header
Image from OpenLibrary

الإسهام النسبى لكل من إستراتيجيات تنظيم الانفعالات و مهارات اتخاذ القرار فى التنبؤ بالتحصيل الدراسى لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسى : دراسة تنبؤية / نجلاء عثمان عبدالرازق عمران؛ إشراف سوسن إبراهيم أبوالعلا شلبى : أسماء توفيق مبروك

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نجلاء عثمان عبدالرازق عمران : 2020Description: 102ص ؛ 25سمOther title:
  • Proportional contribution of emotion regulation strategies and decision making skills in the prediction of academic achievement among middle school students [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين التحصيل الدراسى و كل من إستراتيجيات تنظيم الانفعالات ومهارات اِتِّخاذ القرار: كما هدفت إلى التعرف على إمكانية التنبؤ بالتحصيل الدراسى من خلال استراتيجيات تنظيم الانفعالات: و مهارات اِتِّخاذ القرار و النوع الإجتماعى لدى طلاب الصف الثانى الإعدادى. و تكونت عينة الدراسة من (236) طالب و طالبة بمتوسط عمر (14,11) سنة انحراف معيارى (889,0) سنة: و تمثلت الأدوات المستخدمة فى: مقياس تنظيمالانفعالات (إعداد لينا قرمان عبود:2016) و مقياس مهارات اِتخاذ القرار (إعداد رجاء روحى سويدان:2008) و توصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة إرتباطية موجبة دالة إحصائيًا بين التحصيل الدراسى و استراتيجيات تنظيم الانفعالات: و وجود علاقة إرتباطية دالة إحصائيًا بين التحصيل الدراسى و مهارات اِتخاذ القرار: كما أوضحت إمكانية التنبؤ بالتحصيل الدراسى من خلال إستراتيجيات تنظيم الانفعالات و مهارات اِتخاذ القرار و النوع الإجتماعى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2020.نج.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027894000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2020.نج.إ (Browse shelf(Opens below)) 27894.CD Not for loan 01020100027894000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.M.Sc.2020.سه.ع علاقة كل من التمكين النفسى والاحتراق النفسى و مركز التحكم بالرضا الوظيفى لدى معلمى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى : دراسة تنبؤية = The relationship of psychological empowerment, psychological burnout, and the locus of control to job satisfaction among teachers of the second stage of basic education students , A predictive study / Cai01.23.09.M.Sc.2020.فا.ف الفروق بين مرتفعى و منخفضى التحصيل الدراسى فى كل من التنظيم الذاتى للانفعالات و توجهات أهداف الإنجاز لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية / Cai01.23.09.M.Sc.2020.فا.ف الفروق بين مرتفعى و منخفضى التحصيل الدراسى فى كل من التنظيم الذاتى للانفعالات و توجهات أهداف الإنجاز لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية / Cai01.23.09.M.Sc.2020.نج.إ الإسهام النسبى لكل من إستراتيجيات تنظيم الانفعالات و مهارات اتخاذ القرار فى التنبؤ بالتحصيل الدراسى لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسى : دراسة تنبؤية / Cai01.23.09.M.Sc.2020.نج.إ الإسهام النسبى لكل من إستراتيجيات تنظيم الانفعالات و مهارات اتخاذ القرار فى التنبؤ بالتحصيل الدراسى لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسى : دراسة تنبؤية / Cai01.23.09.M.Sc.2021.أح.ع و أساليب التعلق كمنبئات بالعدوان السلبى و العلائقى لدى المراهقين HEXACO العوامل الستة الكبرى للشخصية فى ضوء نموذج = The six-factor HEXACO model of personality traits and attachment styles as predictors of passive-aggressive behavior and relational aggression in adolescents / Cai01.23.09.M.Sc.2021.أح.ع و أساليب التعلق كمنبئات بالعدوان السلبى و العلائقى لدى المراهقين HEXACO العوامل الستة الكبرى للشخصية فى ضوء نموذج = The six-factor HEXACO model of personality traits and attachment styles as predictors of passive-aggressive behavior and relational aggression in adolescents /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين التحصيل الدراسى و كل من إستراتيجيات تنظيم الانفعالات ومهارات اِتِّخاذ القرار: كما هدفت إلى التعرف على إمكانية التنبؤ بالتحصيل الدراسى من خلال استراتيجيات تنظيم الانفعالات: و مهارات اِتِّخاذ القرار و النوع الإجتماعى لدى طلاب الصف الثانى الإعدادى. و تكونت عينة الدراسة من (236) طالب و طالبة بمتوسط عمر (14,11) سنة انحراف معيارى (889,0) سنة: و تمثلت الأدوات المستخدمة فى: مقياس تنظيمالانفعالات (إعداد لينا قرمان عبود:2016) و مقياس مهارات اِتخاذ القرار (إعداد رجاء روحى سويدان:2008) و توصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة إرتباطية موجبة دالة إحصائيًا بين التحصيل الدراسى و استراتيجيات تنظيم الانفعالات: و وجود علاقة إرتباطية دالة إحصائيًا بين التحصيل الدراسى و مهارات اِتخاذ القرار: كما أوضحت إمكانية التنبؤ بالتحصيل الدراسى من خلال إستراتيجيات تنظيم الانفعالات و مهارات اِتخاذ القرار و النوع الإجتماعى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.