header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية طريقة منتسورى لتنمية بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال الذاتويين فى ضوء نظام الدمج / نيفين حسين عبدالله محمد ؛ إشراف سهير كامل أحمد : بطرس حافظ بطرس

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نيفين حسين عبدالله محمد : 2020Description: 427 ص : رسوم بيانية : صور ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of the montessori method for the development of some cognitive processes among autistic children in light of the inclusion system [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: يهدف البحث للتأكد من فاعلية طريقة منتسورى لتنمية بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال الذاتويين فى ضوء نظام الدمج: و تكونت عينة البحث من ثلاث مجموعات: مجموعة تجريبية تتكون من (5) أطفال ذاتويين مدمجين: (5) أطفال عاديين مدمجين و مجموعة ضابطة تتكون من (5) أطفال ذاتويين غير مدمجين و(5) أطفال عاديين غير مدمجين من الذكور و تتراوح أعمارهم مابين (4-6) سنوات. و قد اشتملت أدوات البحث على مقياس (سى إيه آر إس): مقياس جيليام لتشخيص الذاتوية: و مقياس العمليات المعرفية و المشتملة على مهارات (انتباه {u٢٠١٣} إدراك {u٢٠١٣} تذكر): طريقة منتسورى و بطاقة ملاحظة تقييم الأطفال الذاتويين بمدارس الدمج: و قد توصلت نتائج البحث إلى أنه: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية الذاتويين المدمجين و العاديين المدمجين فى القياسيين القبلى و البعدى لتطبيق طريقة منتسورى على مقياس العمليات المعرفية فى اتجاه القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعتين التجريبيبة (ذاتويين {u٢٠١٣} عاديين) مدمجين و المجموعات الضابطة (ذاتويين - عاديين) غير مدمجين على مقياس العمليات المعرفية لصالح أطفال المجموعة التجريبية. لا توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية (ذاتويين {u٢٠١٣} عاديين) مدمجين فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس العمليات المعرفية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2020.نيـ.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027871000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2020.نيـ.ف (Browse shelf(Opens below)) 27871.CD Not for loan 01020100027871000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.Ph.D.2020.مه.ف فاعلية إستخدام السيكودراما لتحسين السلوك التوافقى لدى الأطفال زارعى القوقعة / Cai01.26.03.Ph.D.2020.مه.ف فاعلية إستخدام السيكودراما لتحسين السلوك التوافقى لدى الأطفال زارعى القوقعة / Cai01.26.03.Ph.D.2020.نيـ.ف فاعلية طريقة منتسورى لتنمية بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال الذاتويين فى ضوء نظام الدمج / Cai01.26.03.Ph.D.2020.نيـ.ف فاعلية طريقة منتسورى لتنمية بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال الذاتويين فى ضوء نظام الدمج / Cai01.26.03.Ph.D.2021.آى.ف فاعلية برنامج قائم على نظرية التماسك المركزى لتخفيف حدة اضطراب اللغة البراجماتية لدى الأطفال ذوى نقص الانتباه و فرط الحركة / Cai01.26.03.Ph.D.2021.آى.ف فاعلية برنامج قائم على نظرية التماسك المركزى لتخفيف حدة اضطراب اللغة البراجماتية لدى الأطفال ذوى نقص الانتباه و فرط الحركة / Cai01.26.03.Ph.D.2021.أس.ف فاعلية برنامج قائم على الوظائف التنفيذية في تحسين المهارات النفس لغوية لدى الطفل الذاتوى /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

يهدف البحث للتأكد من فاعلية طريقة منتسورى لتنمية بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال الذاتويين فى ضوء نظام الدمج: و تكونت عينة البحث من ثلاث مجموعات: مجموعة تجريبية تتكون من (5) أطفال ذاتويين مدمجين: (5) أطفال عاديين مدمجين و مجموعة ضابطة تتكون من (5) أطفال ذاتويين غير مدمجين و(5) أطفال عاديين غير مدمجين من الذكور و تتراوح أعمارهم مابين (4-6) سنوات. و قد اشتملت أدوات البحث على مقياس (سى إيه آر إس): مقياس جيليام لتشخيص الذاتوية: و مقياس العمليات المعرفية و المشتملة على مهارات (انتباه {u٢٠١٣} إدراك {u٢٠١٣} تذكر): طريقة منتسورى و بطاقة ملاحظة تقييم الأطفال الذاتويين بمدارس الدمج: و قد توصلت نتائج البحث إلى أنه: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية الذاتويين المدمجين و العاديين المدمجين فى القياسيين القبلى و البعدى لتطبيق طريقة منتسورى على مقياس العمليات المعرفية فى اتجاه القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعتين التجريبيبة (ذاتويين {u٢٠١٣} عاديين) مدمجين و المجموعات الضابطة (ذاتويين - عاديين) غير مدمجين على مقياس العمليات المعرفية لصالح أطفال المجموعة التجريبية. لا توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية (ذاتويين {u٢٠١٣} عاديين) مدمجين فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس العمليات المعرفية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image