برنامج لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / ناجى بدر أحمد محمد ؛ إشراف عاطف عدلى فهمى : نجلاء السيد عبدالحكيم
Material type:
- A program to develop some social skills for children with autism spectrum disorder [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.M.Sc.2021.نا.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028353000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.M.Sc.2021.نا.ب (Browse shelf(Opens below)) | 28353.CD | Not for loan | 01020100028353000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.26.02.M.Sc.2021.من.م متطلبات تطوير إدارة رياض الأطفال فى ضوء أبعاد العدالة التنظيمية / | Cai01.26.02.M.Sc.2021.من.م متطلبات تطوير إدارة رياض الأطفال فى ضوء أبعاد العدالة التنظيمية / | Cai01.26.02.M.Sc.2021.نا.ب برنامج لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / | Cai01.26.02.M.Sc.2021.نا.ب برنامج لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / | Cai01.26.02.M.Sc.2021.نج.ب برنامج قائم على الواقع الافتراضى لتنمية بعض المفاهيم الكونية لطفل الروضة بالمعاهد الأزهرية / | Cai01.26.02.M.Sc.2021.نج.ب برنامج قائم على الواقع الافتراضى لتنمية بعض المفاهيم الكونية لطفل الروضة بالمعاهد الأزهرية / | Cai01.26.02.M.Sc.2021.نه.ب برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات اللغة الإنجليزية لدى طفل الروضة / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
يهدف البحث إلى بناء برنامج لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى لأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد من 6:4 سنوات فى ضوء مبادئ و استراتيجيات المهارات الاجتماعية و ذلك من خلال إعداد و تطبيق برنامج قائم على بعض المهارات الاجتماعية لأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد و إعداد مقياس لبعض المهارات الاجتماعية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد 6:4 سنوات و تطبيقه على الاطفال: و لقد استخدم الباحث المنهج التجريبى القائم على تصميم المجموعتين التجريبية و الضابطة: حيث صممت لذلك أدوات و مواد بحثية تمثلت فى مقياس ستانفورد - بينيه - للذكاء الصورة الخامسة: و مقياس المهارات الاجتماعية (إعداد الباحث): و البرنامج القائم على بعض المهارات الاجتماعية (إعداد الباحث): و بعد أن تأكد الباحث من صدق و ثبات أدوات البحث: ثم تطبيقها على عينة البحث التى تم اختيارها بطريقة عشوائية لتمثل المجموعة التجريبية و عددها (10) أطفال و المجموعة الضابطة و عددها (10) أطفال: و بذلك أصبحت عينة البحث مكونة من (20) طفلا: و لقد استخدم الباحث كلا من الأساليب الأحصائية التالية: إختبار ويلكوكسون: إختبار مان وتنى: المتوسطات و الانحلاافات المعيارية: معامل ألفا كرونباخ: إختبار بلاك لحساب نسبة الكسب المعدل: و لقد أسفرت النتائج على فاعلية برنامج لتنمية بعض المهارات الاجتماعية للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.