header
Image from OpenLibrary

قياس الوزن النسبى لعناصر تشكيل الصورة الذهنية للجامعات الخاصة و علاقته بمدركات مجموعات المصالح عنها : دراسة مقارنة على عينة من الجامعات المصرية و الأجنبية العاملة فى مصر / نهال محمد على الفيومى ؛ إشراف ريم أحمد عادل

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نهال محمد على الفيومى : 2020Description: 245ورقة ؛ 30سمSubject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: تهدف الدراسة إلى قياس الوزن النسبى لعناصر تشكيل الصورة الذهنية للجامعات الخاصة المصرية و الأجنبية فى مصر من خلال قياس و تقييم مدركات: و اتجاهات: و سلوك مجموعات المصالح فى هذه الجامعات نحو هذه الصورة: و تتمثل مجموعات المصالح الأساسية فى هذه الدراسة فى ثلاث فئات هم (الطلاب الحاليين: أعضاء هيئة التدريس و معاونيهم: و العاملين) بهذه الجامعات: و كذلك من خلال إجراء دراسة كيفية لعملية ادارة اتصالات الصورة الذهنية لهذه الجامعات من منظور فئة القائم بالإتصال بهذه الجامعات محل الدراسة. تم اختيار أربعة جامعات خاصة فى مصر: جامعتان مصريتان (جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا: جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة و الأداب): و جامعتان أجنبيتان (الجامعة البريطانية: الجامعة الألمانية): ثم استبيان 364 من مجموعات المصالح بهذه الجامعات (طلاب حاليين: أعضاء هيئة التدريس و معاونيهم: عاملون): كما تم إجراء مقابلات متعمقة مع عينة من مسئولين الاتصال بهذه الجامعات. توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: أهمية عملية إدارة الصورة الذهنية للمنظمة فى الإدارة الإستراتيجية للجامعات الخاصة المصرية و الأجنبية فى مصر لمواجهة المنافسة الشديدة بين هذه المؤسسات: حيث تتشكل الصورة الذهنية للمنظمة من خلال عدة عناصر و مكونات تتفاعل معا فى اطار شخصية المنظمة و الاتصالات التنظيمية لتبلور الصورة الذهنية لهذه المنظمة؛ الأمر الذى ينعكس على اتجاهات و سلوك مجموعات المصالح تجاه المنظمة و تحقيق الرضا و الولاء و الثقة و التأييد التام المنظمة فى جميع الأوقات: كما اثبتت الدراسة ارتفاع أهمية العناصر المادية الملموسة (جودة أداء الموظفين و ارتفاع مستوى جودة التعليم) عن العناصر الاتصالية غير الملموسة فى تشكيل مدركات فئات مجموعات المصالح و ذلك فى تشكيل الصورة الذهنية للجامعات الخاصة: كما تؤكد الدراسة على أهمية تأثير نمط ملكية الجامعات على عملية ادارة الصورة الذهنية لهذه المؤسسات
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2020.نه.ق (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027916000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2020.نه.ق (Browse shelf(Opens below)) 27916.CD Not for loan 01020100027916000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.03.M.Sc.2020.كر.ت تأثير العلاقات العامة التسويقية للشركات متعددة الجنسيات عبر الشبكات الاجتماعية بموقع فيسبوك على القرار الشرائى للجمهور المصرى : دراسة مسحية / Cai01.15.03.M.Sc.2020.نر.إ الاستراتيجيات الاتصالية للحكومة المصرية عبر مواقعها الإلكترونية لمواجهة الإرهاب بعد 30 يونيو/ Cai01.15.03.M.Sc.2020.نر.إ الاستراتيجيات الاتصالية للحكومة المصرية عبر مواقعها الإلكترونية لمواجهة الإرهاب بعد 30 يونيو/ Cai01.15.03.M.Sc.2020.نه.ق قياس الوزن النسبى لعناصر تشكيل الصورة الذهنية للجامعات الخاصة و علاقته بمدركات مجموعات المصالح عنها : دراسة مقارنة على عينة من الجامعات المصرية و الأجنبية العاملة فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2020.نه.ق قياس الوزن النسبى لعناصر تشكيل الصورة الذهنية للجامعات الخاصة و علاقته بمدركات مجموعات المصالح عنها : دراسة مقارنة على عينة من الجامعات المصرية و الأجنبية العاملة فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2020.ها.ت تأثير الأبعاد التنظيمية الثقافية و الاتصالية على استدامة الشركات المصرية : دراسة مقارنة على عينة من الشركات الخاصة العائلية و غير العائلية / Cai01.15.03.M.Sc.2020.ها.ت تأثير الأبعاد التنظيمية الثقافية و الاتصالية على استدامة الشركات المصرية : دراسة مقارنة على عينة من الشركات الخاصة العائلية و غير العائلية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

تهدف الدراسة إلى قياس الوزن النسبى لعناصر تشكيل الصورة الذهنية للجامعات الخاصة المصرية و الأجنبية فى مصر من خلال قياس و تقييم مدركات: و اتجاهات: و سلوك مجموعات المصالح فى هذه الجامعات نحو هذه الصورة: و تتمثل مجموعات المصالح الأساسية فى هذه الدراسة فى ثلاث فئات هم (الطلاب الحاليين: أعضاء هيئة التدريس و معاونيهم: و العاملين) بهذه الجامعات: و كذلك من خلال إجراء دراسة كيفية لعملية ادارة اتصالات الصورة الذهنية لهذه الجامعات من منظور فئة القائم بالإتصال بهذه الجامعات محل الدراسة. تم اختيار أربعة جامعات خاصة فى مصر: جامعتان مصريتان (جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا: جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة و الأداب): و جامعتان أجنبيتان (الجامعة البريطانية: الجامعة الألمانية): ثم استبيان 364 من مجموعات المصالح بهذه الجامعات (طلاب حاليين: أعضاء هيئة التدريس و معاونيهم: عاملون): كما تم إجراء مقابلات متعمقة مع عينة من مسئولين الاتصال بهذه الجامعات. توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: أهمية عملية إدارة الصورة الذهنية للمنظمة فى الإدارة الإستراتيجية للجامعات الخاصة المصرية و الأجنبية فى مصر لمواجهة المنافسة الشديدة بين هذه المؤسسات: حيث تتشكل الصورة الذهنية للمنظمة من خلال عدة عناصر و مكونات تتفاعل معا فى اطار شخصية المنظمة و الاتصالات التنظيمية لتبلور الصورة الذهنية لهذه المنظمة؛ الأمر الذى ينعكس على اتجاهات و سلوك مجموعات المصالح تجاه المنظمة و تحقيق الرضا و الولاء و الثقة و التأييد التام المنظمة فى جميع الأوقات: كما اثبتت الدراسة ارتفاع أهمية العناصر المادية الملموسة (جودة أداء الموظفين و ارتفاع مستوى جودة التعليم) عن العناصر الاتصالية غير الملموسة فى تشكيل مدركات فئات مجموعات المصالح و ذلك فى تشكيل الصورة الذهنية للجامعات الخاصة: كما تؤكد الدراسة على أهمية تأثير نمط ملكية الجامعات على عملية ادارة الصورة الذهنية لهذه المؤسسات

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.