header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

الخطاب الإعلامى الأيديولوجى لقضايا الديمقراطية فى مصر : دراسة مقارنة بين وسائل الإعلام التقليدية و الجديدة على البناء الفكرى للجماهير / ولاء مسعد إسماعيل ؛ إشراف راسم الجمال : كاريمان محمد فريد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ولاء مسعد إسماعيل : 2020Description: 418ص ؛ 30سمOther title:
  • Ideological media discourse toward the democratic issues in Egypt : A comparative study for the impact of traditional and new media on the intellectual construction of public [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: أهداف الدراسة: إستهدفت الدراسة التعرف على ملامح "البيئة الإعلامية "فى مصر فى ظل تداخل الرسائل الإعلامية السياسية التى تنقلها وسائل الإعلام التقليدية و الإليكترونية: و رصد و تحليل "الخطاب الإعلامى الأيديولوجى فى تلك الوسائل: و ذلك للكشف عن تأثير هذا التداخل الخطابى على البناء الفكرى للجمهور: و قياس إتجاهات الجمهور نحو الخطاب الإعلامى تجاه قضايا الديمقراطية محل الدراسة: و تحليل رؤية و تقييم الجمهور المصرى عينة الدراسة لمستوى جودة ممارسات الديمقراطية العامة التى تُتيحها له وسائل الإعلام التقليدية و الإليكترونية فى مصر: و تحديد ماهية العوامل الإيجابية و السلبية التى تُمثل مُحددات واقع البيئة الإعلامية المصرية فى الوقت الراهن: وصولاً لإستدلالات عما ينبغى القيام به لمعالجة التأثيرات السلبية الناتجة عن تداخل الخطاب الإعلامى الأيدلوجى لوسائل الإعلام التقليدية و الحديثة: و تحجيم ماقد ينجم عنها من تحديات قد تؤثر على إستقرار و تماسك الرأى العام المصرى: و الدولة ككل. منهجية الدراسة: اعتمدت الدراسة على منهجى تحليل الخطاب: و المسح: و بذا جمعت بين المنهجين الكمى و الكيفى: حيث تم تحليل خطاب عينة من المحتوى الإعلامي لوسائل الإعلام التقليدية و الجديدة إزاء قضايا الديمقراطية لمدة عام كامل (2018-2019): كما تم إستخدام منهج المسح لعينة (400) مفردة من الجمهور المصرى المهتم بمتابعة المحتوى السياسى لوسائل الإعلام التقليدية و الجديدة: بالإضافة إلى دارسة كيفية للجمهور عن طريق مجموعات النقاش المركزة للوصول لنتائج أكثر دقة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.Ph.D.2020.ول.خ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027753000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.Ph.D.2020.ول.خ (Browse shelf(Opens below)) 27753.CD Not for loan 01020100027753000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.03.Ph.D.2020.نع.ت تقييم دور الاتصالات المؤسسية الداخلية فى نشر مفهوم حوكمة الشركات بين العاملين و إنعكاسات ذلك على الأداء المؤسسى / Cai01.15.03.Ph.D.2020.هن.ع العلاقة بين كفاءة التسويق الداخلى للعلامة التجارية و اتجاهات العملاء نحوها : دراسة على عينة من المصارف العاملة فى مصر / Cai01.15.03.Ph.D.2020.هن.ع العلاقة بين كفاءة التسويق الداخلى للعلامة التجارية و اتجاهات العملاء نحوها : دراسة على عينة من المصارف العاملة فى مصر / Cai01.15.03.Ph.D.2020.ول.خ الخطاب الإعلامى الأيديولوجى لقضايا الديمقراطية فى مصر : دراسة مقارنة بين وسائل الإعلام التقليدية و الجديدة على البناء الفكرى للجماهير / Cai01.15.03.Ph.D.2020.ول.خ الخطاب الإعلامى الأيديولوجى لقضايا الديمقراطية فى مصر : دراسة مقارنة بين وسائل الإعلام التقليدية و الجديدة على البناء الفكرى للجماهير / Cai01.15.03.Ph.D.2021.آي.ع علاقة الثقافة الوطنية بمضامين حملات التسويق الاجتماعي : دراسة تحليلية مقارنة على عينة من الحملات العربية والأجنبية / Cai01.15.03.Ph.D.2021.أم.ت تقييم كفاءة الإستراتيجيات الاتصالية للحكومة المصرية مع الجمهور أثناء التحولات الاقتصادية و السياسية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

أهداف الدراسة: إستهدفت الدراسة التعرف على ملامح "البيئة الإعلامية "فى مصر فى ظل تداخل الرسائل الإعلامية السياسية التى تنقلها وسائل الإعلام التقليدية و الإليكترونية: و رصد و تحليل "الخطاب الإعلامى الأيديولوجى فى تلك الوسائل: و ذلك للكشف عن تأثير هذا التداخل الخطابى على البناء الفكرى للجمهور: و قياس إتجاهات الجمهور نحو الخطاب الإعلامى تجاه قضايا الديمقراطية محل الدراسة: و تحليل رؤية و تقييم الجمهور المصرى عينة الدراسة لمستوى جودة ممارسات الديمقراطية العامة التى تُتيحها له وسائل الإعلام التقليدية و الإليكترونية فى مصر: و تحديد ماهية العوامل الإيجابية و السلبية التى تُمثل مُحددات واقع البيئة الإعلامية المصرية فى الوقت الراهن: وصولاً لإستدلالات عما ينبغى القيام به لمعالجة التأثيرات السلبية الناتجة عن تداخل الخطاب الإعلامى الأيدلوجى لوسائل الإعلام التقليدية و الحديثة: و تحجيم ماقد ينجم عنها من تحديات قد تؤثر على إستقرار و تماسك الرأى العام المصرى: و الدولة ككل. منهجية الدراسة: اعتمدت الدراسة على منهجى تحليل الخطاب: و المسح: و بذا جمعت بين المنهجين الكمى و الكيفى: حيث تم تحليل خطاب عينة من المحتوى الإعلامي لوسائل الإعلام التقليدية و الجديدة إزاء قضايا الديمقراطية لمدة عام كامل (2018-2019): كما تم إستخدام منهج المسح لعينة (400) مفردة من الجمهور المصرى المهتم بمتابعة المحتوى السياسى لوسائل الإعلام التقليدية و الجديدة: بالإضافة إلى دارسة كيفية للجمهور عن طريق مجموعات النقاش المركزة للوصول لنتائج أكثر دقة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image