header
Image from OpenLibrary

فاعلية إستخدام التدخل السلوكى المكثف فى خفض السلوك النمطى لدى الأطفال الذاتويين فى ضوء نظرية التدافع = Effectiveness of intensive behavioral intervention in reducing stereotypic behavior in autistic children in the light of pushiation theory / فاطمة عبيد عبدالله الرشيدى ؛ إشراف نهى محمود الزيات : حسناء محمد عبدالعال

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : فاطمة عبيد عبدالله الرشيدى : 2021Description: 250 ص : رسوم بيانية : صور ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of intensive behavioral intervention in reducing stereotypic behavior in autistic children in the light of pushiation theory [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: يهدف البحث الحالى إلى إعداد برنامج قائم على استخدام التدخل السلوكى المكثف فى خفض السلوك النمطى لدى الأطفال الذاتويين فى ضوء نظرية التدافع. و تكونت عينة الدراسة من (20) طفلا و طفلة من ذوى اضطراب الذاتوية ترواحت أعمارهم ما بين (5-7) سنوات. و تم تقسيم العينة الى مجموعتين. و قد اشتملت أدوات الدراسة على: مقياس ستانفورد بينيه للذكاء: مقياس تقدير الذاتوية فى مرحلة الطفولة (سى إيه آر إس): مقياس السلوك النمطى إعداد الباحثة: برنامج التدخل السلوكى المكثف لخفض السلوكيات النمطية لدى الأطفال الذاتويين: (إعداد الباحثة). و قد توصلت النتائج إلى: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات أبعاد السلوكيات النمطية (الحسية: الحركية: اللفظية: الانفعالية: النمطية: الدرجة الكلية) لدى أفراد المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات أبعاد السلوكيات النمطية (الحسية: الحركية: اللفظية: الانفعالية: النمطية: الدرجة الكلية) لدى أفراد المجموعة التجريبية و الضابطة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2021.فا.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028329000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2021.فا.ف (Browse shelf(Opens below)) 28329.CD Not for loan 01020100028329000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

يهدف البحث الحالى إلى إعداد برنامج قائم على استخدام التدخل السلوكى المكثف فى خفض السلوك النمطى لدى الأطفال الذاتويين فى ضوء نظرية التدافع. و تكونت عينة الدراسة من (20) طفلا و طفلة من ذوى اضطراب الذاتوية ترواحت أعمارهم ما بين (5-7) سنوات. و تم تقسيم العينة الى مجموعتين. و قد اشتملت أدوات الدراسة على: مقياس ستانفورد بينيه للذكاء: مقياس تقدير الذاتوية فى مرحلة الطفولة (سى إيه آر إس): مقياس السلوك النمطى إعداد الباحثة: برنامج التدخل السلوكى المكثف لخفض السلوكيات النمطية لدى الأطفال الذاتويين: (إعداد الباحثة). و قد توصلت النتائج إلى: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات أبعاد السلوكيات النمطية (الحسية: الحركية: اللفظية: الانفعالية: النمطية: الدرجة الكلية) لدى أفراد المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات أبعاد السلوكيات النمطية (الحسية: الحركية: اللفظية: الانفعالية: النمطية: الدرجة الكلية) لدى أفراد المجموعة التجريبية و الضابطة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.