header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج مقترح فى مادة الأحياء قائم على التعلم المدمج لتنمية المفاهيم العلمية و المهارات العملية و التفكير الاستقصائى لدى طلاب الصف الأول الثانوى فى مصر / إسعاد حسن محمد داود ؛ إشراف زاهر أحمد محمد : أميمة محمد عفيفى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : إسعاد حسن محمد داود : 2021Description: 252 ص : أشكال : رسوم بيانية : صور ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of a proposed biology program based on blended learning to develop science concepts, practical skills and inquiry thinking for first grade secondary students in Egypt [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: يهدف هذا البحث إلى تنمية المفاهيم العلمية و المهارات العملية و مهارات التفكير الاستقصائي فى الأحياء لدى طالبات الصف الأول الثانوى: و ذلك من خلال برنامج تعليمى مقترح عن "الأساس الكيميائى للحياة" قائم على التعلم المدمج. و لتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و قامت بإعداد قائمة بالمفاهيم البيولوجية المتضمنةة: و قائمة بالمهارات العملية: و قائمة مهارات التفكير الاستقصائى: كما قامت بإعداد اختبار لقياس نمو المفاهيم البيولوجية: و بطاقة ملاحظة لقياس نمو المهارات العملية: و اختبار لقياس نمو مهارات التفكير الاستقصائى لدى الطالبات. تم تطبيق البرنامج و أدواته على (40) طالبة كمجموعة تجريبية من إدارة بندر دمنهور التعليمية من محافظة البحيرة: و نفس العدد من نفس الإدارة التعليمية كمجموعة ضابطة درست بالطريقة التقليدية: و توصلت نتائج هذا البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات طالبات المجموعتين التجريبية و الضابطة فى التطبيق البعدى لأدوات البحث لصالح المجموعة التجريبية: و كذلك أشارت النتائج إلى أن البرنامج المقترح القائم على التعلم المدمج كان فعالا فيى تنمية المفاهيم البيولوجية: و المهارات العملية: و مهارات التفكير الاستقصائى: و كان له حجم تأثير كبير في تنمية هذه المفاهيم البيولوجية و المهارات العملية و التفكير الاستقصائى لدى طالبات الصف الأول الثانوى فى مصر
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2021.إس.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028404000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2021.إس.ف (Browse shelf(Opens below)) 28404.CD Not for loan 01020100028404000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.Ph.D.2021.Wa.E The effectiveness of a suggested program based on process-genre approach in developing argumentative writing skills for secondary language school students / Cai01.23.01.Ph.D.2021.أح.ب برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية فى اللغة العربية لتلاميذ المدرسة الإعدادية / Cai01.23.01.Ph.D.2021.أح.ب برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية فى اللغة العربية لتلاميذ المدرسة الإعدادية / Cai01.23.01.Ph.D.2021.إس.ف فاعلية برنامج مقترح فى مادة الأحياء قائم على التعلم المدمج لتنمية المفاهيم العلمية و المهارات العملية و التفكير الاستقصائى لدى طلاب الصف الأول الثانوى فى مصر / Cai01.23.01.Ph.D.2021.إس.ف فاعلية برنامج مقترح فى مادة الأحياء قائم على التعلم المدمج لتنمية المفاهيم العلمية و المهارات العملية و التفكير الاستقصائى لدى طلاب الصف الأول الثانوى فى مصر / Cai01.23.01.Ph.D.2021.ان.ت تطوير منهج التاريخ فى ضوء نظرية الذكاءات المتعددة لتنمية مهارات التفكير التأملى و الوعى السياسى لطلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت = Developing history curriculum in the light of theory multiple intelligences for developing reflective thinking skills and political awareness for secondary stage students in Kuwait / Cai01.23.01.Ph.D.2021.ان.ت تطوير منهج التاريخ فى ضوء نظرية الذكاءات المتعددة لتنمية مهارات التفكير التأملى و الوعى السياسى لطلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت = Developing history curriculum in the light of theory multiple intelligences for developing reflective thinking skills and political awareness for secondary stage students in Kuwait /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

يهدف هذا البحث إلى تنمية المفاهيم العلمية و المهارات العملية و مهارات التفكير الاستقصائي فى الأحياء لدى طالبات الصف الأول الثانوى: و ذلك من خلال برنامج تعليمى مقترح عن "الأساس الكيميائى للحياة" قائم على التعلم المدمج. و لتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و قامت بإعداد قائمة بالمفاهيم البيولوجية المتضمنةة: و قائمة بالمهارات العملية: و قائمة مهارات التفكير الاستقصائى: كما قامت بإعداد اختبار لقياس نمو المفاهيم البيولوجية: و بطاقة ملاحظة لقياس نمو المهارات العملية: و اختبار لقياس نمو مهارات التفكير الاستقصائى لدى الطالبات. تم تطبيق البرنامج و أدواته على (40) طالبة كمجموعة تجريبية من إدارة بندر دمنهور التعليمية من محافظة البحيرة: و نفس العدد من نفس الإدارة التعليمية كمجموعة ضابطة درست بالطريقة التقليدية: و توصلت نتائج هذا البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات طالبات المجموعتين التجريبية و الضابطة فى التطبيق البعدى لأدوات البحث لصالح المجموعة التجريبية: و كذلك أشارت النتائج إلى أن البرنامج المقترح القائم على التعلم المدمج كان فعالا فيى تنمية المفاهيم البيولوجية: و المهارات العملية: و مهارات التفكير الاستقصائى: و كان له حجم تأثير كبير في تنمية هذه المفاهيم البيولوجية و المهارات العملية و التفكير الاستقصائى لدى طالبات الصف الأول الثانوى فى مصر

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image