header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

الصورة الإعلامية للدول العربية فى القنوات الموجهة بالعربية و مواقعها الالكترونية : دراسة تحليلية ميدانية / سهر أحمد السيد أحمد ؛ إشراف وليد فتح الله بركات

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سهر أحمد السيد أحمد : 2021Description: 314 ورقة : (70) ورقة ملاحق ؛ 30سمOther title:
  • Image of Arab countries in directed channels and its websites [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التلفزيون Summary: مشكلة الدراسة:تتمثل فى رصد و تحليل و تفسير طبيعة الصورة الإعلامية للدول العربية كما تقدم فى القنوات الموجهة باللغة العربية و مواقعها الإلكترونية على الإنترنت و تأثيرها على الصورة الذهنية المتكونة لدى المشاهد المصرى عن هذه الدول: و الأطر التى يتبناها حول القضايا المعروضة من خلالها: و اتجاهه نحو هذه الدول و شعوبها و قادتها. و ترجع أهمية هذه الدراسة من إلى: سعيها لوضع تقييم لمدى التزام القنوات عينة الدراسة و مواقعها الإلكترونية بمبادئ العمل الإعلامى و أسسه من حيث الموضوعية و الحيادية و التوازن و وضع تفسيرات لمضمون الخطاب الإعلامى الموجه من خلال هذه القنوات و مواقعها الإلكترونية: و ربطه بمواقف دولها السياسية تجاه الدول العربية بما يقدم فَهمًا أشمل لطبيعة الصراعات القائمة داخل الدول العربية. الإطار النظرى و المنهجى للدراسة: اعتمدت الباحثة على نظرية الأطر الإعلامية و مدخل الصورة الإعلامية كإطار نظرى لهذه الدراسة و منهج المسح و المنهج المقارن كمنهجان علميان لها: و كانت عينة الدراسة التحليلية هى عينة عمدية بأسلوب الأسبوع الصناعى فى الفترة من 1/1/2020 حتى 31/3/2020: و قامت الباحثة بتحليل محتوى (48) نشرة إخبارية رئيسية بواقع 12 نشرة فى كل قناة: بالإضافة إلى تحليل الصفحات الرئيسية للمواقع الإلكترونية التابعة لهذه القنوات: أما الدراسة الميدانية فقد أجريت على عينة عمدية مكونة من 400 مبحوث من الجمهور المصرى العام المتابع لهذه القنوات و المواقع. من بين النتائج التي توصلت إليها الدراسة: أن الصورة الذهنية لدى المبحوثين "سلبية" عن كل الدول العربية الأكثر ظهورًا فى النشرات و المواقع عينة الدراسة: و هى: (سوريا: العراق: ليبيا) باستثناء مصر التى كانت صورتها لدى النسبة الكبرى من المبحوثين تجمع بين الإيجابية و السلبية: و يتفق ذلك مع نتائج التحليل الكمى و الكيفى لمضمون النشرات و المواقع عينة الدراسة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.Ph.D.2021.سه.ص (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028139000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.Ph.D.2021.سه.ص (Browse shelf(Opens below)) 28139.CD Not for loan 01020100028139000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.01.Ph.D.2021.سح.د دور القنوات الإخبارية العربية و الموجهة باللغة العربية فى تشكيل اتجاهات الجمهور المصرى نحو الإرهاب / Cai01.15.01.Ph.D.2021.سه.د دور البرامج الزراعية فى التليفزيون المصرى و المواقع الإلكترونية المصرية فى التنمية الزراعية و نشر الأفكار المستحدثة / Cai01.15.01.Ph.D.2021.سه.د دور البرامج الزراعية فى التليفزيون المصرى و المواقع الإلكترونية المصرية فى التنمية الزراعية و نشر الأفكار المستحدثة / Cai01.15.01.Ph.D.2021.سه.ص الصورة الإعلامية للدول العربية فى القنوات الموجهة بالعربية و مواقعها الالكترونية : دراسة تحليلية ميدانية / Cai01.15.01.Ph.D.2021.سه.ص الصورة الإعلامية للدول العربية فى القنوات الموجهة بالعربية و مواقعها الالكترونية : دراسة تحليلية ميدانية / Cai01.15.01.Ph.D.2021.طا.د دور البرامج الحوارية فى القنوات الاخباريه الفضائية الموجهه فى ترتيب اولويات القضايا العربيه لدى الجمهور / Cai01.15.01.Ph.D.2021.طا.د دور البرامج الحوارية فى القنوات الاخباريه الفضائية الموجهه فى ترتيب اولويات القضايا العربيه لدى الجمهور /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التلفزيون

مشكلة الدراسة:تتمثل فى رصد و تحليل و تفسير طبيعة الصورة الإعلامية للدول العربية كما تقدم فى القنوات الموجهة باللغة العربية و مواقعها الإلكترونية على الإنترنت و تأثيرها على الصورة الذهنية المتكونة لدى المشاهد المصرى عن هذه الدول: و الأطر التى يتبناها حول القضايا المعروضة من خلالها: و اتجاهه نحو هذه الدول و شعوبها و قادتها. و ترجع أهمية هذه الدراسة من إلى: سعيها لوضع تقييم لمدى التزام القنوات عينة الدراسة و مواقعها الإلكترونية بمبادئ العمل الإعلامى و أسسه من حيث الموضوعية و الحيادية و التوازن و وضع تفسيرات لمضمون الخطاب الإعلامى الموجه من خلال هذه القنوات و مواقعها الإلكترونية: و ربطه بمواقف دولها السياسية تجاه الدول العربية بما يقدم فَهمًا أشمل لطبيعة الصراعات القائمة داخل الدول العربية. الإطار النظرى و المنهجى للدراسة: اعتمدت الباحثة على نظرية الأطر الإعلامية و مدخل الصورة الإعلامية كإطار نظرى لهذه الدراسة و منهج المسح و المنهج المقارن كمنهجان علميان لها: و كانت عينة الدراسة التحليلية هى عينة عمدية بأسلوب الأسبوع الصناعى فى الفترة من 1/1/2020 حتى 31/3/2020: و قامت الباحثة بتحليل محتوى (48) نشرة إخبارية رئيسية بواقع 12 نشرة فى كل قناة: بالإضافة إلى تحليل الصفحات الرئيسية للمواقع الإلكترونية التابعة لهذه القنوات: أما الدراسة الميدانية فقد أجريت على عينة عمدية مكونة من 400 مبحوث من الجمهور المصرى العام المتابع لهذه القنوات و المواقع. من بين النتائج التي توصلت إليها الدراسة: أن الصورة الذهنية لدى المبحوثين "سلبية" عن كل الدول العربية الأكثر ظهورًا فى النشرات و المواقع عينة الدراسة: و هى: (سوريا: العراق: ليبيا) باستثناء مصر التى كانت صورتها لدى النسبة الكبرى من المبحوثين تجمع بين الإيجابية و السلبية: و يتفق ذلك مع نتائج التحليل الكمى و الكيفى لمضمون النشرات و المواقع عينة الدراسة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image