header
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على بعض عادات العقل لتنمية مهارات التفكير العليا لدى طفل الروضة / نيفين نسيم نجيب نسيم ؛ إشراف ابتهاج محمود طلبه : نجوى الصاوى أحمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نيفين نسيم نجيب نسيم : 2020Description: 180 ص : (41) ملاحق : صور ؛ 25سمOther title:
  • A program based on mind habits to develop higher-order thinking skills for a kindergarten child [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: يهدف البحث إلى تنمية مهارات التفكير العليا لدى طفل الروضة: و تكونت عينة البحث من 60 طفلة من المستوى الثانى لرياض الأطفال. و استخدمت الباحثة الأدوات الآتية: أولا: مقياس مهارات التفكير العليا المصور. (إعداد الباحثة). ثانياً: برنامج القائم على عادات العقل لتنمية مهارات التفكير العليا لطفل الروضة. (إعداد الباحثة). و أسفرت نتائج البحث عن: عدم وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات أطفال المجموعة الضابطة فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج التقليدى للروضة على مقياس مهارات التفكير العليا المصور. وجود فروق دالة احصائيا عند مسنوى 0.01بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج القائم على عادات العقل على مقياس مهارات التفكير العليا المصور فى اتجاه القياس البعدى. وجود فروق دالة احصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية و أطفال المجموعة الضابطة: بعد تطبيق البرنامج القائم على عادات العقل على مقياس مهارات التفكير العليا المصور لصالح المجموعة التجريبية. ان نسبة الكسب لفعالية البرنامج القائم على عادات العقل فى تنمية مهارات التفكير العليا ذات فاعلية حيث ان قيمة كل منها اكلر من 1.2. عدم وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج القائم على عادات العقل على مقياس مهارات التفكير العليا المصور
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2020.نيـ.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027602000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2020.نيـ.ب (Browse shelf(Opens below)) 27602.CD Not for loan 01020100027602000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.Ph.D.2020.سى.ب برنامج للشراكة بين الروضة و الوالدين لتنمية مهارة التنظيم الذاتى للتعلم لدى الطفل / Cai01.26.02.Ph.D.2020.شى.ب برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية المفاهيم الرياضية و عمليات العلم الأساسية لطفل الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2020.شى.ب برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية المفاهيم الرياضية و عمليات العلم الأساسية لطفل الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2020.نيـ.ب برنامج قائم على بعض عادات العقل لتنمية مهارات التفكير العليا لدى طفل الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2020.نيـ.ب برنامج قائم على بعض عادات العقل لتنمية مهارات التفكير العليا لدى طفل الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2021.أش.ت تصور مقترح للتنظيم الإدارى لرياض الأطفال : فى ضوء مدخل التخطيط الاستراتيجى / Cai01.26.02.Ph.D.2021.أش.ت تصور مقترح للتنظيم الإدارى لرياض الأطفال : فى ضوء مدخل التخطيط الاستراتيجى /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

يهدف البحث إلى تنمية مهارات التفكير العليا لدى طفل الروضة: و تكونت عينة البحث من 60 طفلة من المستوى الثانى لرياض الأطفال. و استخدمت الباحثة الأدوات الآتية: أولا: مقياس مهارات التفكير العليا المصور. (إعداد الباحثة). ثانياً: برنامج القائم على عادات العقل لتنمية مهارات التفكير العليا لطفل الروضة. (إعداد الباحثة). و أسفرت نتائج البحث عن: عدم وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات أطفال المجموعة الضابطة فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج التقليدى للروضة على مقياس مهارات التفكير العليا المصور. وجود فروق دالة احصائيا عند مسنوى 0.01بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج القائم على عادات العقل على مقياس مهارات التفكير العليا المصور فى اتجاه القياس البعدى. وجود فروق دالة احصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية و أطفال المجموعة الضابطة: بعد تطبيق البرنامج القائم على عادات العقل على مقياس مهارات التفكير العليا المصور لصالح المجموعة التجريبية. ان نسبة الكسب لفعالية البرنامج القائم على عادات العقل فى تنمية مهارات التفكير العليا ذات فاعلية حيث ان قيمة كل منها اكلر من 1.2. عدم وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج القائم على عادات العقل على مقياس مهارات التفكير العليا المصور

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.