header
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على الوظائف التنفيذية لتنمية بعض مهام نظرية العقل لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوى اضطراب طيف التوحد / سامية إبراهيم أحمد الزقزوق ؛ إشراف سميرة أبو الحسن عبدالسلام : أمانى سعيده سيد ابراهيم : عاصم عبدالمجيد كامل

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سامية إبراهيم أحمد الزقزوق : 2021Description: 354ص ؛ 25سمOther title:
  • Executive functions based program to develop some tasks of mind theory for primary school pupils with autism spectrum disorder [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على الوظائف التنفيذية لتنمية بعض مهام نظرية العقل لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوى اضطراب طيف التوحد و تكونت مجموعة الدراسة من (10) أطفال من الأطفال ذوى اضطراب التوحد: موزعين (5) تجريبية: (5) ضابطة تراوحت أعمارهم ما بين (6- 8) سنوات و معاملات ذكائهم من (85-95) درجة الذكاء. و تكونت أدوات الدراسة من مقياس الذكاء لبينيه الصورة الخامسة المعدلة و مقياس مهام نظرية العقل للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد: و مقياس الوظائف التنفيذية و البرنامج التدريبى القائم على الوظائف التنفيذية. و أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات المجموعتين التجريبية و الضابطة على مقياس مهام نظرية العقل لصالح المجموعة التجريبية. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات القياسين القبلى و البعدى على مقياس مهام نظرية العقل لدى المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى. و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات القياسين البعدى بعد انتهاء البرنامج مباشرة و القياس التتبعى بعد مرور شهر واحد من انتهاء البرنامج على مقياس مهام نظرية العقل لدى المجموعة التجريبية و بذلك تحقق الهدف من الدراسة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2021.سا.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028414000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2021.سا.ب (Browse shelf(Opens below)) 28414.CD Not for loan 01020100028414000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على الوظائف التنفيذية لتنمية بعض مهام نظرية العقل لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوى اضطراب طيف التوحد و تكونت مجموعة الدراسة من (10) أطفال من الأطفال ذوى اضطراب التوحد: موزعين (5) تجريبية: (5) ضابطة تراوحت أعمارهم ما بين (6- 8) سنوات و معاملات ذكائهم من (85-95) درجة الذكاء. و تكونت أدوات الدراسة من مقياس الذكاء لبينيه الصورة الخامسة المعدلة و مقياس مهام نظرية العقل للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد: و مقياس الوظائف التنفيذية و البرنامج التدريبى القائم على الوظائف التنفيذية. و أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات المجموعتين التجريبية و الضابطة على مقياس مهام نظرية العقل لصالح المجموعة التجريبية. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات القياسين القبلى و البعدى على مقياس مهام نظرية العقل لدى المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى. و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات القياسين البعدى بعد انتهاء البرنامج مباشرة و القياس التتبعى بعد مرور شهر واحد من انتهاء البرنامج على مقياس مهام نظرية العقل لدى المجموعة التجريبية و بذلك تحقق الهدف من الدراسة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.