استخدام برنامج قائم على التعلم المقلوب لتنمية الكفايات التدريسية لمعلم التعليم الأساسى فى ضوء أهداف التنمية المستدامة / منال فتحى أحمد على ؛ إشراف أسامة محمود فراج : إيناس السيد محمد : رشا عبدالقادر محمد
Material type:
- Using a program based on flipped learning to develop the teaching sufficiency for the basic education teacher as for the sustainable development goals [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.08.Ph.D.2021.من.إ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028403000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.08.Ph.D.2021.من.إ (Browse shelf(Opens below)) | 28403.CD | Not for loan | 01020100028403000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر
هدف البحث الحالى إلى تصميم برنامج قائم على التعلم المقلوب لتنمية الكفايات التدريسية لمعلم التعليم الأساسى فى ضوء أهداف التنمية المستدامة: و لتحقيق هدف البحث تم استخدام المنهج الوصفى فى الاطلاع على الدراسات و الأدبيات: و المنهج شبه التجريبى فى قياس فاعلية المتغير المستقل على المتغير التابع: و قد تكونت عينة البحث من (100) من معلمى مدارس التعليم الأساسى: و تمثلت أدوات البحث فى قائمة بالكفايات التدريسية و التكنولوجية: و استبانة مواقف لمعرفة الكفايات التدريسية و التكنولوجية: و قامت الباحثة باستخدام برنامج قائم على التعلم المقلوب من إعداد الباحثة بشقيه الإلكترونى و المباشر؛ و تمثل الشق الإلكترونى فى إنتاج مقاطع فيديو لمحتوى التعلم و استخدمت الباحثة منصة التعلم الإلكترونية لرفع المحاضرات الإلكترونية على شبكة الإنترنت و متابعة أنشطة التعلم و تكليفاته: و تمثل الشق المباشر تصميم و تطوير بيئة تعلم وجهًا لوجه قائمة على الأنشطة التفاعلية فى القاعة الدراسية: و طبقت أدوات القياس قبل التعلم و بعده: و قد أظهرت نتائج البحث تفوق عينة البحث فى الاختبار البعدى عن القبلى: كما ساعد على زيادة التحصيل المعرفى للكفايات التدريسية و تنميتها لدى عينة البحث فى ضوء أهداف التنمية المستدامة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.