header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبى لتنمية مهارات مربيات دور الحضانة للتعامل مع بعض المشكلات التربوية للطفل / هند عبدالله بيومى عثمان ؛ إشراف السيد عبدالقادر شريف : هيام ياقوت السطوحى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هند عبدالله بيومى عثمان : 2021Description: 334 ص : رسوم بيانية : صور ؛ 25سمOther title:
  • Training program to develop the skills of nursery Educator to deal with some educational problems of the child [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج تدريبى لمربيات الحضانة للتعامل مع بعض المشكلات التربوية للطفل (4:3) سنوات: و تم تطبيق الدراسة على عينة (30) مربية من مربيات الحضانة غير المتخصصات: و قد استخدمت المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة القائم على القياس القبلى و البعدى لمجموعة واحدة من مربيات الحضانة؛ حيث طبق عليهن البرنامج التدريبى و تم تطبيق إختبار تحصيلى لقياس تحصيلهن للجانب المعرفى للتعامل مع بعض المشكلات التربوية و هى (العدوان - العناد - الكذب - مشكلات اللغة و الكلام - مشكلة النشاط الزائد - مشكلة نقص المهارات الإجتماعية - من إعداد الباحثة): و أيضا استمارة ملاحظة لقياس مدى اكتسابهن لمهارات التعامل مع هذه المشكلات التربوية - من إعداد الباحثة؛ و أشارت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج التدريبي: كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير دال إيجابيا للتعامل مع المشكلات التربوية من خلال مهارات مربيات دور الحضانة و التدريب عليها: و أوصت الدراسة بالإستفادة من برنامج الدراسة الحالية فى تدريب مربيات الحضانة و ذلك لتنمية مهارتهن للتعامل مشكلات طفل الحضانة 4:3 سنوات
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2021.هن.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028416000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2021.هن.ب (Browse shelf(Opens below)) 28416.CD Not for loan 01020100028416000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.M.Sc.2021.هب.د دراسة تقويمية لمعوقات أداء الطالبة المعلمة تخصص إعاقة عقلية فى التدريب الميدانى فى كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة / Cai01.26.02.M.Sc.2021.هب.د دراسة تقويمية لمعوقات أداء الطالبة المعلمة تخصص إعاقة عقلية فى التدريب الميدانى فى كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة / Cai01.26.02.M.Sc.2021.هن.ب برنامج تدريبى لتنمية مهارات مربيات دور الحضانة للتعامل مع بعض المشكلات التربوية للطفل / Cai01.26.02.M.Sc.2021.هن.ب برنامج تدريبى لتنمية مهارات مربيات دور الحضانة للتعامل مع بعض المشكلات التربوية للطفل / Cai01.26.02.M.Sc.2022.أم.ب برنامج لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد باستخدام أسلوب التحليل التطبيقي / Cai01.26.02.M.Sc.2022.أي.ب. برنامج قائم على التكامل الحسي لتنمية بعض مهارات الرياضيات للأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة / Cai01.26.02.M.Sc.2022.إي.ب برنامج تربوي لأسر الأطفال ذوي إضطراب طيف التوحد بإستخدام أنشطة اللعب في تنمية المهارات الإدراكية من خلال التكامل الحسي /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

هدفت الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج تدريبى لمربيات الحضانة للتعامل مع بعض المشكلات التربوية للطفل (4:3) سنوات: و تم تطبيق الدراسة على عينة (30) مربية من مربيات الحضانة غير المتخصصات: و قد استخدمت المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة القائم على القياس القبلى و البعدى لمجموعة واحدة من مربيات الحضانة؛ حيث طبق عليهن البرنامج التدريبى و تم تطبيق إختبار تحصيلى لقياس تحصيلهن للجانب المعرفى للتعامل مع بعض المشكلات التربوية و هى (العدوان - العناد - الكذب - مشكلات اللغة و الكلام - مشكلة النشاط الزائد - مشكلة نقص المهارات الإجتماعية - من إعداد الباحثة): و أيضا استمارة ملاحظة لقياس مدى اكتسابهن لمهارات التعامل مع هذه المشكلات التربوية - من إعداد الباحثة؛ و أشارت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج التدريبي: كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير دال إيجابيا للتعامل مع المشكلات التربوية من خلال مهارات مربيات دور الحضانة و التدريب عليها: و أوصت الدراسة بالإستفادة من برنامج الدراسة الحالية فى تدريب مربيات الحضانة و ذلك لتنمية مهارتهن للتعامل مشكلات طفل الحضانة 4:3 سنوات

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image