فاعلية برنامج مقترح فى مادة الأحياء قائم على التعلم المدمج لتنمية المفاهيم العلمية و المهارات العملية و التفكير الاستقصائى لدى طلاب الصف الأول الثانوى فى مصر / إسعاد حسن محمد داود ؛ إشراف زاهر أحمد محمد : أميمة محمد عفيفى
Material type:
- Effectiveness of a proposed biology program based on blended learning to develop science concepts, practical skills and inquiry thinking for first grade secondary students in Egypt [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2021.إس.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028404000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2021.إس.ف (Browse shelf(Opens below)) | 28404.CD | Not for loan | 01020100028404000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
يهدف هذا البحث إلى تنمية المفاهيم العلمية و المهارات العملية و مهارات التفكير الاستقصائي فى الأحياء لدى طالبات الصف الأول الثانوى: و ذلك من خلال برنامج تعليمى مقترح عن "الأساس الكيميائى للحياة" قائم على التعلم المدمج. و لتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و قامت بإعداد قائمة بالمفاهيم البيولوجية المتضمنةة: و قائمة بالمهارات العملية: و قائمة مهارات التفكير الاستقصائى: كما قامت بإعداد اختبار لقياس نمو المفاهيم البيولوجية: و بطاقة ملاحظة لقياس نمو المهارات العملية: و اختبار لقياس نمو مهارات التفكير الاستقصائى لدى الطالبات. تم تطبيق البرنامج و أدواته على (40) طالبة كمجموعة تجريبية من إدارة بندر دمنهور التعليمية من محافظة البحيرة: و نفس العدد من نفس الإدارة التعليمية كمجموعة ضابطة درست بالطريقة التقليدية: و توصلت نتائج هذا البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات طالبات المجموعتين التجريبية و الضابطة فى التطبيق البعدى لأدوات البحث لصالح المجموعة التجريبية: و كذلك أشارت النتائج إلى أن البرنامج المقترح القائم على التعلم المدمج كان فعالا فيى تنمية المفاهيم البيولوجية: و المهارات العملية: و مهارات التفكير الاستقصائى: و كان له حجم تأثير كبير في تنمية هذه المفاهيم البيولوجية و المهارات العملية و التفكير الاستقصائى لدى طالبات الصف الأول الثانوى فى مصر
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.