header
Image from OpenLibrary

تصور مقترح لتطوير أداء معلم التربية الموسيقية بمدارس التربية الفكرية بمصر فى ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة : دراسة ميدانية بمحافظة القاهرة = Proposed perception for developing the performance of the musical education teacher in the special education schools in egypt in the light of some of the contemporary global trends , Field study in Cairo / دعاء أحمد إبراهيم محمد والى ؛ إشراف محمود أبو النور عبدالرسول : غادة عبدالرحيم على

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : دعاء أحمد إبراهيم محمد والى : 2021Description: 269ص ؛ 25سمOther title:
  • Proposed perception for developing the performance of the musical education teacher in the special education schools in egypt in the light of some of the contemporary global trends : Field study in Cairo [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية و النفسية Summary: أهمية الدراسة: تكمن أهمية الدراسة فى الآتى: أهمية نظرية: حيث تقدم الدراسة إطار فلسفى يتضمن أهم الاتجاهات العالمية المعاصرة فى مجال تطوير إعداد معلم التربية الموسيقية لذوى الاحتياجات الخاصة. أهمية تطبيقية: وضع تصور مقترح لتبصير متخذى القرار فى مجال تطوير أداء معلم التربية الموسيقية بمدارس التربية الفكرية بمصر. منهج الدراسة و أدواتها: استخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفى وذلك لتحقق أهدافها. و اعتمدت الدراسة الميدانية على استبانة موجهة لمعلمى التربية الموسيقية و مدرائهم: للكشف عن الواقع الفعلى لأداء معلم التربية الموسيقية بمدارس التربية الفكرية بالنسبة للطالب المعاق ذهنيا: مدى توافر الإمكانات المادية - البشرية و التى تدعم أداء معلم التربية الموسيقية. عينة الدراسة: تم اختيار عينة من مدراء و وكلاء الأنشطة و معلمى التربية الموسيقية بمدارس التربية الفكرية بطريقة عمدية من محافظة القاهرة و تمثلت هذه العينة من (53) من مديرى و وكلاء الأنشطة بمدارس التربية الفكرية (15) من معلمى التربية الموسيقية. نتائج الدراسة: نتيجة وجود عجز فى معلمى التربية الموسيقية فى عدد ليس بالقليل من مدارس التربية الفكرية بمحافظة القاهرة أدى ذلك لعدم تفعيل نشاط مادة التربية الموسيقية. ثبت إنه لا تتبع معايير الجودة فى تعيين معلمى التربية الموسيقية بمدارس التربية الفكرية. نتيجة لعدم توفر التدريبات اللازمة لتطوير أداء معلم التربية الموسيقية للتدريس لذوى الاحتياجات الخاصة فإنه لا يستخدم الأسس التربوية اللازمة للتعامل مع فئات الإعاقة العقلية المختلفة. نجد فى مدارس التربية الفكرية الآلات الموسيقية المتوفرة هى الآلات الموسيقية التى تخدم الطلاب الأسوياء و لا نجد آلات موسيقية تخدم الطلاب ذوى الإعاقة العقلية و يقع على المعلم مسئولية تكييفها ليستفيد منها الطالب ذوى الإعاقة العقلية و يكون قادرا على استخدامها
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.25.06.M.Sc.2021.دع.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028366000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.25.06.M.Sc.2021.دع.ت (Browse shelf(Opens below)) 28366.CD Not for loan 01020100028366000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.25.06.M.Sc.2020.عل.و واقع تطبيق المنهج الوطنى الكويتى الحديث و علاقته بأداء معلمى التربية الموسيقية بالتعليم العام : دراسة تحليلية / Cai01.25.06.M.Sc.2020.ها.أ أفلام الرسوم المتحركة المعاصرة و أثرها فى تنمية مهارات التنظيم الذاتى لدى مرحلة تلاميذ التعليم الأساسى = Contemporary animation films and their impact on the development of self-organizing skills for basic education students / Cai01.25.06.M.Sc.2020.ها.أ أفلام الرسوم المتحركة المعاصرة و أثرها فى تنمية مهارات التنظيم الذاتى لدى مرحلة تلاميذ التعليم الأساسى = Contemporary animation films and their impact on the development of self-organizing skills for basic education students / Cai01.25.06.M.Sc.2021.دع.ت تصور مقترح لتطوير أداء معلم التربية الموسيقية بمدارس التربية الفكرية بمصر فى ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة : دراسة ميدانية بمحافظة القاهرة = Proposed perception for developing the performance of the musical education teacher in the special education schools in egypt in the light of some of the contemporary global trends , Field study in Cairo / Cai01.25.06.M.Sc.2021.دع.ت تصور مقترح لتطوير أداء معلم التربية الموسيقية بمدارس التربية الفكرية بمصر فى ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة : دراسة ميدانية بمحافظة القاهرة = Proposed perception for developing the performance of the musical education teacher in the special education schools in egypt in the light of some of the contemporary global trends , Field study in Cairo / Cai01.25.06.M.Sc.2021.سا.أ أثر الأداء الموسيقى "على آلة الكمان" فى تحسين كفاءة الذاكرة العاملة لذوى صعوبات التعلم لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية / Cai01.25.06.M.Sc.2021.سا.أ أثر الأداء الموسيقى "على آلة الكمان" فى تحسين كفاءة الذاكرة العاملة لذوى صعوبات التعلم لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية و النفسية

أهمية الدراسة: تكمن أهمية الدراسة فى الآتى: أهمية نظرية: حيث تقدم الدراسة إطار فلسفى يتضمن أهم الاتجاهات العالمية المعاصرة فى مجال تطوير إعداد معلم التربية الموسيقية لذوى الاحتياجات الخاصة. أهمية تطبيقية: وضع تصور مقترح لتبصير متخذى القرار فى مجال تطوير أداء معلم التربية الموسيقية بمدارس التربية الفكرية بمصر. منهج الدراسة و أدواتها: استخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفى وذلك لتحقق أهدافها. و اعتمدت الدراسة الميدانية على استبانة موجهة لمعلمى التربية الموسيقية و مدرائهم: للكشف عن الواقع الفعلى لأداء معلم التربية الموسيقية بمدارس التربية الفكرية بالنسبة للطالب المعاق ذهنيا: مدى توافر الإمكانات المادية - البشرية و التى تدعم أداء معلم التربية الموسيقية. عينة الدراسة: تم اختيار عينة من مدراء و وكلاء الأنشطة و معلمى التربية الموسيقية بمدارس التربية الفكرية بطريقة عمدية من محافظة القاهرة و تمثلت هذه العينة من (53) من مديرى و وكلاء الأنشطة بمدارس التربية الفكرية (15) من معلمى التربية الموسيقية. نتائج الدراسة: نتيجة وجود عجز فى معلمى التربية الموسيقية فى عدد ليس بالقليل من مدارس التربية الفكرية بمحافظة القاهرة أدى ذلك لعدم تفعيل نشاط مادة التربية الموسيقية. ثبت إنه لا تتبع معايير الجودة فى تعيين معلمى التربية الموسيقية بمدارس التربية الفكرية. نتيجة لعدم توفر التدريبات اللازمة لتطوير أداء معلم التربية الموسيقية للتدريس لذوى الاحتياجات الخاصة فإنه لا يستخدم الأسس التربوية اللازمة للتعامل مع فئات الإعاقة العقلية المختلفة. نجد فى مدارس التربية الفكرية الآلات الموسيقية المتوفرة هى الآلات الموسيقية التى تخدم الطلاب الأسوياء و لا نجد آلات موسيقية تخدم الطلاب ذوى الإعاقة العقلية و يقع على المعلم مسئولية تكييفها ليستفيد منها الطالب ذوى الإعاقة العقلية و يكون قادرا على استخدامها

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.