header
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على الأنشطة المتكاملة لخفض بعض اضطرابات النطق و أثره على التوافـق النفسى و الاجتماعى للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم / كارمن محمد هديه عباس ؛ إشراف منال عبدالنعيم محمد : سعيد عبدالرحمن محمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : كارمن محمد هديه عباس : 2020Description: 232 ص : أشكال : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Program based on complementary activities to reduce some speech disorders and its effect on the psychological and social adjustment of pupils with learning disabilities [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتكاملة لخفض بعض اضطرابات النطق و معرفة أثره على التوافق النفسى و الاجتماعى لدى عينة من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم: و تحديد استمرارية فاعلية البرنامج بعد فترة المتابعة. و تكونت عينة الدراسة من (20) تلميذ و تلميذة من التلاميذ بالصفوف الأول و الثانى و الثالث الابتدائى: ممن تراوحت أعمارهم ما بين (6- 8) سنوات: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين: هما: المجموعة التجريبية: و المجموعة الضابطة و قوام كل منهما (10) تلاميذ: كما اشتملت أدوات الدراسة على مقياس و كسلر- لذكاء الأطفال (إعداد و تقنين/ لويس مليكة ومحمد إسماعيل: 1999): بمتوسط حسابى (99.90): و انحراف معيارى (4.22): و مقياس الينوى لقياس القدرات النفس لغوية لدى ذوى صعوبات التعلم (إعداد و تقنين/ عزة عزام: 2007): (مقياس كفاءة النطق المصور (إعداد و تقنين/ إيهاب الببلاوى: 2006): مقياس التوافق النفسى و الاجتماعى للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم (إعداد/ الباحثة): و برنامج الأنشطة القائم على الأنشطة المتكاملة لخفض بعض اضطرابات النطق إعداد/ الباحثة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2020.كا.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027863000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2020.كا.ب (Browse shelf(Opens below)) 27863.CD Not for loan 01020100027863000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتكاملة لخفض بعض اضطرابات النطق و معرفة أثره على التوافق النفسى و الاجتماعى لدى عينة من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم: و تحديد استمرارية فاعلية البرنامج بعد فترة المتابعة. و تكونت عينة الدراسة من (20) تلميذ و تلميذة من التلاميذ بالصفوف الأول و الثانى و الثالث الابتدائى: ممن تراوحت أعمارهم ما بين (6- 8) سنوات: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين: هما: المجموعة التجريبية: و المجموعة الضابطة و قوام كل منهما (10) تلاميذ: كما اشتملت أدوات الدراسة على مقياس و كسلر- لذكاء الأطفال (إعداد و تقنين/ لويس مليكة ومحمد إسماعيل: 1999): بمتوسط حسابى (99.90): و انحراف معيارى (4.22): و مقياس الينوى لقياس القدرات النفس لغوية لدى ذوى صعوبات التعلم (إعداد و تقنين/ عزة عزام: 2007): (مقياس كفاءة النطق المصور (إعداد و تقنين/ إيهاب الببلاوى: 2006): مقياس التوافق النفسى و الاجتماعى للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم (إعداد/ الباحثة): و برنامج الأنشطة القائم على الأنشطة المتكاملة لخفض بعض اضطرابات النطق إعداد/ الباحثة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.