برنامج تدريبى لتنمية مهارات الاستعداد للكتابة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / منى أحمد مجدى محمد عمر ؛ إشراف شحاتة سليمان محمد : أيمن سالم عبدالله
Material type:
- Training program to develop pre-academic skills for children with autism spectrum disorder [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2021.من.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028257000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2021.من.ب (Browse shelf(Opens below)) | 28257.CD | Not for loan | 01020100028257000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج تدريبى لتنمية مهارات الاستعداد للكتابة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد: و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من 10 أطفال مقسمين على مجموعتين متكافئتين مجموعة تجريبية و أخرى ضابطة: تراوحت أعمارهم من (4-6) سنوات: و تم استخدام الأدوات التالية: اختبار ذكاء ستانفورد بينيه الصورة الخامسة (تقنين/ محمود أبو النيل): مقياس كارز لاضطراب طيف التوحد (تعريب/ بهاء الدين جلال): مقياس المستوى الاقتصادى و الاجتماعى و الثقافى للأسرة المصرية (إعداد/ أيمن سالم): مقياس مهارات الاستعداد للكتابة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد (إعداد/ الباحثة): و البرنامج التدريبى (إعداد/ الباحثة): و أسفرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى القياس البعدى على مقياس مهارات الاستعداد للكتابة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد و مجموعها الكلى لصالح أطفال المجموعة التجريبية: و وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس مهارات الاستعداد للكتابة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد فى القياسين القبلى و البعدى و مجموعها الكلى لصالح القياس البعدى: و لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس مهارات الاستعداد للكتابة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد و مجموعها الكلى فى القياسين البعدى و التتبعى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.