ب لتنمية مبادئ الاختراع لطفل الروضة STEM برنامج قائم على مدخل / Cai01.26.02.Ph.D.2020.سا.ب برنامج قائم على ألعاب العقل الإلكترونية التفاعلية لتنمية مهارات التعلم الدماغى لطفل الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2020.سا.ب برنامج قائم على ألعاب العقل الإلكترونية التفاعلية لتنمية مهارات التعلم الدماغى لطفل الروضة /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربيه للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

يهدف البحث الحالى الى تحديد ماهومدخل (إس تى إى إم)، تحديد مبادئ الاختراع الواجب تنميتها لطفل الروضة، تصميم برنامج قائم على مدخل (إس تى إى إم) لتنمية مبادئ الاختراع لطفل الروضة، قياس فاعلية البرنامج المقترح القائم على مدخل (ستيم) لتنمية مبادئ الاختراع لطفل الروضة. وتكونت عينة البحث من (60) طفلاً من أطفال المستوى الثانى بمرحلة رياض الاطفال تترواح أعمارهم بين 6 الى 7 سنوات من مدرسة (المنار الحديثة للغات بالهرم) بمحافظة الجيزة، و إستخدمت الباحثة الادوات الاتية مقياس مبادئ الاختراع لطفل الروضة (إعداد الباحثة)، برنامج قائم على مدخل (ستيم) لتنمية مبادئ الاختراع لطفل الروضة (إعداد الباحثة) وأسفرت نتائج البحث عن: لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال المجموعة الضابطة بين القياسين القبلى و البعدى على مقياس مبادئ الاختراع لطفل الروضة. توجد فروق ذات دلالة احصائيا عند مسنوى 0.01 بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية بين القياسين القبلى و البعدى لتطبيق برنامج قائم على مدخل (ستيم) لتنمية مبادئ الاختراع لطفل الروضة على مقياس مبادئ الاختراع فى اتجاه القياس البعدى. وجود فروق ذات دلالة احصائيا عند مستوى 0.01بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية و أطفال المجموعة الضابطة: بعد تطبيق برنامج قائم على مدخل (إس تى إى إم) لتنمية مبادئ الاختراع لطفل الروضة على مقياس مبادئ الاختراع لصالح المجموعة التجريبية. ان نسبة الكسب لفعالية البرنامج القائم على مدخل (إس تى إى إم) لتنمية مبادئ الاختراع لطفل الروضةعلى مقياس مبادئ الاختراع ذات فاعلية حيث ان قيمة كل منها اكثر من 1.22. لاتوجد فروق ذات دلالة احصائيا بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى بعد تطبيق برنامج قائم على مدخل (إس تى إى إم) لتنمية مبادئ الاختراع لطفل الروضة على مقياس مبادئ الاختراع

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image