الاستراتيجيات الاتصالية للحكومة المصرية عبر مواقعها الإلكترونية لمواجهة الإرهاب بعد 30 يونيو/ نرمين محمد عبدالله محمد ؛ إشراف على السيد إبراهيم عجوة : محمد سيد عتران
Material type:
- The Egyptian government's communication strategies through its websites to counter terrorism after 30 June [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.03.M.Sc.2020.نر.إ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100027971000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.03.M.Sc.2020.نر.إ (Browse shelf(Opens below)) | 27971.CD | Not for loan | 01020100027971000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
تتحدد مشكلة الدراسة فى التعرف على الاستراتيجيات الاتصالية للحكومة المصرية عبر مواقعها الإلكترونية لمواجهة الإرهاب بعد 30 يونيو: و قد استخدمت الباحثة نموذج استراتيجيات الاتصال ل "رولر فان 2004" لإدارة شبكة الاتصالات؛ الذى يعد أساس الاعتماد على وسائل الاتصال الحديثة التى أصبحت مصدرا للتفاعل بين الحكومات و الجمهور المستهدف للوصول للأهداف المنشودة. و تم الاعتماد على منهج المسح لأنها شرط ضرورى لوصف الظواهر بشكل شمولى للظاهرة موضوع الدراسة: و تنتمى هذه الدراسة إلى البحوث الكيفية: لأهمية التحليل الكيفى للمعلومات و البيانات فى الدراسات الإعلامية الحديثة: حيث تعتمد على "أداة تحليل المضمون الكيفى" للمواقع الإلكترونية محل الدراسة: و تحددت عينة الدراسة فى ثلاث مواقع إلكترونية (وزارة الدفاع - وزارة الشباب و الرياضة - وزارة الأوقاف): للتعرف على الاستراتيجيات الاتصالية التى استخدمتها الحكومة المصرية عبر مواقعها الالكترونية لمواجهة الإرهاب بعد 30 يونيو. و توصلت الباحثة إلى مجموعة من النتائج: منها: استخدمت المواقع الالكترونية لكل من الوزارت الثلاث عينة الدراسة (وزارة الدفاع المصرية - وزارة الشباب و الرياضة المصرية - وزارة الأوقاف) "استراتيجية الاعلام" فى عرض المضامين و الموضوعات المتعلقة بالإرهاب: كأكثر الاستراتجيات المستخدمة عبرالمواقع الالكترونية للحكومة المصرية. استخدمت المواقع الالكترونية لكل من الوزارت الثلاث عينة الدراسة الاستراتيجيات الاقناعية المختلطة بين "المنطقية و العاطفية" معا: حيث اعتمدت على نشر البيانات الإحصائية: و كذلك استخدام استمالات حب الانتماء للوطن
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.