header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج تدريبى قائم على غرف الحواس فى خفض مشكلات الحاسة الدهليزية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / ريم حمدى محمد الغيطى ؛ إشراف منال عبدالنعيم محمد طه : أيمن سالم عبدالله

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ريم حمدى محمد الغيطى : 2021Description: 107 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness a program based on sensory rooms in reducing problems of the sense of vestibularism amoumg children with autism spectrum disorder [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج تدريبى قائم على غرف الحواس فى خفض مشكلات الحاسة الدهليزية لدى الأطفال ذوى إضطراب طيف التوحد و قد تم أستخدام المنهج التجريبى و تكونت العينة من (10) أطفال ذوى اضطراب طيف التوحد مقسمين على مجموعتين متكافئتين مجموعة تجريبية و أخرى ضابطة: تتراوح أعمارهم بين (5-8) سنوات و استخدمت الدراسة الادوات الأتية: اختبار ستانفورد - بينية الذكاء الصورة الخامسة (إعداد: محمود أبوالنيل: 2011). مقياس كارز2 (سى إيه آر إس) لقياس شدة اضطراب طيف التوحد: مقياس المستوى الاجتماعى الاقتصادى للاسرة (إعداد: عبدالعزيز الشخص: 2006): مقياس مشكلات الحاسه الدهليزية (إعداد: الباحثة): البرنامج التدريبى القائم على غرف الحواس (إعداد: الباحثة). و أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلاله إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطى رتب درجات المجموعتين التجريبية و الضابطة فى مشكلات الحاسه الدهليزية لصالح المجموعة التجريبية: و وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطى رتب درجات القياسين القبلى و البعدى فى مشكلات الحاسه الدهليزية لدى المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى: كما أسفرت عن عدم وجود فروق ذات دلاله إحصائية بين متوسطى رتب درجات القياسين البعدى و التتبعى فى مشكلات الحاسه الدهليزية لدى المجموعة التجريبية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2021.ريـ.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028376000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2021.ريـ.ف (Browse shelf(Opens below)) 28376.CD Not for loan 01020100028376000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.M.Sc.2021.ديـ.ف فاعلية برنامج قائم على التعليم الملطف لخفض التعلق التجنبى لدى أطفال اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2021.رح.ب برنامج تدريبى لتحسين مستوى الفهم القرائى و التعبير الكتابى لدى الطلاب الصم بالتعليم الجامعى / Cai01.23.07.M.Sc.2021.رح.ب برنامج تدريبى لتحسين مستوى الفهم القرائى و التعبير الكتابى لدى الطلاب الصم بالتعليم الجامعى / Cai01.23.07.M.Sc.2021.ريـ.ف فاعلية برنامج تدريبى قائم على غرف الحواس فى خفض مشكلات الحاسة الدهليزية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2021.ريـ.ف فاعلية برنامج تدريبى قائم على غرف الحواس فى خفض مشكلات الحاسة الدهليزية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01 23 07 M.Sc 2021 ري.ف. تصور مقترح لدور المدارس الحقلية للمزارعين في تحقيق التنميةالمستدامة : ”دراسة من منظور تعليم الكبار / Cai01.23.07.M.Sc.2021.سا.ب برنامج قائم على الوظائف التنفيذية لتنمية بعض مهام نظرية العقل لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوى اضطراب طيف التوحد /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج تدريبى قائم على غرف الحواس فى خفض مشكلات الحاسة الدهليزية لدى الأطفال ذوى إضطراب طيف التوحد و قد تم أستخدام المنهج التجريبى و تكونت العينة من (10) أطفال ذوى اضطراب طيف التوحد مقسمين على مجموعتين متكافئتين مجموعة تجريبية و أخرى ضابطة: تتراوح أعمارهم بين (5-8) سنوات و استخدمت الدراسة الادوات الأتية: اختبار ستانفورد - بينية الذكاء الصورة الخامسة (إعداد: محمود أبوالنيل: 2011). مقياس كارز2 (سى إيه آر إس) لقياس شدة اضطراب طيف التوحد: مقياس المستوى الاجتماعى الاقتصادى للاسرة (إعداد: عبدالعزيز الشخص: 2006): مقياس مشكلات الحاسه الدهليزية (إعداد: الباحثة): البرنامج التدريبى القائم على غرف الحواس (إعداد: الباحثة). و أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلاله إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطى رتب درجات المجموعتين التجريبية و الضابطة فى مشكلات الحاسه الدهليزية لصالح المجموعة التجريبية: و وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطى رتب درجات القياسين القبلى و البعدى فى مشكلات الحاسه الدهليزية لدى المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى: كما أسفرت عن عدم وجود فروق ذات دلاله إحصائية بين متوسطى رتب درجات القياسين البعدى و التتبعى فى مشكلات الحاسه الدهليزية لدى المجموعة التجريبية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.