header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / ناجى بدر أحمد محمد ؛ إشراف عاطف عدلى فهمى : نجلاء السيد عبدالحكيم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ناجى بدر أحمد محمد : 2021Description: 145 ص : رسوم بيانية : صور ؛ 25سمOther title:
  • A program to develop some social skills for children with autism spectrum disorder [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: يهدف البحث إلى بناء برنامج لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى لأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد من 6:4 سنوات فى ضوء مبادئ و استراتيجيات المهارات الاجتماعية و ذلك من خلال إعداد و تطبيق برنامج قائم على بعض المهارات الاجتماعية لأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد و إعداد مقياس لبعض المهارات الاجتماعية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد 6:4 سنوات و تطبيقه على الاطفال: و لقد استخدم الباحث المنهج التجريبى القائم على تصميم المجموعتين التجريبية و الضابطة: حيث صممت لذلك أدوات و مواد بحثية تمثلت فى مقياس ستانفورد - بينيه - للذكاء الصورة الخامسة: و مقياس المهارات الاجتماعية (إعداد الباحث): و البرنامج القائم على بعض المهارات الاجتماعية (إعداد الباحث): و بعد أن تأكد الباحث من صدق و ثبات أدوات البحث: ثم تطبيقها على عينة البحث التى تم اختيارها بطريقة عشوائية لتمثل المجموعة التجريبية و عددها (10) أطفال و المجموعة الضابطة و عددها (10) أطفال: و بذلك أصبحت عينة البحث مكونة من (20) طفلا: و لقد استخدم الباحث كلا من الأساليب الأحصائية التالية: إختبار ويلكوكسون: إختبار مان وتنى: المتوسطات و الانحلاافات المعيارية: معامل ألفا كرونباخ: إختبار بلاك لحساب نسبة الكسب المعدل: و لقد أسفرت النتائج على فاعلية برنامج لتنمية بعض المهارات الاجتماعية للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2021.نا.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028353000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2021.نا.ب (Browse shelf(Opens below)) 28353.CD Not for loan 01020100028353000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.M.Sc.2021.من.م متطلبات تطوير إدارة رياض الأطفال فى ضوء أبعاد العدالة التنظيمية / Cai01.26.02.M.Sc.2021.من.م متطلبات تطوير إدارة رياض الأطفال فى ضوء أبعاد العدالة التنظيمية / Cai01.26.02.M.Sc.2021.نا.ب برنامج لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.26.02.M.Sc.2021.نا.ب برنامج لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.26.02.M.Sc.2021.نج.ب برنامج قائم على الواقع الافتراضى لتنمية بعض المفاهيم الكونية لطفل الروضة بالمعاهد الأزهرية / Cai01.26.02.M.Sc.2021.نج.ب برنامج قائم على الواقع الافتراضى لتنمية بعض المفاهيم الكونية لطفل الروضة بالمعاهد الأزهرية / Cai01.26.02.M.Sc.2021.نه.ب برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات اللغة الإنجليزية لدى طفل الروضة /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

يهدف البحث إلى بناء برنامج لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى لأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد من 6:4 سنوات فى ضوء مبادئ و استراتيجيات المهارات الاجتماعية و ذلك من خلال إعداد و تطبيق برنامج قائم على بعض المهارات الاجتماعية لأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد و إعداد مقياس لبعض المهارات الاجتماعية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد 6:4 سنوات و تطبيقه على الاطفال: و لقد استخدم الباحث المنهج التجريبى القائم على تصميم المجموعتين التجريبية و الضابطة: حيث صممت لذلك أدوات و مواد بحثية تمثلت فى مقياس ستانفورد - بينيه - للذكاء الصورة الخامسة: و مقياس المهارات الاجتماعية (إعداد الباحث): و البرنامج القائم على بعض المهارات الاجتماعية (إعداد الباحث): و بعد أن تأكد الباحث من صدق و ثبات أدوات البحث: ثم تطبيقها على عينة البحث التى تم اختيارها بطريقة عشوائية لتمثل المجموعة التجريبية و عددها (10) أطفال و المجموعة الضابطة و عددها (10) أطفال: و بذلك أصبحت عينة البحث مكونة من (20) طفلا: و لقد استخدم الباحث كلا من الأساليب الأحصائية التالية: إختبار ويلكوكسون: إختبار مان وتنى: المتوسطات و الانحلاافات المعيارية: معامل ألفا كرونباخ: إختبار بلاك لحساب نسبة الكسب المعدل: و لقد أسفرت النتائج على فاعلية برنامج لتنمية بعض المهارات الاجتماعية للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image